إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة

| 02.07,22. 10:43 AM |

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة


أُصيب، 17 فلسطينيا بجروح، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية.

جاء ذلك، خلال تفريق الجيش، مسيرات منّددة بالاستيطان في مواقع متفرقة في الضفة.

وقال مراد اشتيوي، منسق مسيرة كفر قدّوم، إن الجيش استخدم الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المسيرة المنددة بالاستيطان.

وذكر أن 17 مواطنا أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية.

وبيّن اشتيوي، أن مسيرة مركزية نُظّمت في كفر قدّوم بمناسبة الذكرى الـ 11 لانطلاق الفعاليات المطالبة بإعادة فتح مدخل البلدة الرئيسي والمغلق منذ 17عاما.

واندلعت مواجهات مماثلة في بلدات بيت دَجن، وبيتا، وقريوت، ومَسافر يطّا، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة الأناضول.

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم بتفريقها وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.

وتفيد بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة الاحتلال) بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.




(Votes: 0)

Other News

قديروف يعلن قرب تحرير ليسيتشانسك من عناصر بانديرا النازيين والمرتزقة.. فيديو إسرائيلي يقع بأيدي قوات دونيتسك ويدلي بما في جعبته فضيحة جنسية جديدة تهز حكومة بوريس جونسون مسؤول قام بملامسة رجلين أمام شهود متظاهرون يقتحمون مقر البرلمان الليبي في طبرق لبيد يتولى رئاسة الحكومة خلفا لبينيت ووزير الخارجية الأمريكي يهنئ أردوغان: السويد تعهدت بتسليمنا 73 إرهابيا منظمات حقوقية مصرية تندد بإغلاق التحقيق في وفاة الباحث أيمن هدهود أثناء احتجازه روسيا تتبادل 144 جنديا مقابل 144 مع أوكرانيا موسكو تستدعي السفيرة البريطانية وتسلمها احتجاجا شديد اللهجة على تصريحات جونسون عن بوتين مصر.. تفاصيل ضبط القاضي قاتل زوجته المذيعة أوبك+ تلتزم بسياستها الحالية.. لم تناقش إنتاج في سبتمبر/أيلول مدينة ليسيتشانسك تواجه وابلا من الضربات الروسية.. آخر حصن للمقاومة الأوكرانية شرق أوكرانيا بسبب السكن وسوء الوضع المعيشي لاجئون أوكرانييون يفكرون بترك إسبانيا والعودة إلى بلادهم بوتين يرد على جونسون .. تاتشر كانت امرأة ونفذت عملية عسكرية في جزر فوكلاند بوتين يرد على سخرية قادة مجموعة السبع: رؤيتهم عراة يمكن أن يكون "مشهدا مثيرا للاشمئزاز" لجنة أطباء السودان المركزية: مقتل متظاهرَين ضد الانقلاب العسكري بالرصاص في الخرطوم السعودية تعلن الخميس غرة ذي الحجة وعيد الأضحى 9 يوليو انتقاما من التكتل..مطعم يحظر دخول مواطني دول الاتحاد الأوروبي في كوسوفو الفيضانات تهدد نحو ربع سكان العالم تشييع جثمان الفتى الفلسطيني الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين العثور على طفل ألماني على قيد الحياة في قناة صرف صحي تحت الأرض بعد ثمانية أيام من اختفائه الرئاسة التركية: أنقرة نالت ما أرادت من فنلندا والسويد "السلطة الروسية" في قمة الناتو بمدريد الفيفا" يعلن موعد انطلاق المرحلة الجديدة لبيع تذاكر مونديال قطر تركيا: سنطالب فنلندا والسويد بتسليمنا 33 شخصا يشتبه بهم في "قضايا إرهاب" مونديال 2022: منظمة الصحة العالمية تثق في قطر لإدارة مخاطر وباء كوفيد الكيان الاسرائيلي يتجه إلى حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة وتنصيب لابيد رئيسا للوزراء لفترة انتقالية بلغاريا تطرد 70 موظفا دبلوماسيا روسيا وسط مخاوف تتعلق بالتجسس أمريكي في الثامنة من عمره يقتل رضيعة وإصابة فتاة صغيرة بجروح فيما كان يلهو بسلاح والده كيف رد عليه الشارعان العربي والغربي؟.. تصريح جونسون "لو كان بوتين امرأة لما فعلها" يثير ضجة واسعة