مصر.. مسؤول بأكبر بنك حكومي يختلس مبلغا ضخما وويفر خارج البلاد

| 21.06,22. 12:07 AM |

مصر.. مسؤول بأكبر بنك حكومي يختلس مبلغا ضخما ويفر خارج البلاد




كشفت وسائل إعلام مصرية  عن حدوث واقعة سرقة مبالغ ضخمة من البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي.

وبينت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن تحقيقا يجري حاليا لكشف ملابسات عملية الاختلاس، مقدرة قيمة المبلغ المختلس بين 5-7 مليون دولار.

ورجحت تلك المصادر أن المشتبه به، وهو أحد مديري الفروع في أحد البنوك المحلية، قد غادر البلاد مساء الأربعاء الماضي، الى إحدى الدول العربية.

وبحسب المعلومات فإن أحد الموظفين بالبنك الأهلي المصري، استغل منصبه في معرفة حسابات وبيانات العملاء وسرق نحو 22 مليون جنيه من أرصدة العملاء، وتمكن من الهروب خارج مصر.

وأضافت المصادر أن لجان التدقيق بدأت بالتحقق من كافة الحسابات والحوالات التي يرجح بأن الخلل فيها مع بنوك مراسلة في الخارج، منوهة بأنها لم تشمل أي حسابات لعملاء البنك وإنما من أموال البنك.

ومن المتوقع أن تعقد إدارة البنك خلال الأسبوع الحالي مؤتمرا صحفيا للحديث حول تفاصيل تلك القضية، فيما شددت المصادر أن النتائج الأولية تشير الى سلامة وقوة المركز المالي للبنك.

ويشارك البنك المركزي يشارك في الوقوف على كافة التفاصيل للتحقق من سلامة الإجراءات والخلل الذي حدث في إطار الرقابة الصارمة التي يجريها على البنوك العاملة في المملكة.

وبدأت عمليات التدقيق من قبل إدارة البنك والبنك المركزي ومدقق الحسابات الخارجي لكشف ملابسات العملية والآثار الناجمة عنها، بحسب المصادر.




(Votes: 0)

Other News

إضرام النار في صور لخميني وخامنئي وسليماني فی عموم إيران الآلاف من مسلمي الروهينغا في بنغلادش يتظاهرون للمطالبة بالعودة إلى ميانمار كولومبيا تنتخب رئيسا يساريا لأول مرة.. وواشنطن تهنئ الرئيس إيمانويل ماكرون يخسرالغالبية المطلقة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية أستراليا ترسل أولى أربع ناقلات الجنود المدرعة إلى أوكرانيا لوغانسك تؤكد استسلام عناصر من كتيبة "أيدار" القومية المتطرفة السلطة الفلسطينية تطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتسليم البندقية التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة غزة.. وقفة تضامنا مع أسيرين مُضربَين عن الطعام السعودية تعلن أكبر خطة تشغيلية للحج في تاريخها الفيروس الخطير" يتفشى في العراق.. ويحصد مزيدا من الأرواح رسالة إسرائيلية "تحذيرية" إلى إيران بشأن رعاياها بتركيا مظاهرات في القدس تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية موجة حر قياسية تضرب عددا من المناطق في بلدان أوروبية "بيتكوين" تنخفض لأقل من 20 ألف دولار مع تراجع العملات المشفرة السفير الروسي في واشنطن يحذر من خطر اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء تحطم مقاتلة إيرانية بأصفهان.. وكشف مصير الطيار ومساعده قبيل ساعات من الجولة الحاسمة بفرنسا.. ماكرون على الهاوية القضاء الروسي يحكم بالسجن 14 سنة على دبلوماسي أميركي سابق بتهمة تهريب مخدرات الفيضانات تحاصر نحو مليوني شخص في بنغلادش قتيلان و8 مصابين إثر هجوم استهدف معبدا للسيخ وسط العاصمة الأفغانية نفتالي بينيت يدرس تشكيل حكومة بديلة مع نتنياهو الشرطة الفرنسية تقتل مهاجراً مصرياً برصاصة في الرأس الدفاع الروسية تنشر إحصاءات عن عدد المرتزقة الأجانب ومصائرهم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدعو روسيا لعدم إعدام أسير مغربي قاتل مع قوات كييف عارضة الازياء بيلا حديد: أتمنى العودة بالزمن لأقاتل من أجل فلسطين.. ولن أسمح لأي شخص أن ينساها لندن توافق على طلب تسليم أسانج إلى أمريكا وويكيليكس تقول إنه "يوم مظلم للصحافة والديمقراطية" جنوب إفريقيا تدعو لإنهاء مظالم الفلسطينيين ومحاسبة الكيان الإسرائيلي إسرائيل تنهي تحقيقها بشأن أبو عاقلة.. وواشنطن تطالب بمزيد من المعلومات