استطلاع رأي: 3 من كل 4 أستراليين يعتبرون الصين خطرا على الأمن الأسترالي

| 01.07,22. 07:51 AM |

استطلاع رأي: 3 من كل 4 أستراليين يعتبرون الصين خطرا على الأمن الأسترالي


China and Australia flag together realtions textile cloth fabric texture
iStockphoto


كشف استطلاع معهد Lowy أن القلق بشأن روسيا والصين والحرب على تايوان قد تجاوز مخاوف الأستراليين بشأن جائحة فيروس كورونا وتغير المناخ.

وفقا للاستطلاع الأخير، يرى ثلاثة من كل أربعة أستراليين الآن أن الصين تشكل تهديدًا عسكريًا حيث وصلت الثقة إلى مستوى قياسي منخفض لم نشهده من قبل.

يرى غالبية الأستراليين الذين شملهم الاستطلاع في استطلاع جديد أن الصين تشكل تهديدًا عسكريًا لأستراليا، مع تدني الثقة في الصين ورئيسها شي جين بينغ خلال الفترة الأخيرة.

أشار استطلاع معهد لوي لعام 2022، إلى أن هناك مخاوف متزايدة بشأن السياسات الخارجية لكل من روسيا والصين إلى جانب حرب محتملة على تايوان.

وقالت ناتاشا قسام مديرة الاستطلاع في معهد لوي "هناك وعي متزايد بالديمقراطيات في منطقتنا وقلق بشأن الدول الاستبدادية".

"جاءت آراء الأستراليين بشأن العولمة والتجارة الحرة بصورة إيجابية، وعدد أقل بكثير ينظر إلى كوفيد-19 باعتباره تهديدًا في عام 2022."

مخاوف مشروعة؟

أجاب ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع أنه من المحتمل "للغاية" أو "إلى حد ما" أن تصبح الصين تهديدًا عسكريًا لأستراليا في العشرين عامًا القادمة، بزيادة قدرها 30 نقطة منذ عام 2018.

في انخفاض قدره 40 نقطة منذ عام 2018، قال 12 في المائة من المشاركين إنهم يثقون بالصين.

ويرى غالبية الأستراليين (65 في المائة) أن السياسة الخارجية للصين تمثل "تهديدًا خطيرًا" خلال العقد المقبل - بزيادة 29 نقطة عن عام 2017.

قال 11 في المائة فقط من المستطلعين أن لديهم ثقة كبيرة أو بعض الشيء في الرئيس شي جين بينغ لفعل الشيء الصحيح فيما يتعلق بالشؤون الدولية.

انخفض هذا الرقم إلى النصف منذ عام 2020 (22 في المائة) وانخفض بمقدار 32 نقطة منذ عام 2018 (43 في المائة).

وأظهرت النتائج أن الأستراليين قلقون أيضًا بشأن احتمال نشوب صراع على تايوان، حيث وافق 64 في المائة على أن النزاع العسكري بين الولايات المتحدة والصين حول تايوان يشكل "تهديدًا خطيرًا".

لأول مرة، قال غالبية الأستراليين (51 في المائة) إنهم سيؤيدون استخدام الجيش الأسترالي إذا غزت الصين تايوان وقررت الولايات المتحدة التدخل.

كما كشفت البيانات أن 88 في المائة من الأستراليين إما قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من احتمال فتح الصين لقاعدة عسكرية في دولة بجزيرة المحيط الهادئ.




(Votes: 0)

Other News

الاحصاء السكاني يكشف عن أكثر 3 أمراض مزمنة في استراليا والامراض العقلية جاءت في المقدمة الحد العمري لتأشيرة الإقامة الدائمة ارتفع من 45 إلى 50 سنة: ما الشروط التي تؤهلك للاستفادة من هذا التعديل؟ الاستراليون يعانون من التشرد والايجارات الخانقة رغم وجود مليون منزل فارغ في البلاد تغييرات على الضريبة ومدفوعات سنترلنك ورعاية الأطفال مع بداية العام المالي الجديد: "القانون لا يحمي المغفلين" يتحدث بها أكثر من 300 ألف أسترالي: العربية ثاني لغة محكية في أستراليا بحسب التعداد السكاني لعام 2021 دكتور أنطوان باريش.. الخرف "داء العصر": يغزو ذاكرة المسنين ولا طريق للعودة عند الإصابة به احصاء 2021: المجتمع الأسترالي أكثر تنوعا وأقل تدينا مدفوعات البطالة والتعويضات الضريبية: تعرفوا على أهم القوانين التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر القادم حراك عمالي بالجملة: سائقو القطارات والمعلمون والممرضون مضربون عن العمل في نيو ساوث ويلز لماذا يحضر أنتوني ألبانيزي قمة قادة الناتو بينما أستراليا ليست عضوًا في الحلف؟ "تمييز وتحريض على الكراهية": منظمة حقوقية تلاحق موقع تويتر بكوينزلاند بسبب تعليقات مسيئة للإسلام في أعقاب الإستقالات الجماعية لوزراء فكتوريا: من هم الوزراء الجدد الذين حلوا مكانهم؟ ناسا تتأهب لأول إطلاق تجاري في أستراليا مجهولون يطلقون النار على زعيم سابق للبايكيز أثناء مغادرته جنازة في ملبورن وحالته خطرة ما سبب غلاء البنزين في أستراليا ومتى سينخفض؟ كشف هوية فتاتين وجدت جثتهما متحللة داخل شقة بسدني: سعوديتان في العشرينات وغموض حول سبب وجودهما بأستراليا ملبورن في قائمة أفضل عشر مدن للعيش بالعالم لكنها تسجل تراجعا عن الأعوام الماضية مأساة تضرب الجالية اللبنانية في سدني: وفاة عروس بعد 10 أيام من زفافها بحادث تحطم عربة غولف "أسوأ تأشيرة في العالم": ما هي الحقوق المتاحة لحملة تأشيرة العبور بانتظار تجديد تأشيرة حماية مؤقتة؟ مختص طاقة: يجب ان نستعد نفسياً "لمعضلة" ارتفاع اسعار الطاقة الاتحاد الأسترالي للرغبي يمنع مشاركة المتحولين جنسيا في البطولات النسائية نيو ساوث ويلز تكشف اليوم عن ميزانية "تحقيق الحلم" باصلاح رسوم "Stamp Duty" القنصل العام المصري في سدني ياسر عابد ينهي مهمته في أستراليا فاطمة بيمان أول امرأة محجبة في البرلمان الأسترالي دعوى جماعية لمالكي سيارات تويوتا في أستراليا ضد الشركة للمطالبة بتعويضات حكومة العمال تجدد تعهدها بخفض فواتير الكهرباء رغم الأزمة: تعرفوا على المبلغ الذي تعدكم بتوفيره كل عام ماذا سيحلّ بجوليان أسانج إذا تم ترحيله إلى الولايات المتحدة؟ استمرار لعملية التعافي": علم السكان الأصليين يوضع بشكل دائم على جسر ميناء سدني بنهاية العام نيو ساوث ويلز تعلن عن إجازة إضافية مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعا لرعاية الأطفال أستراليا تسجل 70 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا