مصدر قضائي ينفي تسلم لبنان "نشرة حمراء" من الإنتربول بحق كارلوس غصن

| 21.05,22. 12:50 AM |

مصدر قضائي ينفي تسلم لبنان "نشرة حمراء" من الإنتربول بحق كارلوس غصن





أكدت مصادر قضائية لصحيفة "النهار" أن لبنان لم يتسلم "نشرة حمراء" من الإنتربول بحق قطب صناعة السيارات السابق كارلوس غصن، بناء على مذكرة التوقيف الدولية.

وقالت المصادر إنه "بكل الأحوال لن يتم توقيف غصن"، مشيرة إلى أن "الإجراءات في هذه الحال تقتضي الاستماع إلى غصن وطلب استرداد ملفه، وإلى حين البت بالملف يمنع من السفر".

وأصدرت محكمة في ضاحية "نانتير" في باريس مذكرة توقيف دولية الشهر الماضي، تتعلق بأكثر من 16.3 مليون دولار من مدفوعات مشبوهة بين تحالف "رينو ونيسان"، والذي كان يترأسه غصن وشركة عمانية، وفق المدعين، في اتهامات نفاها غصن.

ولا يمكن لمنظمة الإنتربول إصدار أوامر اعتقال أو الشروع في تحقيقات أو ملاحقات، لكن يمكن للمحاكم الدولية أو للدول الأعضاء طلب نشر "النشرة الحمراء"، فيما لا تبيح القوانين اللبنانية تسليم المواطنين لدولة أجنبية لمحاكمتهم.

ويقيم رجل الأعمال الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية في لبنان منذ ديسمبر عام 2019، إثر فراره المثير للجدل من اليابان، حيث كان ينتظر المحاكمة عقب توقيفه عام 2018.

وأصدر الإنتربول في 2020، مذكرة توقيف بحق غصن وأبلغت بيروت بأن "غصن فار من العدالة من اليابان ومطلوب من سلطات طوكيو للمحاكمة".





(Votes: 0)

Other News

تعميم صورة رجل عُثِرَ عليه في الناعمة. هل تعرفون شيئاً عنه أو عن ذويه؟ إحباط عملية تهريب مواد مخدّرة داخل خضار الباذنجان إلى سجن البترون ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار ديّنونا بما فيه الكفاية"... الدواء إلى انقطاع! ماكرون يبرق إلى جنبلاط: يمكنكم الاعتماد عليّ في عز الصمت الانتخابي .. خروقات وويلات "بالجملة" اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز سلامة : المجلس المركزي لمصرف لبنان وافق على تمديد مفاعيل التعميم 161 لغاية نهاية شهر تموز 2022 مخزومي : أهنئ زملائي السياديين.. ما نشهده اليوم انتصار للحق على الباطل وانتصار للدولة على الدويلة حزب الوطيين الاحرار ردا على كلام رعد : تهديد واضح صادر عن سلاح غير شرعي "حزب الله" يخسر الأكثرية النيابية إحراق "قبضة الثورة" وسط بيروت تزامنا مع صدور نتائج الانتخابات..فيديو ميقاتي ترأس اجتماعا لبحث الأمن الغذائي وزراعة القمح والتقى سفيري اوستراليا واوكرانيا مولوي: لتوخي الدقة والحذر في نشر الأخبار سلامة: التعميم 161 الى زمن غير محدد مطر: الإقبال الضعيف على الاقتراع رسالة عقابية للطبقة السياسية سقوط مدوي لفيصل كرامي: تعرضنا لعملية تزوير محكمة وحجم المخالفات جسيم جدا وزير الداخلية اعلن اسماء الفائزين في دائرتي الشمال الثانية وبيروت الثانية ارتفاع اسعار المحروقات كافة الانتخابات النيابية: نتائج دائرةالشمال الأولى الانتخابات النيابية: نتائج دائرة بيروت الثانية مؤتمر صحافي لمولوي قبل الظهر للاعلان عن نتائج انتخابات الشمال وبيروت بعد انتكاسته الانتخابية.. حزب الله اللبناني الموالي لإيران يحذر خصومه السياديين في البرلمان اللبناني الجديد..فيديو النائب جنبلاط: غداً نُكمل العمل في ورشة صعبة لكي نستعيد لبنان "التقدمي" يؤكّد فض إشكال كفرنبرخ والأمور عادت الى طبيعتها انتخابات لبنان : من هم الفائزون حتى الساعة؟.. مولوي أعلن نتائج 7 دوائر رسميا الحريري : قرارنا بالانسحاب كان صائباً وسنبقى نحمل حلم رفيق الحريري توضيح لوزارة الخارجية عن العقد الموقع مع شركة Y B لعملية النقل المباشر من اقلام الاقتراع في الخارج: ثقة تامة بحسن التنظيم غرق طفلة لم تتجاوز عامين في نهر بمدينة Grafton وهاب: آسف لعملية الغدر التي تعرضنا لها