"حزب الأحرار لم يتعلم من هزيمته الأخيرة": حزب العمال يُعلق على تولي بيتر داتون قيادة حزبه

| 26.05,22. 12:11 AM |

"حزب الأحرار لم يتعلم من هزيمته الأخيرة": حزب العمال يُعلق على تولي بيتر داتون قيادة حزبه



عبر وزراء حزب العمال عن قرار تولي بيتر داتون دفة المعارضة، بأن التحالف لم يفهم معنى الرسالة التي ضمنها الناخبون في تصويتهم الأخير في الانتخابات.

وقالت وزيرة الداخلية السابقة كارين أندروز: "إن بيتر داتون سيكون قائد حزب الأحرار القادم، مؤكدة التكهنات بأنه سيرشح نفسه للمنصب دون معارضة."

وأوضحت أندروز قائلة: "إن داتون يحظى بتأييد واسع النطاق ليكون الزعيم القادم للحزب".

فيما قال وزير الخزانة جيم تشالمرز: "إذا أصبح داتون زعيم المعارضة القادم في حزب الأحرار؛ فهذا يدل على أن التحالف لم يتعلم أبداً من الدرس الذي تلقاه إثر الهزيمة التي مُني بها في الانتخابات مؤخراً".

Treasurer Jim Chalmers says inflation is rising
Treasurer Jim Chalmers says inflation is rising.
AAP Image/Lukas Coch

وأضاف: "إن الناخبين يرون في بيتر داتون الصفات نفسها التي لم يتقبلوها في سكوت موريسون". وأوضح: "أعتقد أننا سنواجه حالة من الانقسام بين الليبراليين والمواطنين."

فيما وردت تقارير شبه مؤكدة: "أن النائب سوزان لي ستعمل مع داتون لتشكيل فريق حكومة الظل وإعادة تشكيل الحزب مستقبلاً ".

وقالت وزيرة المالية كاتي غالاغر: "إنها لا تعتقد أن داتون سيشكل تهديدًا عند إعادة انتخاب حزب العمال خلال ثلاث سنوات".

وأضافت: "من الواضح، أن أعضاء حزب الأحرار لم يستوعبوا الرسائل التي تضمنتها الحملة الانتخابية الأخيرة."

وقالت كارين أندروز:" حيث إن داتون من ولاية كوينزلاند، فيجب أن يكون نائبه من ولاية أخرى، وكون نائبته أيضاً من الولاية نفسها فهذا أمر مخيب للآمال بالنسبة لي؛ إذ لا يمكن قبول وجود قائد الحزب ونائبه من الولاية نفسها".

وأضافت" رغم أنني أتفهم الحاجة لإعادة البناء في جميع أنحاء البلاد. إلا أن كوينزلاند وبعض الولايات الأخرى تعرضت لهزات كبيرة، وعلينا العودة إلى قيمنا وإلقاء نظرة عن كثب حول هذا الأمر."

Minister for Home Affairs Karen Andrews
Minister for Home Affairs Karen Andrews said the federal government was close to having all the information it needed to reopen borders.
AAP

فقبل الانتخابات، كان يُعتقد أن جوش فرايدنبرغ أو داتون سيحلان محل سكوت موريسون في حالة خسارة التحالف، لكن مع خسارة فرايدنبرغ مقعده لصالح مرشح مستقل فقد أصبح داتون هو المرشح الأوفر حظًا.

وقالت السيدة أندروز: "إن على الفريق الجديد لحزب الأحرار، وبقية أعضاء الحزب، فهم نتيجة الانتخابات الأخيرة ومعرفة سبب خسارة التحالف لأصوات النساء".

وأضافت " إن النساء يتمتعن بالأمان المالي. ولم يكن راضيات عن أداء حزب الأحرار، لذلك فقد اخترن التصويت لغيرهم".



(Votes: 0)

Other News

لماذا تعتبر بروتوكولات السكان الأصليين مهمة لجميع الأستراليين؟ شرطة نيو ساوث ويلز تعلن عن مكافأة بقيمة مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حول فتاة مفقودة منذ 28 عاماً ألبانيزي يعود إلى كانبرا بعد أولزيارة خارجية له كرئيس للوزراء وصمة عار": التحقيق في رسالة أرسلها الإتلاف للناخبين عن اعتراض قارب للاجئين يوم التصويت في أولى جولاته الخارجية: رئيس وزراء استراليا أنتوني ألبانيزي يعلن عن استضافة أستراليا لقمة المجموعة الرباعية للعام القادم الصين تهنئ رئيس وزراء استراليا الجديد وتدفع بإتجاه تحسين العلاقات بين البلدين بعد ارتفاعها مرة أخرى: لماذا فشلت سياسة خفض رسوم الوقود في السيطرة على أسعار المحروقات؟ ولاية نيو ساوث ويلز تستعد لموجة جديدة من الفيضانات.. مكتب الأرصاد الجوية يحذر من هي المستقلة التي هزمت كينيلي وأصبحت أول عضوة برلمان فيتنامية الأصل؟ أنتوني ألبانيزي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد لأستراليا قبل اجتماع الرباعية في طوكيو توقعات بقيادة بيتر داتون لحزب الأحرار وبولين هانسون تقاتل من أجل مقعدها من هو رئيس وزراء أستراليا الجديد الذي أطاح بتسع سنوات من حكم المحافظين؟ أستراليا وأمريكا واليابان والهند ينوون كشف نظام تتبع لمراقبة الصيد غير المشروع من قبل الصين الخضر في طريقهم لتحقيق فوز تاريخي في الانتخابات الفدرالية وبولين هانسون نحو خسارة مدوية حزب العمال يفوز بالغالبية في الانتخابات الفيدرالية مع إقفال صناديق الاقتراع سكوت موريسون وأنتوني ألبانيزي يرفضان فكرة "البرلمان المعلق" أنتوني ألبانيزي يهاجم سكوت موريسون: "لهذا السبب أريد اليوم أن يصوّت الناس من أجل مستقبل أفضل" أستراليا تسجل أول إصابة بفيروس "جدري القردة" مفوضية الانتخابات الأسترالية تسمح للمصابين بكورونا بالتصويت عبر الهاتف في الانتخابات الفدرالية الحكومة تشدد القوانين للقبض على المتورطين بتجارة المخدرات بعد تفاقم العنف في شوارع سدني تحديثات كورونا: غرب أستراليا تصل إلى ذروة جديدة بـ17105 حالة يوميًا الوعود الجديدية من كلا الحزبين بدعم خططك لشراء منزلك الأول في أستراليا؟ الأحرار في مقابل العمال: ما هو موقف الحزبين الكبيرين فيما يتعلق بالهجرة؟ سويسرا وأستراليا تعزّزان علاقاتهما الثنائية هل خلت الميزانية الفدرالية حقاً من أي تمويل لمفوضية مكافحة الفساد؟ اختيار المدرسة الثانوية: أي مدرسة هي الأنسب لطفلك؟ اقتحام منزل عمدة بلدية بسدني وطعنه بسكين مع سرقة سيارة العائلة اتهام رجل باغتصاب وترهيب فتاة مراهقة في منطقة Bass Hill ما هو البرلمان المعلق وهل يؤدي إلى عدم الاستقرار؟ كنت قاسيا بعض الشيء": موريسون يتعهد بتغيير أسلوبه في قيادة البلاد.. ألبانيزي: إذا أراد الناخبون التغيير فعليهم انتخاب حكومة جديدة