وزير الخارجية الكويتي يصل إلى بيروت للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب

| 02.07,22. 09:08 AM |

وزير الخارجية الكويتي يصل إلى بيروت للمشاركة  في الاجتماع التشاوري لوزراء  الخارجية العرب



وصل وزير الخارجية الكويتي الدكتور ناصر المحمد الصباح، إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي -  بيروت للمشاركة غدا في الاجتماع التشاوري لوزراء  الخارجية العرب.
وكان في استقباله وزير الخارجية و المغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب  والسفير الكويتي عبد العال القناعي والمستشار في السفارة عبد الله الشاهين والقنصل سلام الأشقر  ووفد من السفارة.
الصباح
وتحدث الصباح فقال: "نحن سعداء للغاية بتواجدنا في جمهورية لبنان الشقيق وحضور  هذا الاجتماع التشاوري العربي المهم، خصوصا أن عالمنا العربي والمنطقة يمران في ظروف دقيقة للغاية، وهو ما يستوجب منا جميعا تعزيز مسيرة العمل العربي والتعامل  مع هذه التحديات بإيجاد صورة موحدة ومستدامة  لهذه التحديات".
وشكر ل"رئيس الجمهورية والحكومة ووزير الخارجية عد الله بو حبيب استضافتنا في هذا الاجتماع"، معتبرا أن "الاجتماع  التشاوري غدا هو فرصة  للوزراء للتباحث  في هذه الأمور بكل أريحية  من غير جدول أعمال  ومن غير  الإطار، الذي يكاد أن يكون تقليديا، وعادة ما يكون مقيدا بالنسبة إلى المشاورات في  الإطار الذي يتم تنظيمه كل ثلاثة أشهر في اجتماعات جامعة الدول العربية، لكن عندما يكون الاجتماع  في مثل هذا الجو، فإنه يعطي فرصة أكثر  لنقاش هذه الأمور. وإن شاء الله نخرج برؤية موحدة، بما يفيد عالمنا العربي ومسيرة العمل العربي المشترك".
وردا على سؤال، قال الصباح: "بالنسبة إلى علاقة لبنان مع الكويت، فهي علاقة عضوية وعلاقة في السراء والضراء".


أضاف: "كل ما يمس لبنان يمس الكويت، واستقرار لبنان من استقرار الكويت، ورخاء لبنان من رخاء الكويت، وازدهار لبنان من ازدهار الكويت، فيكفي وجود الأعداد الهائلة من الكويتيين الذين يفضلون قضاء جزء كبير من عطلتهم في هذا البلد المضياف".
وتابع: "إن شاء الله، نحن دائما على تواصل بين القيادتين في البلدين، لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، وكذلك بالنسبة إلى جميع المسؤولين".
وأكد أنه على "تواصل مع وزير الخارجية في كل المواضيع"، مشيرا إلى أن "هناك خطة ممنهجة لتعزيز علاقتنا في كل المجالات، وعلى مختلف الصعد، بطريقة مفيدة  للبلدين".
بو حبيب
من جهته، رحب بو حبيب بنظيره الكويتي، معتبرا أن "وجوده عزيز على لبنان واللبنانيين".



(Votes: 0)

Other News

البخاري: الرياض لن تتخلّى عن دعمها للبنان واللبنانيين دعم قطري بقيمة 60 مليون دولار للجيش اللبناني توضيح لمكتب وزير الداخلية حول انهيار المبنى في طرابلس الخارجية تتابع موضوع تسديد مستحقات الدبلوماسيين والنفقات التشغيلية للبعثات برقية تهنئة سعودية لجنبلاط بنتائج الانتخابات: لمزيد من التطور والازدهار والعزّ للبنان وللشعب الكريم عثمان استقبل ضابط الارتباط لدى السفارة الأسترالية في زيارة وداعية المحامي شادي أبو عيسى: لدعم المنكوبين ومسح الأضرار والأبنية المتصدعة يوهم الفتيات أنه سائق سيّارة أجرة ويتحرّش بهنّ، وشعبة المعلومات تلقي القبض عليه تحذير من ضم لبنان إلى المحور الإيراني منع تجمعات الشذوذ الجنسي".. كتاب لوزارة الداخلية المفتي دريان: أهل السنة في لبنان بخير رغم كل ما يتعرضون له الفنانة اللبنانية منار تتعرض للاعتداء.. صور وفيديو انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز المحامي شادي خليل أبو عيسى والحق الكنسي الإعلام في "التقدمي": ما حدث بحقّ الأطفال السوريين مُشين... للتصدي لهذه الأعمال العنصرية ومعاقبة مرتكبيها..فيديو إهانة للكرامة الإنسانية.. تعذيب عمّال بطريقة وحشية في لبنان..فيديو تيمور جنبلاط باسم كتلة اللقاء الديمقراطي: سمينا نواف سلام ولن نشارك في الحكومة تيمور جنبلاط باسم كتلة اللقاء الديمقراطي: سمينا نواف سلام ولن نشارك في الحكومة مصرف لبنان يجدد التعميمين 151 و 158 مع تعديلات ربطة الخبز بسعر السوق السوداء في النبطية ما لم يتحرك المجتمع الدولي".. ميقاتي يهدد بطرد اللاجئين السوريين من لبنان اللقاء الديمقراطي" يعلن تسمية نواف سلام لرئاسة الحكومة رئاسة الجمهورية وزعت البرنامج النهائي لجدول مواعيد الاستشارات النيابية الملزمة يوم الخميس في قصر بعبدا دريان للنواب : عززوا وحدتكم و تضامنوا وتكاتفوا واجعلوا مصلحة لبنان نصب أعينكم وأول أهدافكم السيدة نازك الحريري تهنئ الآباء بعيدهم:لنتحمل مسؤولياتنا كاملة تجاه وطننا وزارة الصحة تعلن عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة في لبنان النائب حمادة سأل الحكومة عن التدابير لتنفيذ العقوبات بحق مرعي وعنيسي حماده يتقدم الاثنين بسؤال الى الحكومة عن كيفية التعاطي مع قرار المحكمة الدولية المحكمة الدولية الخاصة بلبنان: بالإجماع المؤبد 5 مرات على عنصرين آخرين من حزب الله هما حسن مرعي وحسين عنيسي تيمور جنبلاط تابع مطالب موظفي تلفزيون لبنان