مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة "بتسيلم": الرواية الإسرائيلية عن مقتل أبو عاقلة "غير صحيحة"

| 12.05,22. 01:21 AM |


مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة "بتسيلم": الرواية الإسرائيلية عن مقتل أبو عاقلة "غير صحيحة"
قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة "بتسيلم"، إن الرواية التي قدمتها الحكومة الإسرائيلية عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة "غير صحيحة".

وقال كريم جبران، الناطق باسم بتسيلم، في حوار خاص لوكالة الأناضول: "استخدم الجيش الإسرائيلي وحتى الحكومة الإسرائيلية، شريط فيديو لفلسطيني يُطلق النار، وادعوا أن إطلاق النار هذا أدى إلى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة".

وأضاف: "ولكن من خلال التحقيق الميداني الذي أجراه مركز بتسيلم فقد اتضح أن الزاوية التي تم منها إطلاق النار من قبل أحد المسلحين لا تتناسب مع الموقع الذي تواجدت فيه أبو عاقلة".

وتابع: "كما اتضح من خلال التحقيق الميداني أن المكان الذي تواجد فيه مطلق النار الذي يظهر في الفيديو، بعيد عن المكان الذي أصيبت فيه أبو عاقلة".

واعتبر جبران أن ما توصل إليه التحقيق الميداني "يُكذّب رواية الجيش والسلطات الإسرائيلية عن أن أبو عاقلة قُتلت برصاص هذا الفلسطيني".

وأشار جبران إلى أن التحقيق الذي أجراه "بتسيلم" هو "مبدئي وسيتبعه تحقيق أكثر توسعا".

وقال: "هذا هو الجزء الأول من التحقيق، وقد استند إلى تحديد موقعي مقتل الصحفية أبو عاقلة، والمسلح الفلسطيني الذي استخدمت السلطات الإسرائيلية مشهده، إضافة إلى اتجاهات وقف إطلاق النار".

وأضاف: "سيجري تحقيق أوسع مستقبلا، وسيتم نشره بشكل عام".

وتابع جبران: "ما هو متوفر لدينا من حقائق، يؤكد على أن ادعاء الجيش الإسرائيلي غير صحيح".

وقال إن "الجيش الإسرائيلي لم يرد على نتائج التحقيق الأولي الذي أجريناه".

ولم يكن بالإمكان الحصول على تعقيب الجيش الإسرائيلي على ما قاله مركز "بتسيلم".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد نشر شريط فيديو، لمسلح فلسطيني وهو يطلق النار على ما يبدو أنهم جنود إسرائيليين.

وقال بينيت في تغريدة على تويتر: "بحسب المعلومات التي جمعناها، يبدو من المرجح أن الفلسطينيين المسلحين، الذين كانوا يطلقون النار عشوائيا في ذلك الوقت، هم المسؤولون عن الوفاة المؤسفة للصحفية".

وتابع بينيت: "تم تصوير مسلحين فلسطينيين وهم يقولون: (أصبنا جنديا وهو مرمي على الأرض)، لم يصب أي جندي إسرائيلي وهذا يطرح الاحتمالية بأن هم كانوا أولئك الذين أطلقوا النار وأصابوا الصحافية".

كما وزع الجيش الإسرائيلي، ذات الشريط.




(Votes: 0)

Other News

فلسطين تنفي تلقي طلبا إسرائيليا بالتحقيق المشترك بمقتل "أبو عاقلة" وقفات بالضفة الغربية تنديدا بمقتل الصحفية "أبو عاقلة" فرنسا تطالب بفتح تحقيق إثر استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية قناة الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت مراسلتنا "أبو عاقلة" بدم بارد فلسطين.. القائمة العربية المشتركة: سنصوت لصالح حل الكنيست الأربعاء مريم رجوي: حكم محكمة استئناف أنتويرب هو هزيمة قطعية لنظام ولاية الفقيه الضفة.. إصابات بالرصاص والاختناق في اعتداءات لجيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق برنامج "تطوير عدالة الأحداث في ليبيا" بدعم أممي نجل الدكتاتور ماركوس يحقق فوزاً كاسحاً في الانتخابات الرئاسية بالفلبين بطلب من فرنسا والمكسيك جلسة لمجلس الأمن حول أوكرانيا الخميس غزة.. المقاومة ترفع حالة التأهب لكافة أجنحتها العسكرية بالتزامن مع مناورة أطلقتها جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة شهر كامل موسكو تعلق على اقتراحات الاتحاد الأوروبي بإرسال أموال روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا مقتل نائب قائد البحرية الأوكراني بصاروخ روسي روسيا تبدأ "عمليات اقتحام" مصنع آزوفستال إيران.. إعدام 6 سجناء، بما في ذلك الإعدام الجماعي لأربعة من أبناء البلوش قوات حرس خامنئي وحزب الله اللبناني التابع لإيران تحل محل القوات الروسية في سوريا موريسون يرفض كشف موقفه تجاه قاعدة صينية محتملة في جزر سليمان كبير الحاخامات في فلسطين المحتلة يحث رواد الكنيس على حمل الأسلحة بعد هجوم إلعاد ألمانيا تهتز من الداخل.. الحرب تضعها أمام "كابوس الإفلاس" روسيا تهدد بتدمير جميع دول الناتو في "نصف ساعة" احتجاجات ومظاهرات في خوزستان بسبب ارتفاع الأسعار الجنونی وخاصة الخبز رغم الإجراءات القمعية وانقطاع الإنترنت قديروف يقول إن جنوده سيطروا على مدينة بوباسنا الأوكرانية مصنع آزوفستال تحت وطأة النيران.. "الاستسلام ليس خيارا" الملك سلمان يدخل مستشفى في جدة لإجراء "فحوصات طبية" عاصفة رملية كثيفة تلزم العراقيين على البقاء في بيوتهم إجلاء آخر دفعة من النساء والأطفال وكبار السن من مجمع الصلب في ماريوبول لندن تدعو إلى الاتحاد بعد تحقيق القوميين فوزا تاريخيا في انتخابات ايرلندا الشمالية صور لتشويه أعمدة مدينة جرش الأثرية.. غضب واستنكار أردني زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري يلوم الولايات المتحدة على غزو أوكرانيا الإفلاس يهدد صناديق المعاشات في المغرب.. والحكومة تبحث عن حل