الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس

| 18.06,22. 01:01 PM |


الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس



لقي مهاجر مصري حتفه بعد إصابته برصاصة أطلقها عنصر في الشرطة الفرنسية في محاولة لإيقاف شاحنة تقل مهاجرين اتجهت مسرعة صوبها قرب الحدود الإيطالية.

ويعد عنف الشرطة من المواضيع المتداولة بكثافة خلال الانتخابات البرلمانية الفرنسية بعد سلسلة من الحوادث المميتة في الأشهر الأخيرة.

وفي السياق ذاته، صرحت نائبة المدعي العام في نيس بارفين ديريفري لوكالة فرانس برس أن الرجل المصري البالغ 35 عاماً "توفي أمس في ساعة مبكرة من الليل".

ووقعت الحادثة بعد أن أبلغت السلطات الإيطالية عن شاحنة تقل مهاجرين غير شرعيين في بلدة سوسبل على الجانب الفرنسي من الحدود مع إيطاليا.

وطاردت شرطة الحدود الفرنسية الشاحنة بعد أن رفضت التوقف، وتدخل فريق شرطة آخر لإيقافها على بعد نحو 30 كيلومتراً.

وقالت الشرطة إن الشاحنة اتجهت صوب عناصرها بسرعة، ما دفع أحدهم إلى إطلاق أربع رصاصات في محاولة لإيقافها.

ولاحقاً عُثر على الشاحنة مهجورة في نيس بعد أن فر السائق واثنان من الركاب من مكان الحادث.

وعثر على خمسة مهاجرين في الشاحنة، بينهم المصري مصاباً برصاصة في الرأس ونُقل على وجه السرعة إلى مستشفى قريب.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أردت الشرطة امرأة وهي تقود سيارتها في شمال باريس بعد امتناعها عن التوقف وإسراعها نحو عناصر الأمن.

وبعد ساعات من احتفال الرئيس إيمانويل ماكرون بإعادة انتخابه في 24 أبريل/نيسان، قتلت الشرطة بالرصاص رجلين أسرعا بسيارتهما على أمل التهرب من تفتيشها.



(Votes: 0)

Other News

الدفاع الروسية تنشر إحصاءات عن عدد المرتزقة الأجانب ومصائرهم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعدام أسير مغربي قاتل مع قوات كييف عارضة الازياء بيلا حديد: أتمنى العودة بالزمن لأقاتل من أجل فلسطين.. ولن أسمح لأي شخص أن ينساها لندن توافق على طلب تسليم أسانج إلى أمريكا وويكيليكس تقول إنه "يوم مظلم للصحافة والديمقراطية" جنوب إفريقيا تدعو لإنهاء مظالم الفلسطينيين ومحاسبة الكيان الإسرائيلي إسرائيل تنهي تحقيقها بشأن أبو عاقلة.. وواشنطن تطالب بمزيد من المعلومات استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين الجزيرة تنشر صورة للرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بتهمة التلاعب بعملة مشفرة.. دعوى قضائية تطالب ماسك بتعويض 258 مليار دولار أعلاهم سنغافورة.. كم يتقاضى رؤساء الدول من رواتب سنوياً؟ غزة.. فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن أسير غير متهم نصف الأراضي الأوكرانية أصبحت ملغمة بسبب الحرب نيكولا ستورجون تطلقُ حملة استفتاء جديدة على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة وزارة الزراعة الأوكرانية: 2.4 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية لن يتم حصادها بسبب الحرب الروسية تلغراف: القوات الروسية تعتقل جنديين أمريكيين مرتزقة في أوكرانيا وفاة الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري عن عمر ناهز الــ104 سنوات الكشف عن أسرع وأقوى كمبيوتر عملاق في أوروبا استمرار احتجاجات المسلمين في الهند.. وقضاة يدينون هدم منزل ناشط مسلم السعودية تصنف 8 أفراد و11 كيانا على لائحة الإرهاب لدعم ميليشيا الحوثي بينيت: القيادة اللبنانية منشغلة بخلافاتها بدل استخراج الغاز تحذير من موجة عنيفة تضرب مصر فون دير لاين تعلن استئناف الدعم المالي الأوروبي للفلسطينيين روسيا تخفض شحنات الغاز عبر "نورد ستريم" بنسبة 40% (غازبروم) والد المغربي المحكوم عليه بالإعدام في دونيتسكإن يقول إن ابنه يجب أن يعامل أسير حرب للآنه مواطن أوكراني رئيس وزراء روسي أسبق: بوتين لم يعد كما كان والحرب قد تستمر عامين اشتية يرحب بقرار النرويج "وسم منتجات المستوطنات" انهيار سوق العملات المشفرة وبيتكوين تخسر 12.5 بالمئة موسكو: واشنطن دفعت لنا بالروبل مقابل رحلة إلى الفضاء الانتخابات التشريعية الفرنسية: حزب ماكرون يتفوق بفارق ضئيل على اليسار بعد الدورة الأولى رئيسة المفوضية الأوروبية في فلسطين المحتلة للتباحث في ملف الطاقة