زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء

| 19.06,22. 12:02 AM |

زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء




أكدت الخارجية الروسية ضرورة توقف ممثلي الاتحاد الأوروبي عن تضليل المجتمع الدولي بعدم ضلوعه في الصعوبات التي تواجه تصدير الحبوب والأسمدة الروسية إلى الدول النامية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليقها على توصيات المفوضية الأوروبية إلى رابطة التعاون الأوروبي للاعتماد الخاص بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، إن "الاتحاد الأوروبي لا يخجل في التأكيد بشكل منافق على أنه لا علاقة له بالصعوبات التي يواجهها مصدرونا في توصيل أسمدة الحبوب الروسية إلى الدول النامية. حان الوقت لكي يتوقف عن تضليل المجتمع الدولي".

ووفقا لها، هذه التوصيات تدل بشكل واضح على أن هذه المفوضية ليس فقط تتجاهل عمدا ممارسة التفسير الموسع لتشريعات عقوبات الاتحاد الأوروبي، بل وتعززها بنشاط.

وأضافت زاخاروفا: "بإصرار يتسم بالغباء، لا تتردد بروكسل في دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى قطع التعاون مع بلادنا حتى في القضايا الفنية وفي تلك المجالات التي لا تخضع لقيود معادية لروسيا. وفي هذا الصدد، تبدو التصريحات الصاخبة لبروكسل، بأن العقوبات المفروضة لا تؤثر رسميا على تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية، وبالتالي لا تهدد الأمن الغذائي العالمي، عديمة القيمة الإطلاق".

ونوهت زاخاروفا، بأن الاتحاد الأوروبي وعندما تتطلب مصالحه ذلك، يتحدث في العلن بلهجة وفي الواقع يتصرف بشكل مغاير تماما، ويدعو من وراء الكواليس لفرض على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أوسع تطبيق ممكن للقيود على التعاون مع روسيا.




(Votes: 0)

Other News

تحطم مقاتلة إيرانية بأصفهان.. وكشف مصير الطيار ومساعده قبيل ساعات من الجولة الحاسمة بفرنسا.. ماكرون على الهاوية القضاء الروسي يحكم بالسجن 14 سنة على دبلوماسي أميركي سابق بتهمة تهريب مخدرات الفيضانات تحاصر نحو مليوني شخص في بنغلادش قتيلان و8 مصابين إثر هجوم استهدف معبدا للسيخ وسط العاصمة الأفغانية نفتالي بينيت يدرس تشكيل حكومة بديلة مع نتنياهو الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس الدفاع الروسية تنشر إحصاءات عن عدد المرتزقة الأجانب ومصائرهم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعدام أسير مغربي قاتل مع قوات كييف عارضة الازياء بيلا حديد: أتمنى العودة بالزمن لأقاتل من أجل فلسطين.. ولن أسمح لأي شخص أن ينساها لندن توافق على طلب تسليم أسانج إلى أمريكا وويكيليكس تقول إنه "يوم مظلم للصحافة والديمقراطية" جنوب إفريقيا تدعو لإنهاء مظالم الفلسطينيين ومحاسبة الكيان الإسرائيلي إسرائيل تنهي تحقيقها بشأن أبو عاقلة.. وواشنطن تطالب بمزيد من المعلومات استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين الجزيرة تنشر صورة للرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بتهمة التلاعب بعملة مشفرة.. دعوى قضائية تطالب ماسك بتعويض 258 مليار دولار أعلاهم سنغافورة.. كم يتقاضى رؤساء الدول من رواتب سنوياً؟ غزة.. فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن أسير غير متهم نصف الأراضي الأوكرانية أصبحت ملغمة بسبب الحرب نيكولا ستورجون تطلقُ حملة استفتاء جديدة على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة وزارة الزراعة الأوكرانية: 2.4 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية لن يتم حصادها بسبب الحرب الروسية تلغراف: القوات الروسية تعتقل جنديين أمريكيين مرتزقة في أوكرانيا وفاة الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري عن عمر ناهز الــ104 سنوات الكشف عن أسرع وأقوى كمبيوتر عملاق في أوروبا استمرار احتجاجات المسلمين في الهند.. وقضاة يدينون هدم منزل ناشط مسلم السعودية تصنف 8 أفراد و11 كيانا على لائحة الإرهاب لدعم ميليشيا الحوثي بينيت: القيادة اللبنانية منشغلة بخلافاتها بدل استخراج الغاز تحذير من موجة عنيفة تضرب مصر فون دير لاين تعلن استئناف الدعم المالي الأوروبي للفلسطينيين روسيا تخفض شحنات الغاز عبر "نورد ستريم" بنسبة 40% (غازبروم)