الاحصاء السكاني يكشف عن أكثر 3 أمراض مزمنة في استراليا والامراض العقلية جاءت في المقدمة

| 01.07,22. 07:48 AM |

الاحصاء السكاني يكشف عن أكثر 3 أمراض مزمنة في استراليا والامراض العقلية جاءت في المقدمة



تصدرت الامراض العقلية قائمة الامراض الاكثر شيوعا التي يعاني منها الاستراليون. فقد كشف التعداد السكاني لعام 2021 أن مليونين ومئتي الف شخص من حالات الاكتئاب و القلق المزمن الى جانب اعراض عقلية ونفسية اخرى.

وحل التهاب المفاصل المزمنة او الarthritis في المرتبة الثانية اذ يعاني منه أكثر من 2.1 مليون أسترالي . وكان الربو هو ثالث أكثر الحالات شيوعًا في استراليا، حيث أبلغ أكثر من 2.06 مليون شخص عن التشخيص.

ولأول مرة ، جمع احصاء 2021 معلومات عن الامراض المزمنة التي يعاني منها الاستراليون. حيث قام ملايين الأشخاص في جميع أنحاء أستراليا الكشف عن أي مشكلات صحية مزمنة من قائمة من تسع حالات تشمل: التهاب المفاصل ، والسكري ، والنوبات القلبية ، والربو ، وأمراض الرئة أو الكلى ، والسكتة الدماغية ، والسرطان ، والصحة العقلية.

وبحسب مكتب الاحصاء، فإن النساء كن اكثر اقبالا على الابلاغ عن الامراض المزمنة مقارنة بالذكور ، حيث كان لدى 34 في المائة من النساء حالة مزمنة أو أكثر ، مقارنة بأقل من 30 في المائة من الرجال.

وسجل الرجال اصابة اعلى بالربو وأمراض الصحة العقلية ، في حين كان الأكثر شيوعًا بين النساء هو التهاب المفاصل والصحة العقلية.

وكشفت الارقام ان نسبة الاصابة بالامراض المزمنة يزداد مع تقدم العمر. فقد أفاد أكثر من ثلاثة من كل خمسة أستراليين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بأنهم يعانون من حالة واحدة مزمنة على الأقل ، مقارنة بواحد من كل خمسة تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عامًا.

ويقول طبيب الصحة العامة الدكتور انطوان باريش عن هذه الارقام " أنها ترسم صورة صادقة عن صحة الاستراليين " توافق ما شاهده خلال عمله كطبيب عام لأكثر من ربع قرن في غرب سيدني.

ويضيف الدكتور باريش ان تشخيص الامراض النفسية قد ازداد في الفترة الاخيرة بسبب "تعقيدات الحياة وارتفاع تكاليف المعيشة" الذي حرم الاستراليين من القدرة على الاستمتاع برفاهية الحياة "كما كان في السابق" وزاد من نسبة الاكتئاب والقلق بين الناس.

واشار الدكتور باريش الى ان الجالية العربية في استراليا اليوم اصبحت اكثر وعيا وتفهما للمرض النفسي والعقلي ودعاها الى المسارعة في طلب المساعدة النفسية عند الحاجة اليها.




(Votes: 0)

Other News

الحد العمري لتأشيرة الإقامة الدائمة ارتفع من 45 إلى 50 سنة: ما الشروط التي تؤهلك للاستفادة من هذا التعديل؟ الاستراليون يعانون من التشرد والايجارات الخانقة رغم وجود مليون منزل فارغ في البلاد تغييرات على الضريبة ومدفوعات سنترلنك ورعاية الأطفال مع بداية العام المالي الجديد: "القانون لا يحمي المغفلين" يتحدث بها أكثر من 300 ألف أسترالي: العربية ثاني لغة محكية في أستراليا بحسب التعداد السكاني لعام 2021 دكتور أنطوان باريش.. الخرف "داء العصر": يغزو ذاكرة المسنين ولا طريق للعودة عند الإصابة به احصاء 2021: المجتمع الأسترالي أكثر تنوعا وأقل تدينا مدفوعات البطالة والتعويضات الضريبية: تعرفوا على أهم القوانين التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر القادم حراك عمالي بالجملة: سائقو القطارات والمعلمون والممرضون مضربون عن العمل في نيو ساوث ويلز لماذا يحضر أنتوني ألبانيزي قمة قادة الناتو بينما أستراليا ليست عضوًا في الحلف؟ "تمييز وتحريض على الكراهية": منظمة حقوقية تلاحق موقع تويتر بكوينزلاند بسبب تعليقات مسيئة للإسلام في أعقاب الإستقالات الجماعية لوزراء فكتوريا: من هم الوزراء الجدد الذين حلوا مكانهم؟ ناسا تتأهب لأول إطلاق تجاري في أستراليا مجهولون يطلقون النار على زعيم سابق للبايكيز أثناء مغادرته جنازة في ملبورن وحالته خطرة ما سبب غلاء البنزين في أستراليا ومتى سينخفض؟ كشف هوية فتاتين وجدت جثتهما متحللة داخل شقة بسدني: سعوديتان في العشرينات وغموض حول سبب وجودهما بأستراليا ملبورن في قائمة أفضل عشر مدن للعيش بالعالم لكنها تسجل تراجعا عن الأعوام الماضية مأساة تضرب الجالية اللبنانية في سدني: وفاة عروس بعد 10 أيام من زفافها بحادث تحطم عربة غولف "أسوأ تأشيرة في العالم": ما هي الحقوق المتاحة لحملة تأشيرة العبور بانتظار تجديد تأشيرة حماية مؤقتة؟ مختص طاقة: يجب ان نستعد نفسياً "لمعضلة" ارتفاع اسعار الطاقة الاتحاد الأسترالي للرغبي يمنع مشاركة المتحولين جنسيا في البطولات النسائية نيو ساوث ويلز تكشف اليوم عن ميزانية "تحقيق الحلم" باصلاح رسوم "Stamp Duty" القنصل العام المصري في سدني ياسر عابد ينهي مهمته في أستراليا فاطمة بيمان أول امرأة محجبة في البرلمان الأسترالي دعوى جماعية لمالكي سيارات تويوتا في أستراليا ضد الشركة للمطالبة بتعويضات حكومة العمال تجدد تعهدها بخفض فواتير الكهرباء رغم الأزمة: تعرفوا على المبلغ الذي تعدكم بتوفيره كل عام ماذا سيحلّ بجوليان أسانج إذا تم ترحيله إلى الولايات المتحدة؟ استمرار لعملية التعافي": علم السكان الأصليين يوضع بشكل دائم على جسر ميناء سدني بنهاية العام نيو ساوث ويلز تعلن عن إجازة إضافية مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعا لرعاية الأطفال أستراليا تسجل 70 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا أزمة الغواصات.. أستراليا تعوض فرنسا بـ555 مليون يورو