بعد انتكاسته الانتخابية.. حزب الله اللبناني الموالي لإيران يحذر خصومه السياديين في البرلمان اللبناني الجديد..فيديو

| 17.05,22. 12:37 PM |

بعد انتكاسته الانتخابية.. حزب الله اللبناني الموالي لإيران يحذر خصومه السياديين في البرلمان اللبناني الجديد..فيديو



وجّه حزب الله الإثنين تحذيرات لخصومه السياسيين في مجلس النواب اللبناني الجديد بعد نشر نتائج جزئية للانتخابات التشريعية تظهر أن حلفاء الحزب الموالي لإيران تعرضوا على ما يبدو لانتكاسة.

وقال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة التابعة للحزب محمد رعد "نتقبّلكم خصوماً في المجلس النيابي، ولكن لن نتقبّلكم دروعاً للإسرائيلي ومن وراء الإسرائيلي"، في إشارة ضمنيّة إلى غريمه حزب القوات اللبنانية.

وبحسب النتائج الأولية للماكينات الانتخابية لمختلف الأحزاب اللبنانية، حقق حزب القوات برئاسة سمير جعجع الذي تربطه علاقات طيبة بالسعودية، مكاسب كبيرة بعد تركيز حملته على انتقاد حزب الله.

وقال رعد في كلمة بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله "انتبهوا لخطابكم وسلوككم ومستقبل بلدكم"، وأضاف "لا تكونوا وقودا لحرب أهلية".

ويتهم الحزب الشيعي، وهو الفصيل اللبناني الوحيد الذي احتفظ بسلاحه بعد الحرب الأهلية (1975-1990)، حزب القوات اللبنانية بفتح النار على أنصاره في تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال تظاهرة في بيروت شهدت سقوط سبعة قتلى، وهو ما نفاه الحزب المسيحي.

وحزب القوات، وهو جزء من الطبقة السياسية التي لم تتغير تقريبًا منذ نهاية الحرب الأهلية قبل نحو ثلاثة عقود، يمكن أن يصبح أكبر حزب مسيحي في البرلمان على حساب التيار الوطني الحر الذي يتزعمه رئيس الجمهورية ميشال عون حليف حزب الله.






(Votes: 0)

Other News

النائب جنبلاط: غداً نُكمل العمل في ورشة صعبة لكي نستعيد لبنان "التقدمي" يؤكّد فض إشكال كفرنبرخ والأمور عادت الى طبيعتها انتخابات لبنان : من هم الفائزون حتى الساعة؟.. مولوي أعلن نتائج 7 دوائر رسميا الحريري : قرارنا بالانسحاب كان صائباً وسنبقى نحمل حلم رفيق الحريري توضيح لوزارة الخارجية عن العقد الموقع مع شركة Y B لعملية النقل المباشر من اقلام الاقتراع في الخارج: ثقة تامة بحسن التنظيم غرق طفلة لم تتجاوز عامين في نهر بمدينة Grafton وهاب: آسف لعملية الغدر التي تعرضنا لها "التيار الوطني الحر" يخسر عدة مقاعد في الانتخابات اللبنانية انتخابات لبنان.. نائب منذ 30 عاما.. أرسلان يخسر مقعده للوافد الجديد مارك ضو "المستقبل" ينفي توجيه مناصريه للتصويت لأسامة سعد في صيدا جعجع مهنئاً ميقاتي ومولوي: باسيل حاول العرقلة ميقاتي بعد اقفال صناديق الاقراع: خرجنا بنصر كبير للدولة اللبنانية وللمواطنين "الداخلية" تنشر نسب التصويت في الدوائر كافة.. إليكم الأرقام نتائج أولية.. قائمة حزب الله المدعومة من إيران تخسر مقعدا جنوب لبنان حزب القوات اللبنانية يعلن فوزه بـ20 مقعدا بالانتخابات سيارة تحمل لوحة سورية حاولت دهس نائب... وإصابة 3 بجروح ميقاتي تفقد غرفة العمليات في قيادة الجيش دريان زار ضريح المفتي خالد وقرأ الفاتحة عن روحه : نستلهم من مناقبه الشجاعة الانتخابات النيابية.. النائب جنبلاط ادلى بصوته في المختارة الانتخابات النيابية .. ميقاتي ادلى بصوته في طرابلس: " الدولة استعدت لهذا الاستحقاق وجندّت مئة الف عنصر" الانتخابات النيابية.. مفتي الجمهورية اللبنانية يدلي بصوته " عناصر الأمن العام يتقاضون رشاوى بقيمة 40$ في المطار؟..المديرية العامة للأمن العام توضح جنبلاط معزيًا بوفاة رئيس دولة الإمارات: ترك بصمات في مسيرة التقدم والنهضة العربية الداخلية توضح: إرتداء الكمامة أو عدمه خلال الانتخاب هو خيار شخصي خريطة توزيع المرشحين في الانتخابات النيابية بعد فقدان الأمل.. أسطح منازل اللبنانيين اتشحت بلوحات سوداء لقاء الجمهورية دان اغتيال شيرين أبو عاقلة: على الأمم المتحدة معاقبة إسرائيل وزارة الخارجية تعليقا على بيان يشير إلى موعد وصول إحدى حقائب الاغتراب في 17 أيار: ستصل الى بيروت السابعة والنصف من مساء الغد إعلام المستقبل" ينعى الشهيدة أبو عاقلة: وسام على صدر الشعب الفلسطيني " مراكز اقتراع رؤساء الاقلام والكتبة غداً