رسالة إسرائيلية "تحذيرية" إلى إيران بشأن رعاياها بتركيا

| 19.06,22. 11:14 PM |

رسالة إسرائيلية "تحذيرية" إلى إيران بشأن رعاياها بتركيا



وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الأحد، تحذيرا شديد اللهجة لإيران، قائلا إنها ستدفع ثمنا باهظا في حال استهدفت مواطنيها الموجودين في تركيا وخاصة في مدينة إسطنبول.

وفي مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، قال بينيت إنه في حال تعرض أي إسرائيلي للأذى في تركيا، فإن إيران ستتحمل المسؤولية.

وأضاف بينيت، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية: "نحن نشهد محاولات إيرانية (لاستهداف الإسرائيليين). سنستمر في ضرب بمن يرسلون الإرهابيين ومن يرسلون من يرسلونهم. قاعدتنا الجديدة: من يرسل يدفع الثمن".

وكانت إسرائيل حذرت مرارا في الآونة الأخيرة مواطنيها الذين يزورن تركيا حاليا للاستجمام من هجمات إيرانية وشيكة، وتحدثت تقارير عن إحباط سلسلة هجمات.

ودعت مواطنيها إلى مغادرة تركيا فورا، خاصة مدينة إسطنبول.

وقال بينيت: "توجهنا إلى مواطني إسرائيل بتحذير من مغبة السفر إلى تركيا في الفترة الحالية إلى لم يكن ذلك ضروريا، وبشكل خاص إلى مدينة إسطنبول، حيث ما زال الخطر المحدق هناك مرتفعا".

على صعيد آخر، علّق الرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على المواجهة النارية التي حدثت، السبت، على حدود قطاع غزة.

وقال بينيت إن الحكومة الإسرائيلية بمجرد تشكيلها العام الماضي "غيّرت السياسة المتبعة إزاء حماس التي تسيطر على القطاع، حيث أوقفنا فورا نقل حقائب الدولارات إلى حماس، كما سمحنا لسكان القطاع بالعمل في إسرائيل".

وأضاف: "تحولنا من سياسة احتواء إطلاق النار على المواطنين الإسرائيليين إلى عدم التسامح معه بتاتا".

وتابع:" سنتصرف بقوة أمام كل محاولة للإخلال بهذا الهدوء. وسيكون الثمن الذي سنكبّده العدو مقابل أي اعتداء يصدر عنه على مواطنينا عاليا ومؤلما".

وكانت إسرائيل قصفت أهدافا لحركة حماس في غزة، بعدما أُطلق صارخ من القطاع وسقط في مدينة عسقلان.

وفي السياق، قرر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، تجميد زيادة حصة التصاريح الممنوحة للفلسطينيين من سكان قطاع غزة لغرض العمل والتجارة والمقدرة بـ 2000 تصريح، إثر إطلاق الصاروخ.



(Votes: 0)

Other News

مظاهرات في القدس تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية موجة حر قياسية تضرب عددا من المناطق في بلدان أوروبية "بيتكوين" تنخفض لأقل من 20 ألف دولار مع تراجع العملات المشفرة السفير الروسي في واشنطن يحذر من خطر اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء تحطم مقاتلة إيرانية بأصفهان.. وكشف مصير الطيار ومساعده قبيل ساعات من الجولة الحاسمة بفرنسا.. ماكرون على الهاوية القضاء الروسي يحكم بالسجن 14 سنة على دبلوماسي أميركي سابق بتهمة تهريب مخدرات الفيضانات تحاصر نحو مليوني شخص في بنغلادش قتيلان و8 مصابين إثر هجوم استهدف معبدا للسيخ وسط العاصمة الأفغانية نفتالي بينيت يدرس تشكيل حكومة بديلة مع نتنياهو الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس الدفاع الروسية تنشر إحصاءات عن عدد المرتزقة الأجانب ومصائرهم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعدام أسير مغربي قاتل مع قوات كييف عارضة الازياء بيلا حديد: أتمنى العودة بالزمن لأقاتل من أجل فلسطين.. ولن أسمح لأي شخص أن ينساها لندن توافق على طلب تسليم أسانج إلى أمريكا وويكيليكس تقول إنه "يوم مظلم للصحافة والديمقراطية" جنوب إفريقيا تدعو لإنهاء مظالم الفلسطينيين ومحاسبة الكيان الإسرائيلي إسرائيل تنهي تحقيقها بشأن أبو عاقلة.. وواشنطن تطالب بمزيد من المعلومات استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين الجزيرة تنشر صورة للرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بتهمة التلاعب بعملة مشفرة.. دعوى قضائية تطالب ماسك بتعويض 258 مليار دولار أعلاهم سنغافورة.. كم يتقاضى رؤساء الدول من رواتب سنوياً؟ غزة.. فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن أسير غير متهم نصف الأراضي الأوكرانية أصبحت ملغمة بسبب الحرب نيكولا ستورجون تطلقُ حملة استفتاء جديدة على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة وزارة الزراعة الأوكرانية: 2.4 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية لن يتم حصادها بسبب الحرب الروسية تلغراف: القوات الروسية تعتقل جنديين أمريكيين مرتزقة في أوكرانيا وفاة الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري عن عمر ناهز الــ104 سنوات الكشف عن أسرع وأقوى كمبيوتر عملاق في أوروبا