الإعلان عن زيادة في أسعار الكهرباء بنسبة تصل إلى 18.3% ستكلف الأستراليين مئات الدولارات سنوياً

| 26.05,22. 12:38 PM |

الإعلان عن زيادة في أسعار الكهرباء بنسبة تصل إلى 18.3% ستكلف الأستراليين مئات الدولارات سنوياً

Power prices are set to rise by 18.3 per cent Source: PA Archive

تلقت الأسر الأسترالية ضربة جديدة تضاف إلى معاناتها من ارتفاع تكاليف المعيشة، حيث قررت هيئة تنظيم الطاقة الأسترالية (AER) تمرير زيادات ضخمة إلى سعر الطاقة القياسي.

سترتفع التعرفة المعروفة باسم عروض السوق الافتراضية، بين 8.5% و18.3% في نيو ساوث ويلز، فيا ستصل إلى 12.6% في جنوب شرق كوينزلاند و9.5% في جنوب أستراليا.

كما سيتأثر عملاء الشركات الصغيرة بالتغييرات، مع ارتفاع أسعار العروض الدائمة بنسبة تصل إلى 13.5%.

وتبلغ الزيادات، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من تموز/يوليو، أكثر من 250 دولار سنوياً في بعض الحالات، بناءً على أرقام لجنة المستهلك والمنافسة الأسترالية التي تضع متوسط ​​فاتورة الكهرباء السكنية عند 1434 دولار.

كما يتبع ذلك زيادة مماثلة أقل بقليل أعلنتها لجنة الخدمات الأساسية في فيكتوريا يوم الثلاثاء.

ووصفت كلير سافاج، رئيسة هيئة الطاقة والمياه، قرار زيادة الأسعار بأنه كان "صعباً" لكنها قالت إن مزودي الكهرباء يواجهون ضغوطاً كبرى على التكلفة.

وأشارت سافاج إلى أن السعر القياسي لن يكون بالضرورة أقل سعر متاح، ودعت المستهلكين للتسوق بحثاً عن صفقات أفضل.

وقالت سافاج: "عند تحديد أسعار DMO [عرض السوق الافتراضي] الجديد، نتفهم التأثير الكبير الذي ستحدثه على بعض المستهلكين الذين ربما يعانون بالفعل من ضغوط تكاليف المعيشة".

"إذا كان عدد كبير من مزودي الطاقة غير قادرين على استرداد تكاليفهم واضطروا إلى الخروج من السوق كما رأينا مؤخراً في المملكة المتحدة، فسيؤدي ذلك إلى زيادة التكلفة على المستهلكين."




(Votes: 0)

Other News

"حزب الأحرار لم يتعلم من هزيمته الأخيرة": حزب العمال يُعلق على تولي بيتر داتون قيادة حزبه لماذا تعتبر بروتوكولات السكان الأصليين مهمة لجميع الأستراليين؟ شرطة نيو ساوث ويلز تعلن عن مكافأة بقيمة مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حول فتاة مفقودة منذ 28 عاماً ألبانيزي يعود إلى كانبرا بعد أولزيارة خارجية له كرئيس للوزراء وصمة عار": التحقيق في رسالة أرسلها الإتلاف للناخبين عن اعتراض قارب للاجئين يوم التصويت في أولى جولاته الخارجية: رئيس وزراء استراليا أنتوني ألبانيزي يعلن عن استضافة أستراليا لقمة المجموعة الرباعية للعام القادم الصين تهنئ رئيس وزراء استراليا الجديد وتدفع بإتجاه تحسين العلاقات بين البلدين بعد ارتفاعها مرة أخرى: لماذا فشلت سياسة خفض رسوم الوقود في السيطرة على أسعار المحروقات؟ ولاية نيو ساوث ويلز تستعد لموجة جديدة من الفيضانات.. مكتب الأرصاد الجوية يحذر من هي المستقلة التي هزمت كينيلي وأصبحت أول عضوة برلمان فيتنامية الأصل؟ أنتوني ألبانيزي يؤدي اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد لأستراليا قبل اجتماع الرباعية في طوكيو توقعات بقيادة بيتر داتون لحزب الأحرار وبولين هانسون تقاتل من أجل مقعدها من هو رئيس وزراء أستراليا الجديد الذي أطاح بتسع سنوات من حكم المحافظين؟ أستراليا وأمريكا واليابان والهند ينوون كشف نظام تتبع لمراقبة الصيد غير المشروع من قبل الصين الخضر في طريقهم لتحقيق فوز تاريخي في الانتخابات الفدرالية وبولين هانسون نحو خسارة مدوية حزب العمال يفوز بالغالبية في الانتخابات الفيدرالية مع إقفال صناديق الاقتراع سكوت موريسون وأنتوني ألبانيزي يرفضان فكرة "البرلمان المعلق" أنتوني ألبانيزي يهاجم سكوت موريسون: "لهذا السبب أريد اليوم أن يصوّت الناس من أجل مستقبل أفضل" أستراليا تسجل أول إصابة بفيروس "جدري القردة" مفوضية الانتخابات الأسترالية تسمح للمصابين بكورونا بالتصويت عبر الهاتف في الانتخابات الفدرالية الحكومة تشدد القوانين للقبض على المتورطين بتجارة المخدرات بعد تفاقم العنف في شوارع سدني تحديثات كورونا: غرب أستراليا تصل إلى ذروة جديدة بـ17105 حالة يوميًا الوعود الجديدية من كلا الحزبين بدعم خططك لشراء منزلك الأول في أستراليا؟ الأحرار في مقابل العمال: ما هو موقف الحزبين الكبيرين فيما يتعلق بالهجرة؟ سويسرا وأستراليا تعزّزان علاقاتهما الثنائية هل خلت الميزانية الفدرالية حقاً من أي تمويل لمفوضية مكافحة الفساد؟ اختيار المدرسة الثانوية: أي مدرسة هي الأنسب لطفلك؟ اقتحام منزل عمدة بلدية بسدني وطعنه بسكين مع سرقة سيارة العائلة اتهام رجل باغتصاب وترهيب فتاة مراهقة في منطقة Bass Hill ما هو البرلمان المعلق وهل يؤدي إلى عدم الاستقرار؟