تكنلوجيا جديدة تسمح بالرؤية من "خلف الجدران"

| 28.06,22. 03:45 PM |



تكنلوجيا جديدة تسمح بالرؤية من "خلف الجدران"




كشفت شركة كاميرو المختصة بحلول التصوير، عن جهاز جديد يمكن مستخدميه من رؤية الأشخاص خلف الجدران باستخدام خوارزمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

توفر التقنية التي كشف عنها لأول مرة في معرض الأسلحة يوروستوري في باريس معلومات في الوقت الفعلي عن الأشياء والأشخاص المخفيين خلف الجدران.

الجهاز الذي أطلق عليه "Xaver 1000" هو جهاز تصوير ثلاثي الابعاد، يتيح رؤية الكائنات الحية، خلف الجدران، بدقة عالية بحيث يمكنها اكتشاف ما إذا كان الشخص جالسا أو واقفا أو مستلقيا، حتى لو كان ساكنا لفترة طويلة. وقالت الشركة إن أجزاء معينة من الجسم يمكن اكتشافها أيضا، وكذلك يحدد نوع الجسم وما إذا كان بالغا أم طفلا.

الشركة المصنعة ذكرت على موقعها على الانترنيت أن تشغيل الجهاز سهل ويتطلب الحد الأدنى من التدريب، ولا يتطلب الأمر سوى مستخدم واحد للاستفادة من واجهة بسيطة على شاشة تعمل باللمس مدمجة مقاس 10.1 بوصة.

التقنية تخدم بحسب الشركة الجيوش ووحدات الاستخبارات بالإضافة إلى فرق البحث والإنقاذ.




(Votes: 0)

Other News

فورد تكشف عن النقاب عن "الشاحنة الخارقة" بواسطة الذكاء الاصطناعي.. إنستغرام تستحدث آلية للتأكد من عمر مستخدميها الباحثون يكشفون سبب ادعاء بعض الناس قدرتهم على "سماع" أصوات الموتى علماء يطورون جلدا اصطناعيا يجعل الروبوتات تشعر بالألم ويمنحها شعورا شبيها بإحساس البشر دواء واعد يعالج حالات "الديسك" الصعبة في العمود الفقري اليابان تصل إلى سرعة خيالية للإنترنت Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو غوغل تدخل المنافسة مع سامسونغ وهواوي في عالم الهواتف القابلة للطي رولز رويس الصينية تظهر بحلة جديدة..فيديو بعد اكتشاف ثغرة في "جي ميل".. تحذير لملايين المستخدمين لا تتجاهلها.. 9 علامات تحذيرية من السرطان تسريبات لأبرز مواصفات "آيفون 14".. وميزة مهمة لحالات الطوارئ أكثر من 500 يوم.. اكتشاف أطول إصابة كورونا في العالم مستخدمو تويتر والمراقبون قلقون من إمكان استحواذ إيلون ماسك على الشبكة حماية أفضل.. واتساب تستحدث مجتمعات تستوعب عدداً من المستخدمين أكبر مما تضمه المجموعات علاج جديد "قاتل" للسرطان يوقف نمو ثلث الأورام التي يصعب علاجها هل ينبغي خلع الحذاء قبل دخول المنزل؟ خبراء الصحة يوضحون على بعد 13.5 مليار سنة ضوئية عن الأرض ... علماء يرصدون أبعد مجرة اكتُشفت على الإطلاق بيولوجيا التخاطر.. هل التواصل من دماغ إلى دماغ ممكن؟ واتساب يطلق "ميزة جديدة" في الرسائل الصوتية تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن "فولكسفاغن" تكشف النسخة الكهربائية لـ"أيقونة الهيبيين" ما الجديد في هاتف "أبل" الجديد "آيفون إس إي"؟ أكبر تهديد لزعامة تسلا.. سيارة يابانية "ثورية" تقلب الموازين ماذا يدور بعقل الانسان في اللحظات الأخيرة من حياته؟ دراسة "عن طريق الصدفة" توضح دراسة تكشف "العدد المثالي" لشرب القهوة يوميا رقائق ماسك لأدمغة البشر.. أول "فاجعة" خلال التجارب لصحة أفضل.. كم يحتاج الإنسان من النوم العميق؟ لقاح جديد ضد "أوميكرون" يطلب متطوعين