بعد حديثها عن مناورات عسكرية.. الصين تتحرك عسكريا وتوجه رسالة تحذير صريحة للولايات المتحدة الأمريكية

| 26.05,22. 07:56 AM |


بعد حديثها عن مناورات عسكرية.. الصين تتحرك عسكريا وتوجه رسالة تحذير صريحة للولايات المتحدة الأمريكية




أجرت القوات المسلحة الصينية مناورات عسكرية بالقرب من جزيرة تايوان، وذلك بهدف "تحذير الولايات المتحدة".

وجاء في بيان صدر عن المنطقة الشرقية لقيادة جيش التحرير الشعبي نشر في شبكة "WeChat" للتواصل الاجتماعي: "في الآونة الأخيرة نظمت القيادة القتالية الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني دوريات استعداد قتالية مشتركة وتدريبات عسكرية في البحر والمجال الجوي حول جزيرة تايوان".

وأكدت الوثيقة أيضا أن جزيرة تايوان لا تزال تعد جزءا من الصين، وأنه توجد لدى القوات المسلحة الصينية كل الفرص وهي مصممة على منع تدخل القوى الخارجية وأي محاولة من قبل القوات الانفصالية لتنظيم "استقلال تايوان".

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي، الاثنين الماضي في أعقاب قمته مع رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عن استعداد بلاده للمشاركة العسكرية في حماية تايوان "حال الهجوم" ومحاولة تغيير وضعها الحالي من جانب واحد.

وقالت قناة "NBC" فيما بعد إن البيت الأبيض أوضح أن بايدن كان يقصد في حديثه عن استعداد الولايات المتحدة للمشاركة العسكرية في حماية تايوان، إمدادات الأسلحة إلى الجزيرة. ويوم الثلاثاء الماضي أكد بايدن من جديد ردا على سؤال صحفي حول احتمال إرسال عسكريين أمريكيين إلى تايوان حال شن هجوم صيني عليها، أن موقف واشنطن من تايوان لم يتغير.

وحذرت الخارجية الصينية الولايات المتحدة من أنها ستدفع "ثمنا لا يطاق" إذا واصلت السير في "الطريق الخطأ" بشأن قضية تايوان.

جاء ذلك في تعليق للمتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة بشأن تايوان.

وقال وانغ: "تبذل الولايات المتحدة قصارى جهدها في التلاعب بالكلمات بشأن مبدأ "الصين الواحدة". لكني أريد أن أذكر الجانب الأمريكي بأنه لا توجد قوة في أي من أنحاء العالم، بما في ذلك داخل الولايات المتحدة نفسها، يمكنها تجنيب الداعين إلى استقلال تايوان الهزيمة".

واكد وانغ أن الصين لديها "الثقة الكاملة والقدرة والاستعداد لاحتواء الأنشطة الانفصالية الهادفة إلى استقلال تايوان بحزم ومنع التدخل الخارجي بحزم والدفاع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي".

وخلص بالقول: "أنصح الولايات المتحدة بالاستماع إلى أغنية صينية قديمة مشهورة تقول إنه عندما يأتي صديق، يتم الترحيب به بنبيذ جيد، وعندما يأتي ابن آوى، يرحب به ببندقية الصيد".




(Votes: 0)

Other News

لماذا جو بايدن رئيس أعظم دولة في العالم عاجز عن حلّ معضلة السلاح داخلياً ؟ بايدن يقرر إبقاء الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة الإرهاب ويبلغ بينيت بالقرار ارتفاع عدد ضحايا "المذبحة".. وتفاصيل مثيرة عن مهاجم تكساس وزارة الصحة: استشهاد فتى فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة "إف بي آي" يوقف عراقياً كان يخطط لاغتيال جورج بوش تكساس.. مقتل 14 طالبا ومعلما في إطلاق نار بمدرسة ابتدائية السعودية: لن يكون هناك تطبيع طالما لم تُحل القضية الفلسطينية مستشفيات لبنان مهددة بالإقفال توقيع 9 اتفاقيات عقب اجتماع "اللجنة الوزارية التركية الفلسطينية" رئيسة المفوضية الأوروبية بشكل مفاجئ تغير موقفها من حظر النفط الروسي الكويت تطلق منصة "تيسير" لتعيين "البدون" مكان العمالة الوافدة في القطاع الخاص ليبيا.. الجيش الوطني يعزز مواقعه قرب "مناجم الذهب" منظمة العفو تحذّر من "ارتفاع مثير للقلق" في عمليات الإعدام حول العالم الأردن.. جماعات مرتبطة بإيران في سوريا تكثف محاولاتها لتهريب مخدرات عبر الحدود إلى أسواق الخليج كيم جونغ أون يحضر جنازة مارشال في الجيش الكوري - فيديو أمير قطر: تم قتل شيرين أبو عاقلة وجرى حرمانها من جنازة تصون كرامة الموتى..فيديو مصر.. 15 سنة سجن ضد سيدة ارتكبت جريمة مروعة فوق كوبري قصر النيل أمير قطر يكشف عن السبب وراء أزمة الطاقة في أوروبا لحظة الحكم على رجل الأعمال المصري محمد الأمين ورد فعل أبنائه..فيديو برلمانيون أوروبيون يعلقون على منع إسرائيل وفداً أوروبياً من دخول الضفة الغربية وغزة المرجعيات الدينية الإسلامية بالقدس: لا نعترف بقرارات المحاكم الإسرائيلية..المسجد إسلامي كامل، للمسلمين وحدهم مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس.. وغموض يلف الدافع بعد تصريحات بايدن النارية.. رد صيني حازم بشأن تايوان: لا تهاون في أمور تتعلق بسيادة الصين أكبر كنيسة بروتستانتية أمريكية تسترت على مئات الفضائح الجنسية لسنوات استقالة ثاني مساعد لرئيس وزراء إسرائيل بأقل من أسبوعين عاصفة ترابية تضرب عددا من الدول العربية وتوقف رحلات جوية أول دولة تفرض حجرا إلزاميا على مصابي جدري القرود استمرار التجمعات الاحتجاجیة للمتقاعدين في مدن قزوين وكرمانشاه والأهواز ورشت وتبريز وطهران دولة عربية تودع "إجراءات كورونا".. وتحذر هؤلاء الأردن يتصدى لـ"العملية الكبيرة" عبر سوريا.. ومقتل 4 مهربين