بواسطة الذكاء الاصطناعي.. إنستغرام تستحدث آلية للتأكد من عمر مستخدميها

| 25.06,22. 12:34 AM |

بواسطة الذكاء الاصطناعي.. إنستغرام تستحدث آلية للتأكد من عمر مستخدميها




أعلنت شبكة إنستغرام، الخميس، أنها تختبر طرقاً جديدة للتحقق من تاريخ ميلاد مستخدميها، لا سيما بفضل أداة الذكاء الاصطناعي لتقدير العمر عبر التعرف على الوجه.

وتعاونت الشبكة الاجتماعية التابعة لمجموعة "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك وواتساب ومسينجر، مع شركة "يوتي" البريطانية الناشئة، التي تعمل على تطوير خوارزمية للتعرف على ملامح الوجه.

وبشكل ملموس، سيتعين على مستخدمي إنستغرام القاصرين المقيمين في الولايات المتحدة والراغبين في تغيير أعمارهم إلى 18 عاماً أو أكثر، تبرير خطوتهم من خلال التقاط مقطع فيديو لأنفسهم وإرساله إلى "ميتا"، لتحليله بواسطة خوارزمية "يوتي" لتحديد العمر، قبل حذفه.

وتؤكد "يوتي" أن هامش الخطأ في أداتها يقرب من سنة ونصف سنة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و19 عاماً.

وتُظهر الأرقام التي قدمتها الشركة قدراً أكبر من عدم الدقة، في وجوه الإناث والأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

وتضمن الشركة الناشئة أن تقنيتها لا تسمح بأي شكل من الأشكال بالتعرف على هوية شخص ما أو جمع معلومات شخصية.

ويطلب خيار آخر تستكشفه "إنستغرام" من ثلاث من جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم (وجميعهم يجب أن يكونوا بالغين)، التصديق على العمر المشار إليه في التطبيق.

وكان لدى المستخدمين اليافعين في الأساس إمكانية لا تزال قائمة، تقوم على تقديم أوراق ثبوتية (يجري إتلافها في غضون 30 يوماً) لإثبات سنهم.

ولا يزال الحد الأدنى للعمر، 13 عاماً، لإنشاء حساب عبر إنستغرام، لكن الكثير من القاصرين يتحايلون على ذلك من خلال الكذب بشأن تاريخ ميلادهم.

ومنذ 2021، تطلب المنصة من جميع مستخدميها الإبلاغ عن تاريخ ميلادهم وتأكيد السن، حتى يتمكنوا من الوصول إلى محتوى يُعتبر غير مناسب لجمهور القاصرين الصغار.

كما وضعت الكثير من أدوات الرقابة المخصصة للأهل، بينها القدرة على الحد من الوقت الذي يمضيه أبناؤهم أمام الشاشة أو جدولة فترات الراحة.

وتمثل هذه الإجراءات تطوراً في خطاب إنستغرام، التي كانت تعتبر سابقاً أنها غير مسؤولة عن التحقق من عمر مستخدميها.

والعام الماضي، قال رئيسها آدم موسيري أمام البرلمانيين الأمريكيين، إنه يعتبر أن من المنطقي أن يعتني الأهل بهذا الموضوع "بدلاً من الطلب من كل تطبيق، وهناك الملايين منها، التحقق من العمر".

وتعتبر جمعيات حماية حقوق الطفل وسياسيون كثر أن الإجراءات التي جرى اتخاذها مؤخراً غير كافية.

وتعرّضت إنستغرام عام 2021 للاهتزاز بسبب وثائق سربتها الموظفة السابقة لدى فيسبوك، فرانسيس هاوغن، تظهر أن المديرين التنفيذيين للشبكة كانوا يعرفون مخاطر التطبيق على الصحة العقلية لدى القصّر.




(Votes: 0)

Other News

الباحثون يكشفون سبب ادعاء بعض الناس قدرتهم على "سماع" أصوات الموتى علماء يطورون جلدا اصطناعيا يجعل الروبوتات تشعر بالألم ويمنحها شعورا شبيها بإحساس البشر دواء واعد يعالج حالات "الديسك" الصعبة في العمود الفقري اليابان تصل إلى سرعة خيالية للإنترنت Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو غوغل تدخل المنافسة مع سامسونغ وهواوي في عالم الهواتف القابلة للطي رولز رويس الصينية تظهر بحلة جديدة..فيديو بعد اكتشاف ثغرة في "جي ميل".. تحذير لملايين المستخدمين لا تتجاهلها.. 9 علامات تحذيرية من السرطان تسريبات لأبرز مواصفات "آيفون 14".. وميزة مهمة لحالات الطوارئ أكثر من 500 يوم.. اكتشاف أطول إصابة كورونا في العالم مستخدمو تويتر والمراقبون قلقون من إمكان استحواذ إيلون ماسك على الشبكة حماية أفضل.. واتساب تستحدث مجتمعات تستوعب عدداً من المستخدمين أكبر مما تضمه المجموعات علاج جديد "قاتل" للسرطان يوقف نمو ثلث الأورام التي يصعب علاجها هل ينبغي خلع الحذاء قبل دخول المنزل؟ خبراء الصحة يوضحون على بعد 13.5 مليار سنة ضوئية عن الأرض ... علماء يرصدون أبعد مجرة اكتُشفت على الإطلاق بيولوجيا التخاطر.. هل التواصل من دماغ إلى دماغ ممكن؟ واتساب يطلق "ميزة جديدة" في الرسائل الصوتية تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن "فولكسفاغن" تكشف النسخة الكهربائية لـ"أيقونة الهيبيين" ما الجديد في هاتف "أبل" الجديد "آيفون إس إي"؟ أكبر تهديد لزعامة تسلا.. سيارة يابانية "ثورية" تقلب الموازين ماذا يدور بعقل الانسان في اللحظات الأخيرة من حياته؟ دراسة "عن طريق الصدفة" توضح دراسة تكشف "العدد المثالي" لشرب القهوة يوميا رقائق ماسك لأدمغة البشر.. أول "فاجعة" خلال التجارب لصحة أفضل.. كم يحتاج الإنسان من النوم العميق؟ لقاح جديد ضد "أوميكرون" يطلب متطوعين قد تصاب بكورونا دون أن تشعر.. 10 علامات تكشف الحقيقة هيونداي تعلن عن سيارة شبابية أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن