"بيتكوين" تنخفض لأقل من 20 ألف دولار مع تراجع العملات المشفرة

| 19.06,22. 12:03 AM |

"بيتكوين" تنخفض لأقل من 20 ألف دولار مع تراجع العملات المشفرة




لأول مرة منذ أواخر 2020، انخفض سعر عملة "بيتكوين" إلى أقل من 20 ألف دولار، اليوم السبت، في إشارة جديدة إلى تزايد عمليات بيع العملات المشفرة.

وتراجعت "بيتكوين"، العملة المشفرة الأكثر شيوعا، إلى ما دون العتبة ذات الأهمية النفسية، حيث انخفضت بنسبة 9 بالمائة إلى أقل من 19 ألف دولار، حسبما أفاد موقع "كوين ديسك" الإخباري المعني بالعملات الرقمية.

يشار إلى أن آخر مرة كانت فيها عملة "بيتكوين" عند هذا المستوى في نوفمبر 2020، عندما كانت في طريقها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند نحو 69 ألف دولار.

وفقدت "بيتكوين" الآن أكثر من 70 بالمائة من قيمتها منذ وصولها إلى تلك الذروة.

وتعرضت "إيثريوم"، وهي عملة مشفرة أخرى متبعة على نطاق واسع والتي كانت تتراجع في الأسابيع الأخيرة، إلى تراجع مماثل السبت.

ويعد هذا أحدث مؤشر على الاضطراب في صناعة العملات المشفرة، وسط اضطراب أوسع نطاقا في الأسواق المالية.

ويقوم المستثمرون ببيع الأصول ذات المخاطر العالية لأن المصارف المركزية ترفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المتسارع.

وأدت سلسلة من الانهيارات المشفرة إلى محو عشرات المليارات من الدولارات من أصول المستثمرين وأثارت دعوات عاجلة لتنظيم الصناعة الحرة.

وقالت منصة "سلسيوس نتورك" لإقراض العملات المشفرة هذا الشهر إنها أوقفت مؤقتا جميع عمليات السحب والتحويلات، مع عدم وجود ما يشير إلى متى ستمنح عملاءها البالغ عددهم 1.7 مليون، حق الوصول إلى أموالهم.

وانهارت "ستيبل كوين تيرا" الشهر الماضي، ما أدى إلى محو عشرات المليارات من الدولارات في غضون ساعات.




(Votes: 0)

Other News

السفير الروسي في واشنطن يحذر من خطر اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء تحطم مقاتلة إيرانية بأصفهان.. وكشف مصير الطيار ومساعده قبيل ساعات من الجولة الحاسمة بفرنسا.. ماكرون على الهاوية القضاء الروسي يحكم بالسجن 14 سنة على دبلوماسي أميركي سابق بتهمة تهريب مخدرات الفيضانات تحاصر نحو مليوني شخص في بنغلادش قتيلان و8 مصابين إثر هجوم استهدف معبدا للسيخ وسط العاصمة الأفغانية نفتالي بينيت يدرس تشكيل حكومة بديلة مع نتنياهو الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس الدفاع الروسية تنشر إحصاءات عن عدد المرتزقة الأجانب ومصائرهم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعدام أسير مغربي قاتل مع قوات كييف عارضة الازياء بيلا حديد: أتمنى العودة بالزمن لأقاتل من أجل فلسطين.. ولن أسمح لأي شخص أن ينساها لندن توافق على طلب تسليم أسانج إلى أمريكا وويكيليكس تقول إنه "يوم مظلم للصحافة والديمقراطية" جنوب إفريقيا تدعو لإنهاء مظالم الفلسطينيين ومحاسبة الكيان الإسرائيلي إسرائيل تنهي تحقيقها بشأن أبو عاقلة.. وواشنطن تطالب بمزيد من المعلومات استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين الجزيرة تنشر صورة للرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بتهمة التلاعب بعملة مشفرة.. دعوى قضائية تطالب ماسك بتعويض 258 مليار دولار أعلاهم سنغافورة.. كم يتقاضى رؤساء الدول من رواتب سنوياً؟ غزة.. فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن أسير غير متهم نصف الأراضي الأوكرانية أصبحت ملغمة بسبب الحرب نيكولا ستورجون تطلقُ حملة استفتاء جديدة على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة وزارة الزراعة الأوكرانية: 2.4 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية لن يتم حصادها بسبب الحرب الروسية تلغراف: القوات الروسية تعتقل جنديين أمريكيين مرتزقة في أوكرانيا وفاة الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري عن عمر ناهز الــ104 سنوات الكشف عن أسرع وأقوى كمبيوتر عملاق في أوروبا استمرار احتجاجات المسلمين في الهند.. وقضاة يدينون هدم منزل ناشط مسلم السعودية تصنف 8 أفراد و11 كيانا على لائحة الإرهاب لدعم ميليشيا الحوثي بينيت: القيادة اللبنانية منشغلة بخلافاتها بدل استخراج الغاز تحذير من موجة عنيفة تضرب مصر