بايدن يتجنب إدانة اعتداء إسرائيل في جنازة أبو عاقلة ويدعو لفتح تحقيق

| 14.05,22. 11:35 AM |



بايدن يتجنب إدانة اعتداء إسرائيل في جنازة أبو عاقلة ويدعو لفتح تحقيق





تجنّب الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة إدانة أعمال العنف التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مراسم جنازة صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة، في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، شهد سؤاله عما إذا سيُدين تعدّي القوات الإسرائيلية وضربها المشاركين في جنازة شيرين أبو عاقلة.

وقال: "لا أعرف التفاصيل الكاملة لما حدث (خلال مراسم جنازة شيرين أبو عاقلة).. لكنني أعلم أنه يجب فتح تحقيق في الأمر".


وقبيل المؤتمر الصحفي لبايدن، أكدت متحدثة البيت الأبيض جين ساكي، على أن الإدارة الأمريكية "منزعجة بشدة" إزاء مشاهد العنف المرتكب من القوات الإسرائيلية خلال جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأدانت ساكي ما وصفته بأنها مقاطع مصورة "مزعجة للغاية لشرطة إسرائيلية تحمل هراوات وتقتحم جنازة مراسلة قناة الجزيرة (المواطنة الأمريكية) شيرين أبو عاقلة".

وأضافت: "رأينا جميعاً هذه المقاطع وهي مزعجة للغاية"، وتابعت: "نعتقد أن اليوم هو ليشارك الجميع في تأبين ذكرى صحفية رائعة فقدت حياتها".

وأردفت: "نأسف لاقتحام ما كان ينبغي أن يكون مسيرة سلمية. لقد طالبنا باحترام موكب الجنازة والمشيعين والأسرة في هذا الوقت الحساس".

وفي وقت سابق الجمعة، هاجمت شرطة الاحتلال، فلسطينيين بعد شروعهم في تشييع جنازة الصحفية أبو عاقلة بالقدس الشرقية.

وحاول المشيعون الفلسطينيون الخروج من المستشفى الفرنسي في حي الشيخ جراح، وهم يحملون الجثمان، وسط ترديد شعارات وطنية والتلويح بالأعلام الفلسطينية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن "عشرات الفلسطينيين أصيبوا خلال اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمستشفى الفرنسي.

وصباح الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً) جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

واتهمت كل من السلطة الفلسطينية وشبكة "الجزيرة"، إسرائيل بتعمّد قتل أبو عاقلة بإطلاق النار عليها، في أثناء ممارسة عملها، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن تقديراته الأولية تفيد بأنها "قُتلت برصاص مسلحين فلسطينيين".




(Votes: 0)

Other News

جوانا ملاح: شيرين أبو عاقلة جرحنا الكبير وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية الاتحاد الدولي للصحفيين" يتعهد بإحالة قضية أبو عاقلة للجنائية الدولية انهيار متسارع.. اقتصاد ألمانيا يتهاوى أمام حرب أوكرانيا مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة "بتسيلم": الرواية الإسرائيلية عن مقتل أبو عاقلة "غير صحيحة" فلسطين تنفي تلقي طلبا إسرائيليا بالتحقيق المشترك بمقتل "أبو عاقلة" وقفات بالضفة الغربية تنديدا بمقتل الصحفية "أبو عاقلة" فرنسا تطالب بفتح تحقيق إثر استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية قناة الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت مراسلتنا "أبو عاقلة" بدم بارد فلسطين.. القائمة العربية المشتركة: سنصوت لصالح حل الكنيست الأربعاء مريم رجوي: حكم محكمة استئناف أنتويرب هو هزيمة قطعية لنظام ولاية الفقيه الضفة.. إصابات بالرصاص والاختناق في اعتداءات لجيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق برنامج "تطوير عدالة الأحداث في ليبيا" بدعم أممي نجل الدكتاتور ماركوس يحقق فوزاً كاسحاً في الانتخابات الرئاسية بالفلبين بطلب من فرنسا والمكسيك جلسة لمجلس الأمن حول أوكرانيا الخميس غزة.. المقاومة ترفع حالة التأهب لكافة أجنحتها العسكرية بالتزامن مع مناورة أطلقتها جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة شهر كامل موسكو تعلق على اقتراحات الاتحاد الأوروبي بإرسال أموال روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا مقتل نائب قائد البحرية الأوكراني بصاروخ روسي روسيا تبدأ "عمليات اقتحام" مصنع آزوفستال إيران.. إعدام 6 سجناء، بما في ذلك الإعدام الجماعي لأربعة من أبناء البلوش قوات حرس خامنئي وحزب الله اللبناني التابع لإيران تحل محل القوات الروسية في سوريا موريسون يرفض كشف موقفه تجاه قاعدة صينية محتملة في جزر سليمان كبير الحاخامات في فلسطين المحتلة يحث رواد الكنيس على حمل الأسلحة بعد هجوم إلعاد ألمانيا تهتز من الداخل.. الحرب تضعها أمام "كابوس الإفلاس" روسيا تهدد بتدمير جميع دول الناتو في "نصف ساعة" احتجاجات ومظاهرات في خوزستان بسبب ارتفاع الأسعار الجنونی وخاصة الخبز رغم الإجراءات القمعية وانقطاع الإنترنت قديروف يقول إن جنوده سيطروا على مدينة بوباسنا الأوكرانية مصنع آزوفستال تحت وطأة النيران.. "الاستسلام ليس خيارا" الملك سلمان يدخل مستشفى في جدة لإجراء "فحوصات طبية"