أمير قطر يعرب عن شكره للرئيس التركي على حسن الاستقبال

| 14.05,22. 12:24 PM |

أمير قطر يعرب عن شكره للرئيس التركي على حسن الاستقبال




أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حسن الاستقبال خلال زيارته لتركيا.

وقال آل ثاني عبر حسابه على تويتر: "جمعني اليوم لقاء مع أخي فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان في إسطنبول، تبادلنا خلاله الآراء بشأن تعاوننا الثنائي، وآخر المستجدات الإقليمية والعالمية، التي تهم بلدينا الشقيقين، شكرًا فخامة الرئيس على حسن الاستقبال".

وفي وقت سابق اليوم، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مدينة إسطنبول.

وجرى اللقاء في قصر وحيد الدين في الضفة الآسيوية من المدينة، وتبادل الزعيمان الحديث لفترة قصيرة، قبل أن ينتقلا لعقد اجتماع مغلق في القصر.

فيما أفاد بيان للديوان الأميري القطري، أن الشيخ تميم بحث مع أردوغان "العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في شتى المجالات".

كما جرى خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر تجاه مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، حسب البيان

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري بين البلدين في يونيو/حزيران 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس أردوغان.

وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات مشتركة، كما نصت على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري، والصناعات الدفاعية، والمناورات المشتركة، وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين. -




(Votes: 0)

Other News

النيابة العامة الفلسطينية: "مصدر إطلاق النار لاغتيال شيرين ابو عاقلة كان من قوات الاحتلال" بايدن يتجنب إدانة اعتداء إسرائيل في جنازة أبو عاقلة ويدعو لفتح تحقيق جوانا ملاح: شيرين أبو عاقلة جرحنا الكبير وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية الاتحاد الدولي للصحفيين" يتعهد بإحالة قضية أبو عاقلة للجنائية الدولية انهيار متسارع.. اقتصاد ألمانيا يتهاوى أمام حرب أوكرانيا مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة "بتسيلم": الرواية الإسرائيلية عن مقتل أبو عاقلة "غير صحيحة" فلسطين تنفي تلقي طلبا إسرائيليا بالتحقيق المشترك بمقتل "أبو عاقلة" وقفات بالضفة الغربية تنديدا بمقتل الصحفية "أبو عاقلة" فرنسا تطالب بفتح تحقيق إثر استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية قناة الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت مراسلتنا "أبو عاقلة" بدم بارد فلسطين.. القائمة العربية المشتركة: سنصوت لصالح حل الكنيست الأربعاء مريم رجوي: حكم محكمة استئناف أنتويرب هو هزيمة قطعية لنظام ولاية الفقيه الضفة.. إصابات بالرصاص والاختناق في اعتداءات لجيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق برنامج "تطوير عدالة الأحداث في ليبيا" بدعم أممي نجل الدكتاتور ماركوس يحقق فوزاً كاسحاً في الانتخابات الرئاسية بالفلبين بطلب من فرنسا والمكسيك جلسة لمجلس الأمن حول أوكرانيا الخميس غزة.. المقاومة ترفع حالة التأهب لكافة أجنحتها العسكرية بالتزامن مع مناورة أطلقتها جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة شهر كامل موسكو تعلق على اقتراحات الاتحاد الأوروبي بإرسال أموال روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا مقتل نائب قائد البحرية الأوكراني بصاروخ روسي روسيا تبدأ "عمليات اقتحام" مصنع آزوفستال إيران.. إعدام 6 سجناء، بما في ذلك الإعدام الجماعي لأربعة من أبناء البلوش قوات حرس خامنئي وحزب الله اللبناني التابع لإيران تحل محل القوات الروسية في سوريا موريسون يرفض كشف موقفه تجاه قاعدة صينية محتملة في جزر سليمان كبير الحاخامات في فلسطين المحتلة يحث رواد الكنيس على حمل الأسلحة بعد هجوم إلعاد ألمانيا تهتز من الداخل.. الحرب تضعها أمام "كابوس الإفلاس" روسيا تهدد بتدمير جميع دول الناتو في "نصف ساعة" احتجاجات ومظاهرات في خوزستان بسبب ارتفاع الأسعار الجنونی وخاصة الخبز رغم الإجراءات القمعية وانقطاع الإنترنت قديروف يقول إن جنوده سيطروا على مدينة بوباسنا الأوكرانية