هل تحل قاعدة حميميم محل مطار دمشق بعد قصفه من قبل إسرائيل؟

| 22.06,22. 04:21 AM |


هل تحل قاعدة حميميم محل مطار دمشق بعد

قصفه من قبل إسرائيل؟



أفادت وكالة انباء النظام السوري (سانا)، الثلاثاء تفعيل مطار اللاذقية الدولي للطيران المدني وهبوط طائرة مدنية قادمة من الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

تعتبر هذه الرحلة أول رحلة جوية دولية تهبط في مطار اللاذقية بعد سيطرة روسيا على المنشأة وتحويلها إلى قاعدة عسكرية باسم "حميميم" في سيبتمبر/ أيلول 2015.

ووفقا لوكالة فرانس برس تعتبر قاعدة حميميم موطنا مهما للطائرات العسكرية الروسية التي استخدمت لسنوات لشن عمليات قصف ضد معارضي بشار الأسد وأيضا لقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

أضرار جسيمة بمطار دمشق

ويأتي تفعيل الحركة الجوية من مطار اللاذقية بعد الأضرار الفادحة التي ألحقت بمطار دمشق جراء غارة جوية إسرائيلية شنتها في 10 حزيران/يونيو.

وتسببت الغارة الإسرائيلية بأضرار جسيمة بالبنية التحتية والمدارج وجعل المدرج الرئيسي غير صالح للعمل.

تم تحويل معظم الرحلات الجوية إلى المطار الدولي في مدينة حلب، والتي كانت يوما مركز سوريا التجاري الرئيسي.

وقد تكون رحلة اليوم بداية لتحل القاعدة العسكرية محل مطار دمشق الذي قد يستغرق إصلاحه عدة أشهر.



(Votes: 0)

Other News

اختفاء طائرة من طراز An-2 في شرق روسيا استشهاد فلسطيني طعنه مستوطن إسرائيلي شمالي الضفة إيرانيون في كندا والسويد وأستراليا يطالبون بإغلاق سفارة النظام وطرد مرتزقة النظام مصر.. شاب ينتحر قفزا من أعلى برج القاهرة قطر تمكن المقيمين في الدولة من استضافة الأقارب والأصدقاء لحضور كأس العالم.. لكن بشرط أمير قطر: تجاوز الأزمات يتطلب التعاون ورفض ازدواجية المعايير بيسكوف: لا يمكن استبعاد إعدام الأسرى الأمريكيين وليس لدينا الحق في التدخل في قرار المحكمة لبنان يوقع اتفاقا مع مصر لاستيراد الغاز عبر سوريا مصر.. استياء وغضب من جريمة قتل راحت ضحيتها طالبة بجامعة المنصورة ليتوانيا وجيب كالينينغراد.. روسيا تحذر من أنها "ستطلق يدها" مصر.. مسؤول بأكبر بنك حكومي يختلس مبلغا ضخما وويفر خارج البلاد إضرام النار في صور لخميني وخامنئي وسليماني فی عموم إيران الآلاف من مسلمي الروهينغا في بنغلادش يتظاهرون للمطالبة بالعودة إلى ميانمار كولومبيا تنتخب رئيسا يساريا لأول مرة.. وواشنطن تهنئ الرئيس إيمانويل ماكرون يخسرالغالبية المطلقة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية أستراليا ترسل أولى أربع ناقلات الجنود المدرعة إلى أوكرانيا لوغانسك تؤكد استسلام عناصر من كتيبة "أيدار" القومية المتطرفة السلطة الفلسطينية تطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتسليم البندقية التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة غزة.. وقفة تضامنا مع أسيرين مُضربَين عن الطعام السعودية تعلن أكبر خطة تشغيلية للحج في تاريخها الفيروس الخطير" يتفشى في العراق.. ويحصد مزيدا من الأرواح رسالة إسرائيلية "تحذيرية" إلى إيران بشأن رعاياها بتركيا مظاهرات في القدس تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية موجة حر قياسية تضرب عددا من المناطق في بلدان أوروبية "بيتكوين" تنخفض لأقل من 20 ألف دولار مع تراجع العملات المشفرة السفير الروسي في واشنطن يحذر من خطر اندلاع حرب بين روسيا والولايات المتحدة زاخاروفا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بأنه يخلق صعوبات في توصيل الغذاء تحطم مقاتلة إيرانية بأصفهان.. وكشف مصير الطيار ومساعده قبيل ساعات من الجولة الحاسمة بفرنسا.. ماكرون على الهاوية