رئيس "التيارالعوني" النائب جبران باسيل: لا مقايضة على "رئاسة المجلس"‏

| 23.05,22. 12:13 AM |


رئيس "التيارالعوني" النائب جبران باسيل: لا مقايضة على "رئاسة المجلس"‏




أكد رئيس "التيارالعوني" النائب جبران باسيل، في مهرجان للتيار بعنوان "كنا وبقينا هون"، في Seaside Arena في بيروت، "اننا مررنا بظروف استثنائية ونؤكد إصرارنا على المضي قدما استجابة لتطلعات اللبنانيين".

وقال: "أعتذر ممن خيبنا أملهم ولم نستطع تحقيق أحلامهم لأن المنظومة كانت أقوى منا. ونعتذر لكل من توهموا أنهم قادرون على إسقاطنا وإسقاطي أنا شخصيا، لم أكن أتمنى أن نسبب لهم الصدمات".

أضاف: "حزين على جزين الجريحة التي انسرق تمثيلها، ولكنها تبقى قلعة عونية وسنواجه الطعنات بالطعن".

ووجه "تحية للاعلام النزيه وخاصة الـOTV والـ TAYYAR.ORG".

لـوتابع: "ما في حدا مد إيدو علينا ما أكل نصيبو وأولهم رأس الفتنة بالبقاع الغربي، وسليمان فرنجية قد ما اختلفنا معو بيبقى أصيل".

وأكد باسيل "اننا متمسكون بقانون الانتخاب والميغاسنتر وتطويره".

ورأى أن "الوضع السياسي السني غير سليم والتشرذم بهذا الشكل خطير والوضع الشيعي ما زال متماسكا وساهمنا بمنع اختراق المقعد الشيعي في جبيل".

وعن نتائج الانتخابات النيابية، قال: "نحن 21 نائبا ومع الطعون نتوقع أن نصبح فوق ال23 نائبا"، وقال: "الحقيقة الثابتة اننا نحن الكتلة والتكتل الأكبر في المجلس النيابي وسنكبر أيضا ومش زعلان اذا أصغر. يكونوا الاكبر ليتحملوا المسؤولية. نوابنا نجحوا بأصواتنا التفضيلية وبدون أي دعم لهم، ويلي عم يحكي عن الصوت التفضيلي بتردوا عليه بالمال التفضيلي. والحلفاء اليوم أقل وبلاهن أريح. وسنقدم الطعون ولن يمر شراء الاصوات والضمائر".

ودعا باسيل الى "تشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت وترك الانتخابات الرئاسية لوقتها ولظروفها وبدون النكد السياسي".

كما دعا الى "عقد طاولة حوار داخلي قبل أن تصلنا دعوة لعقد مؤتمر في الخارج حول الاستراتيجية الدفاعية والنازحين السوريين والحدود والغاز، ولا غاز من كاريش بدون الغاز من حقل قانا".

وقال: "إنزعوا من رؤوسكم فكرة الفدرالية والتقسيم، وسوريا رح تبقى جارتنا، ومطلبنا حسن الجوار والاحترام المتبادل".

أضاف: "انتصرنا بس شو بدنا نعمل بالانتصار وبلدنا بخطر ومسؤوليتنا كلنا نخلصو وما حدا بيقدر يحكم لحالو وبعد كم شهر بتخلص كذبة حاكم مصرف لبنان وبعدها التحدي الحقيقي".

وتابع: "جاهزون لإلغاء الطائفية بالكامل، ولكن نفهم أنه ليس وقتها حاليا، وما الذي يمنع وجود مرشحين آخرين لرئاسة مجلس النواب، ومن يفكر أن يقايضنا بين رئاسة المجلس ونائب الرئيس غلطان ومسترخصنا".

وقال: "نلمس بوضوح نية لعدم تشكيل حكومة، وهذا ما سيتسبب بسقوط الطائف، ونريد رئيس حكومة مرضيا عنه من طائفته وليس من الخارج، وعلى الحكومة أن يكون برنامجها واضحا ونريد معرفة موقف رئيسها من رياض سلامة ووزير المالية".

أضاف: "الماسترو شنكير اعترف بمشاركته بانهيار بلدنا ومبسوط بأوجاعنا".

وتوجه الى محازبي "التيار الوطني الحر" ومناصريه، قائلا: "أنتم أبطال، لقد تعرضتم لحرب كونية لا يقف بوجهها إلا الأبطال"..




(Votes: 0)

Other News

تحذير لروّاد الشواطئ من أفاعي سامة بين الصخور..فيديو ‏ حمادة: لقد انتصرنا في الحرب والسلم.. وسننتصر في التحدي الذي يواجه تيمور جنبلاط جعجع: نتائج الانتخابات تحتم استعادة القرار الاستراتيجي للدولة اللبنانية من حزب الله أم وابنها امتهنا السرقة من داخل المنازل بطريقة احتيالية اوقفتهما شعبة المعلومات، هل وقعتم ضحية اعمالهما؟ قــوى الامــن الـداخلي: ادّعى زورًا أنّه تعرّض للخطف بهدف إخفاء اختلاسه مبلغًا ماليًّا تراجع طفيف في أسعار المحروقات بعد الانتخابات النيابية... رئاسة الجمهورية على الطاولة ولائحة بالأسماء مصدر قضائي ينفي تسلم لبنان "نشرة حمراء" من الإنتربول بحق كارلوس غصن تعميم صورة رجل عُثِرَ عليه في الناعمة. هل تعرفون شيئاً عنه أو عن ذويه؟ إحباط عملية تهريب مواد مخدّرة داخل خضار الباذنجان إلى سجن البترون ضبط عملية تهريب 100 كلغ من الكبتاغون عبر المطار ديّنونا بما فيه الكفاية"... الدواء إلى انقطاع! ماكرون يبرق إلى جنبلاط: يمكنكم الاعتماد عليّ في عز الصمت الانتخابي .. خروقات وويلات "بالجملة" اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز سلامة : المجلس المركزي لمصرف لبنان وافق على تمديد مفاعيل التعميم 161 لغاية نهاية شهر تموز 2022 مخزومي : أهنئ زملائي السياديين.. ما نشهده اليوم انتصار للحق على الباطل وانتصار للدولة على الدويلة حزب الوطيين الاحرار ردا على كلام رعد : تهديد واضح صادر عن سلاح غير شرعي "حزب الله" يخسر الأكثرية النيابية إحراق "قبضة الثورة" وسط بيروت تزامنا مع صدور نتائج الانتخابات..فيديو ميقاتي ترأس اجتماعا لبحث الأمن الغذائي وزراعة القمح والتقى سفيري اوستراليا واوكرانيا مولوي: لتوخي الدقة والحذر في نشر الأخبار سلامة: التعميم 161 الى زمن غير محدد مطر: الإقبال الضعيف على الاقتراع رسالة عقابية للطبقة السياسية سقوط مدوي لفيصل كرامي: تعرضنا لعملية تزوير محكمة وحجم المخالفات جسيم جدا وزير الداخلية اعلن اسماء الفائزين في دائرتي الشمال الثانية وبيروت الثانية ارتفاع اسعار المحروقات كافة الانتخابات النيابية: نتائج دائرةالشمال الأولى الانتخابات النيابية: نتائج دائرة بيروت الثانية مؤتمر صحافي لمولوي قبل الظهر للاعلان عن نتائج انتخابات الشمال وبيروت