الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض موجود بشكل أكبر لدى النساء

| 01.07,22. 06:04 AM |

الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض موجود بشكل أكبر لدى النساء



حددت دراسة جديدة، عامل خطر وراثي، لمرض الزهايمر يبدو أنه موجود بشكل أكبر لدى النساء، مما يعزز الجهود لشرح سبب انتشار المرض لدى الإناث أكثر من الذكور.

وحددت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة شيكاغو وكلية الطب بجامعة بوسطن جينا جديدا يسمى (إم جي إم تي) يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء.

وما يقارب 60 بالمئة من الأشخاص من أصل أوروبي مصابين بمرض الزهايمر يحملون هذا المتغير الجيني.

وقال الدكتور ستيفن تي ديكوسكي، أستاذ علم الأعصاب في كلية الطب بجامعة فلوريدا:" لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن انتشار مرض الزهايمر أعلى لدى النساء، وكان يُعتقد سابقا أن ذلك يرجع إلى أن النساء يعشن أطول من الرجال، وقد ثبت الآن ارتباط الأمر بالآليات الجينية أيضا".

وتابع: "بالإضافة إلى الاكتشاف الذي يوفر نظرة ثاقبة أخرى حول كيفية التحكم بتغيرات الدماغ في مرض الزهايمر، فإنه يوفر الفرصة أيضاً للوصول إلى الطرق الأخرى الممكنة لإبطاء أو وقف تقدم المرض".

وبحسب الباحثين، فلا يجب المبالغة بالنتائج، لأن البحث يحتاج دليل وظيفي واضح، ودراسات للنظر في الآليات المتعلقة بهذا الجين.

وأشارت جمعية مرض الزهايمر، الأربعاء، إلى أن لجنة مخصصات مجلس النواب الأميركي تقترح زيادة 200 مليون دولار لتمويل أبحاث مرض الزهايمر والخرف في المعاهد الوطنية للصحة، للسنة المالية الفيدرالية التي تبدأ في 1 أكتوبر.




(Votes: 0)

Other News

تكنلوجيا جديدة تسمح بالرؤية من "خلف الجدران" فورد تكشف عن النقاب عن "الشاحنة الخارقة" بواسطة الذكاء الاصطناعي.. إنستغرام تستحدث آلية للتأكد من عمر مستخدميها الباحثون يكشفون سبب ادعاء بعض الناس قدرتهم على "سماع" أصوات الموتى علماء يطورون جلدا اصطناعيا يجعل الروبوتات تشعر بالألم ويمنحها شعورا شبيها بإحساس البشر دواء واعد يعالج حالات "الديسك" الصعبة في العمود الفقري اليابان تصل إلى سرعة خيالية للإنترنت Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو Lexus تكشف عن RX بنسختها الجديدة كليا..فيديو غوغل تدخل المنافسة مع سامسونغ وهواوي في عالم الهواتف القابلة للطي رولز رويس الصينية تظهر بحلة جديدة..فيديو بعد اكتشاف ثغرة في "جي ميل".. تحذير لملايين المستخدمين لا تتجاهلها.. 9 علامات تحذيرية من السرطان تسريبات لأبرز مواصفات "آيفون 14".. وميزة مهمة لحالات الطوارئ أكثر من 500 يوم.. اكتشاف أطول إصابة كورونا في العالم مستخدمو تويتر والمراقبون قلقون من إمكان استحواذ إيلون ماسك على الشبكة حماية أفضل.. واتساب تستحدث مجتمعات تستوعب عدداً من المستخدمين أكبر مما تضمه المجموعات علاج جديد "قاتل" للسرطان يوقف نمو ثلث الأورام التي يصعب علاجها هل ينبغي خلع الحذاء قبل دخول المنزل؟ خبراء الصحة يوضحون على بعد 13.5 مليار سنة ضوئية عن الأرض ... علماء يرصدون أبعد مجرة اكتُشفت على الإطلاق بيولوجيا التخاطر.. هل التواصل من دماغ إلى دماغ ممكن؟ واتساب يطلق "ميزة جديدة" في الرسائل الصوتية تويوتا تطلق سيارة شبابية متطورة ورخيصة الثمن "فولكسفاغن" تكشف النسخة الكهربائية لـ"أيقونة الهيبيين" ما الجديد في هاتف "أبل" الجديد "آيفون إس إي"؟ أكبر تهديد لزعامة تسلا.. سيارة يابانية "ثورية" تقلب الموازين ماذا يدور بعقل الانسان في اللحظات الأخيرة من حياته؟ دراسة "عن طريق الصدفة" توضح دراسة تكشف "العدد المثالي" لشرب القهوة يوميا رقائق ماسك لأدمغة البشر.. أول "فاجعة" خلال التجارب لصحة أفضل.. كم يحتاج الإنسان من النوم العميق؟