نتائج أولية.. قائمة حزب الله المدعومة من إيران تخسر مقعدا جنوب لبنان

| 16.05,22. 10:44 AM |

نتائج أولية.. قائمة حزب الله المدعومة من إيران تخسر مقعدا جنوب لبنان




قال مرشح معارض ومسؤولان في حزب الله، ليلة الاثنين، إن النتائج الأولية تشير إلى أن القائمة الانتخابية المدعومة من حزب الله خسرت مقعدا في معقل الجماعة بجنوب لبنان، لصالح مرشح مستقل تدعمه المعارضة في الانتخابات النيابية التي أجريت، الأحد.

وقال اثنان من مسؤولي حزب الله إن إلياس جرادة، وهو طيب عيون، على قائمة "معا نحو التغيير" المدعومة من المعارضة، فاز بمقعد مسيحي أرثوذكسي كان يشغله سابقا أسعد حردان من الحزب القومي السوري الاجتماعي، وهو حليف مقرب من حزب الله وكان نائبا منذ ذلك الحين.

وقال جرداه لوكالة رويترز إن قائمته حصلت على عدد كاف من الأصوات للفوز بمقعد واحد، في نصر للمعارضة في منطقة تهيمن عليها الجماعة المدعومة من إيران.

وقال وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي، في مؤتمر صحفي، ليلة الاثنين، إن نسبة إقبال الناخبين داخل البلاد في الانتخابات البرلمانية التي أُجريت الأحد، بلغت 41 بالمئة.

وجاءت تصريحات المولوي عقب غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية اللبنانية وبدء فرز الأصوات بعد يوم انتخابي طويل.

وأضاف أن السلطات الانتخابية ستصدر في وقت لاحق نسبة المشاركة النهائية، التي تشمل أصوات اللبنانيين في الخارج.



(Votes: 0)

Other News

حزب القوات اللبنانية يعلن فوزه بـ20 مقعدا بالانتخابات سيارة تحمل لوحة سورية حاولت دهس نائب... وإصابة 3 بجروح ميقاتي تفقد غرفة العمليات في قيادة الجيش دريان زار ضريح المفتي خالد وقرأ الفاتحة عن روحه : نستلهم من مناقبه الشجاعة الانتخابات النيابية.. النائب جنبلاط ادلى بصوته في المختارة الانتخابات النيابية .. ميقاتي ادلى بصوته في طرابلس: " الدولة استعدت لهذا الاستحقاق وجندّت مئة الف عنصر" الانتخابات النيابية.. مفتي الجمهورية اللبنانية يدلي بصوته " عناصر الأمن العام يتقاضون رشاوى بقيمة 40$ في المطار؟..المديرية العامة للأمن العام توضح جنبلاط معزيًا بوفاة رئيس دولة الإمارات: ترك بصمات في مسيرة التقدم والنهضة العربية الداخلية توضح: إرتداء الكمامة أو عدمه خلال الانتخاب هو خيار شخصي خريطة توزيع المرشحين في الانتخابات النيابية بعد فقدان الأمل.. أسطح منازل اللبنانيين اتشحت بلوحات سوداء لقاء الجمهورية دان اغتيال شيرين أبو عاقلة: على الأمم المتحدة معاقبة إسرائيل وزارة الخارجية تعليقا على بيان يشير إلى موعد وصول إحدى حقائب الاغتراب في 17 أيار: ستصل الى بيروت السابعة والنصف من مساء الغد إعلام المستقبل" ينعى الشهيدة أبو عاقلة: وسام على صدر الشعب الفلسطيني " مراكز اقتراع رؤساء الاقلام والكتبة غداً التقدمي" استنكر اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة: كانت في مقدمة العاملين على فضح الارتكابات الإسرائيلية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى تغيير "مساره" للحد من "إفقار" السكان ميقاتي معزياً بأبو عاقلة: من أكثر الصحافيين شجاعة في مواجهة بطش الاحتلال الجيش اللبناني: جاهزون لحفظ الأمن خلال الانتخابات البرلمانية توجيهات من مفتي الجمهورية: للمشاركة الواسعة وبكثافة في ممارسة الواجب الوطني بالتصويت للبنان وعروبته ومؤسساته الشرعية تعيين ميرنا منيمنة خلفاً لعلوش نائباً لرئيس "شبكة الحرية الليبرالية" توضيح من الخارجية عن صورة الحقيبة الديبلوماسية المتداولة: تحتوي على صندوق بلاستيكي خال من أي محتوى أو من أي ظروف تتضمن أصوات المقترعين إيران أمام الفرصة الأخيرة.. العودة للاتفاق النووي أو انهياره ارتفاع سعري البنزين والمازوت حديفه رداً على نصرالله: أنتم من تهرّب! مرّشحون عونيون… “ماكينة التيار فاشلة” إستقالات " التيار العوني" كرة ثلج 60 في المئة النسبة العامة غير النهائية للاقتراع في مختلف القارات بعثة الإتحاد الأوروبي تراقب تصويت اللبنانيين في 13 بلدا أوروبيا