أسعار المنازل تنخفض في سدني وملبورن

| 02.07,22. 09:23 AM |

أسعار المنازل تنخفض في سدني وملبورن

House prices fall


انخفض مؤشر CoreLogic لقيمة المنازل للشهر الثاني على التوالي بعد انخفاضه بنسبة 0.6 في المائة في يونيو عندما رفع البنك سعر الفائدة مرة أخرى.

التراجع الحتمي في أسعار المنازل يحدث الآن ومن المتوقع أن يتسارع الانخفاض في الأشهر المقبلة حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة سيؤثر سلباً على أسعار العقار.

وقال تيم لوليس مدير الأبحاث في CoreLogic: "بالنظر إلى التضخم من المرجح أن يظل مرتفعًا بعناد لبعض الوقت ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة بشكل كبير استجابة لذلك فمن المرجح أن يستمر معدل الانخفاض في قيم الإسكان في اكتساب القوة ويصبح أكثر انتشارًا".

كان الانخفاض الوطني في قيمة المساكن مدفوعاً بالانخفاضات الشهرية الحادة في سيدني (بانخفاض 1.6 في المائة) وملبورن (بانخفاض 1.1 في المائة).

لكن أديلايد تتحدى الاتجاه التنازلي في العواصم الأخرى والمناطق الإقليمية حيث ارتفعت قيمة المساكن بنسبة 1.3 في المائة.

منذ أن بدأ البنك المركزي في رفع معدل النقد في مايو للمرة الأولى منذ سنوات شهدت معظم أسواق العقار في جميع أنحاء البلاد انخفاضًا حادًا في معدل نمو قيمة المساكن.

وقد أدت الزيادة الأخيرة في شهر يونيو إلى رفع سعر الفائدة إلى 0.85 في المائة مما دفع العديد من البنوك إلى رفع أسعار الفائدة على منتجات الرهن العقاري المتغيرة والثابتة.

وقال جاريث إيرد رئيس قسم الاقتصاد في بنك الكومنولث الأسترالي: "بدأت أسعار المساكن في الهبوط".

في مايو انخفض مؤشر CoreLogic لقيمة المنازل للمرة الأولى منذ سبتمبر 2020 خاصة في سيدني وملبورن وثاني أغلى سوق للعقارات في أستراليا كانبيرا.

ومع ذلك ارتفع مؤشر قيمة المساكن الوطنية بنسبة 11.2 في المائة خلال العام المنتهي في 30 يونيو.

وقال ستيف ميكنبيكر لموقع المقارنة المالية على الإنترنت: "لقد أدت زيادات سعر الفائدة النقدية لبنك الاحتياطي في مايو ويونيو إلى وضع حد لعصر معدلات فائدة قروض الإسكان التي تقل عن 2 في المائة وهو أمر قد لا نشهده مرة أخرى أبدًا".

لقد دفعت طفرة الإسكان بالفعل القدرة على تحمل تكاليف الإسكان إلى مستويات قصوى لكن المشترين المحتملين الآن يواجهون تضخمًا مرتفعًا وتكلفة أعلى للديون والتي تتدفق من خلال انخفاض الطلب على الإسكان.




(Votes: 0)

Other News

استطلاع رأي: 3 من كل 4 أستراليين يعتبرون الصين خطرا على الأمن الأسترالي الاحصاء السكاني يكشف عن أكثر 3 أمراض مزمنة في استراليا والامراض العقلية جاءت في المقدمة الحد العمري لتأشيرة الإقامة الدائمة ارتفع من 45 إلى 50 سنة: ما الشروط التي تؤهلك للاستفادة من هذا التعديل؟ الاستراليون يعانون من التشرد والايجارات الخانقة رغم وجود مليون منزل فارغ في البلاد تغييرات على الضريبة ومدفوعات سنترلنك ورعاية الأطفال مع بداية العام المالي الجديد: "القانون لا يحمي المغفلين" يتحدث بها أكثر من 300 ألف أسترالي: العربية ثاني لغة محكية في أستراليا بحسب التعداد السكاني لعام 2021 دكتور أنطوان باريش.. الخرف "داء العصر": يغزو ذاكرة المسنين ولا طريق للعودة عند الإصابة به احصاء 2021: المجتمع الأسترالي أكثر تنوعا وأقل تدينا مدفوعات البطالة والتعويضات الضريبية: تعرفوا على أهم القوانين التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر القادم حراك عمالي بالجملة: سائقو القطارات والمعلمون والممرضون مضربون عن العمل في نيو ساوث ويلز لماذا يحضر أنتوني ألبانيزي قمة قادة الناتو بينما أستراليا ليست عضوًا في الحلف؟ "تمييز وتحريض على الكراهية": منظمة حقوقية تلاحق موقع تويتر بكوينزلاند بسبب تعليقات مسيئة للإسلام في أعقاب الإستقالات الجماعية لوزراء فكتوريا: من هم الوزراء الجدد الذين حلوا مكانهم؟ ناسا تتأهب لأول إطلاق تجاري في أستراليا مجهولون يطلقون النار على زعيم سابق للبايكيز أثناء مغادرته جنازة في ملبورن وحالته خطرة ما سبب غلاء البنزين في أستراليا ومتى سينخفض؟ كشف هوية فتاتين وجدت جثتهما متحللة داخل شقة بسدني: سعوديتان في العشرينات وغموض حول سبب وجودهما بأستراليا ملبورن في قائمة أفضل عشر مدن للعيش بالعالم لكنها تسجل تراجعا عن الأعوام الماضية مأساة تضرب الجالية اللبنانية في سدني: وفاة عروس بعد 10 أيام من زفافها بحادث تحطم عربة غولف "أسوأ تأشيرة في العالم": ما هي الحقوق المتاحة لحملة تأشيرة العبور بانتظار تجديد تأشيرة حماية مؤقتة؟ مختص طاقة: يجب ان نستعد نفسياً "لمعضلة" ارتفاع اسعار الطاقة الاتحاد الأسترالي للرغبي يمنع مشاركة المتحولين جنسيا في البطولات النسائية نيو ساوث ويلز تكشف اليوم عن ميزانية "تحقيق الحلم" باصلاح رسوم "Stamp Duty" القنصل العام المصري في سدني ياسر عابد ينهي مهمته في أستراليا فاطمة بيمان أول امرأة محجبة في البرلمان الأسترالي دعوى جماعية لمالكي سيارات تويوتا في أستراليا ضد الشركة للمطالبة بتعويضات حكومة العمال تجدد تعهدها بخفض فواتير الكهرباء رغم الأزمة: تعرفوا على المبلغ الذي تعدكم بتوفيره كل عام ماذا سيحلّ بجوليان أسانج إذا تم ترحيله إلى الولايات المتحدة؟ استمرار لعملية التعافي": علم السكان الأصليين يوضع بشكل دائم على جسر ميناء سدني بنهاية العام نيو ساوث ويلز تعلن عن إجازة إضافية مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعا لرعاية الأطفال