"التيار الوطني الحر" يخسر عدة مقاعد في الانتخابات اللبنانية

| 16.05,22. 12:26 PM |


"التيار الوطني الحر" يخسر عدة مقاعد في الانتخابات اللبنانية




قال رئيس الجهاز الانتخابي لحزب التيار الوطني الحر، لرويترز، إن الحزب المتحالف مع حزب الله، حصل على ما يصل إلى 16 مقعدا في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، ليخسر بذلك عدة مقاعد عن الانتخابات السابقة.

وقال سيد يونس، لرويترز، إن الحزب حصل على 18 مقعدا خلال انتخابات 2018، وسيسعى لتشكيل كتلة من نحو 20 نائبا مع حلفائه بمجرد الانتهاء من نتائج الانتخابات.

وشكل التيار الوطني الحر، الذي أسسه ميشال عون، أكبر كتلة منفردة بعد انتخابات 2018.

لكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخسر مقاعد بعد تعرضه لانتقادات شديدة عقب الانهيار المالي للبلاد في 2019.



(Votes: 0)

Other News

انتخابات لبنان.. نائب منذ 30 عاما.. أرسلان يخسر مقعده للوافد الجديد مارك ضو "المستقبل" ينفي توجيه مناصريه للتصويت لأسامة سعد في صيدا جعجع مهنئاً ميقاتي ومولوي: باسيل حاول العرقلة ميقاتي بعد اقفال صناديق الاقراع: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين "الداخلية" تنشر نسب التصويت في الدوائر كافة.. إليكم الأرقام نتائج أولية.. قائمة حزب الله المدعومة من إيران تخسر مقعدا جنوب لبنان حزب القوات اللبنانية يعلن فوزه بـ20 مقعدا بالانتخابات سيارة تحمل لوحة سورية حاولت دهس نائب... وإصابة 3 بجروح ميقاتي تفقد غرفة العمليات في قيادة الجيش دريان زار ضريح المفتي خالد وقرأ الفاتحة عن روحه : نستلهم من مناقبه الشجاعة الانتخابات النيابية.. النائب جنبلاط ادلى بصوته في المختارة الانتخابات النيابية .. ميقاتي ادلى بصوته في طرابلس: " الدولة استعدت لهذا الاستحقاق وجندّت مئة الف عنصر" الانتخابات النيابية.. مفتي الجمهورية اللبنانية يدلي بصوته " عناصر الأمن العام يتقاضون رشاوى بقيمة 40$ في المطار؟..المديرية العامة للأمن العام توضح جنبلاط معزيًا بوفاة رئيس دولة الإمارات: ترك بصمات في مسيرة التقدم والنهضة العربية الداخلية توضح: إرتداء الكمامة أو عدمه خلال الانتخاب هو خيار شخصي خريطة توزيع المرشحين في الانتخابات النيابية بعد فقدان الأمل.. أسطح منازل اللبنانيين اتشحت بلوحات سوداء لقاء الجمهورية دان اغتيال شيرين أبو عاقلة: على الأمم المتحدة معاقبة إسرائيل وزارة الخارجية تعليقا على بيان يشير إلى موعد وصول إحدى حقائب الاغتراب في 17 أيار: ستصل الى بيروت السابعة والنصف من مساء الغد إعلام المستقبل" ينعى الشهيدة أبو عاقلة: وسام على صدر الشعب الفلسطيني " مراكز اقتراع رؤساء الاقلام والكتبة غداً التقدمي" استنكر اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة: كانت في مقدمة العاملين على فضح الارتكابات الإسرائيلية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى تغيير "مساره" للحد من "إفقار" السكان ميقاتي معزياً بأبو عاقلة: من أكثر الصحافيين شجاعة في مواجهة بطش الاحتلال الجيش اللبناني: جاهزون لحفظ الأمن خلال الانتخابات البرلمانية توجيهات من مفتي الجمهورية: للمشاركة الواسعة وبكثافة في ممارسة الواجب الوطني بالتصويت للبنان وعروبته ومؤسساته الشرعية تعيين ميرنا منيمنة خلفاً لعلوش نائباً لرئيس "شبكة الحرية الليبرالية" توضيح من الخارجية عن صورة الحقيبة الديبلوماسية المتداولة: تحتوي على صندوق بلاستيكي خال من أي محتوى أو من أي ظروف تتضمن أصوات المقترعين إيران أمام الفرصة الأخيرة.. العودة للاتفاق النووي أو انهياره