"إف بي آي" يوقف عراقياً كان يخطط لاغتيال جورج بوش

| 26.05,22. 12:10 AM |

"إف بي آي" يوقف عراقياً كان يخطط لاغتيال جورج بوش




أوقفت السلطات الأميركية الأمنية الثلاثاء عراقياً مرتبطاً بتنظيم الدولة الإسلامية، ووجّهت إليه تهمة التحضير لمحاولة اغتيال جورج بوش الابن.

وقالت النيابة العامة في أوهايو في بيان إنّ شهاب أحمد شهاب والبالغ 52 عاماً متّهم بـ"مساعدة ودعم مؤامرة تهدف إلى قتل الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جورج دبليو بوش".

وأوضح البيان أنّ شهاب حاول تجنيد عراقيين آخرين وإحضارهم لتنفيذ الهجوم وأجرى عمليات استكشاف واستطلاع في دالاس بولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الجمهوري الأسبق (2001-2009).


عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية
وصل شهاب بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة عام 2020 بتأشيرة سياحية وأقام بين كولومبوس في ولاية أوهايو وإنديانابوليس، قبل أن يطلب اللجوء. كما حاول المتّهم مساعدة رجل، اعتقد أنّه عراقي، على الهجرة إلى الولايات المتحدة لقاء مبلغ مالي.

وأوضحت النيابة العامة أنّه "في تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر 2021 تلقّى شهاب عشرات آلاف الدولارات" لتأمين وصول هذا الشخص الذي "كان في الحقيقة مختلقاً"، مشيرة إلى أن "التواصل كان منسّقاً تحت إدارة مكتب التحقيقات الفدرالي".

وجاء في وثيقة نشرها مكتب التحقيقات الفدرالي الثلاثاء أنّ أفراد الفريق "أرادوا قتل الرئيس الأسبق بوش لأنه برأيهم مسؤول عن مقتل العديد من العراقيين" بعد تدخلّه العسكري في العراق الذي بدأ عام 2003.

وأبلغ شهاب رجلاً كان في الواقع مخبراً لمكتب التحقيقات الفدرالي أنّ عنصرين سابقين في الاستخبارات العراقية كان يفترض ان ينفّذا عملية اغتيال بوش بمساعدة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعة تسمّى "الرائد".






(Votes: 0)

Other News

تكساس.. مقتل 14 طالبا ومعلما في إطلاق نار بمدرسة ابتدائية السعودية: لن يكون هناك تطبيع طالما لم تُحل القضية الفلسطينية مستشفيات لبنان مهددة بالإقفال توقيع 9 اتفاقيات عقب اجتماع "اللجنة الوزارية التركية الفلسطينية" رئيسة المفوضية الأوروبية بشكل مفاجئ تغير موقفها من حظر النفط الروسي الكويت تطلق منصة "تيسير" لتعيين "البدون" مكان العمالة الوافدة في القطاع الخاص ليبيا.. الجيش الوطني يعزز مواقعه قرب "مناجم الذهب" منظمة العفو تحذّر من "ارتفاع مثير للقلق" في عمليات الإعدام حول العالم الأردن.. جماعات مرتبطة بإيران في سوريا تكثف محاولاتها لتهريب مخدرات عبر الحدود إلى أسواق الخليج كيم جونغ أون يحضر جنازة مارشال في الجيش الكوري - فيديو أمير قطر: تم قتل شيرين أبو عاقلة وجرى حرمانها من جنازة تصون كرامة الموتى..فيديو مصر.. 15 سنة سجن ضد سيدة ارتكبت جريمة مروعة فوق كوبري قصر النيل أمير قطر يكشف عن السبب وراء أزمة الطاقة في أوروبا لحظة الحكم على رجل الأعمال المصري محمد الأمين ورد فعل أبنائه..فيديو برلمانيون أوروبيون يعلقون على منع إسرائيل وفداً أوروبياً من دخول الضفة الغربية وغزة المرجعيات الدينية الإسلامية بالقدس: لا نعترف بقرارات المحاكم الإسرائيلية..المسجد إسلامي كامل، للمسلمين وحدهم مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس.. وغموض يلف الدافع بعد تصريحات بايدن النارية.. رد صيني حازم بشأن تايوان: لا تهاون في أمور تتعلق بسيادة الصين أكبر كنيسة بروتستانتية أمريكية تسترت على مئات الفضائح الجنسية لسنوات استقالة ثاني مساعد لرئيس وزراء إسرائيل بأقل من أسبوعين عاصفة ترابية تضرب عددا من الدول العربية وتوقف رحلات جوية أول دولة تفرض حجرا إلزاميا على مصابي جدري القرود استمرار التجمعات الاحتجاجیة للمتقاعدين في مدن قزوين وكرمانشاه والأهواز ورشت وتبريز وطهران دولة عربية تودع "إجراءات كورونا".. وتحذر هؤلاء الأردن يتصدى لـ"العملية الكبيرة" عبر سوريا.. ومقتل 4 مهربين السجن 5 سنوات لأسرى بحق 6 أسرى من سجن جلبوع الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية: الكيان الإسرائيلي يضغط على المانحين لتأخير إعمار غزة الرئاسة الفلسطينية تدين شطب حركة يهودية من قوائم الإرهاب الأمريكية منظمة حقوقية: إسرائيل استخدمت طفلة فلسطينية درعا بشريا الشرطة الباكستانية تلقي القبض على وزيرة حقوق الإنسان السابقة .. فيديو