عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين"

| 01.08,22. 12:12 AM |

عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين"




وقعت 20 عشيرة عراقية وثيقة البقاء على "عهد تحرير فلسطين ودعم حقوق الشعب الفلسطيني"، خلال زيارتهم لمقر السفارة الفلسطينية في العراق.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، قالت العشائر في الوثيقة: "نحن شيوخ عشائر العراق العظيم، نقسم بالله جلت قدرته، ونقسم بوردة حناء دماء الشهداء، أن نبقى على عهد ووعد فلسطين سرة العرب وغرة الكون، أقرب نقطة بين السماء والأرض".

وخلال لقائهم مع السفير الفلسطيني لدى بغداد، أكد شيوخ العشائر من خلال الوثيقة أن العشائر "ستبقى على عهد فلسطين وتحافظ على حقها وحقيقتها وتعمل على تحريرها وخلاصها من الاحتلال".

تجدر الإشارة إلى أنه في مايو الماضي، أقر البرلمان العراقي مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل، ويهدف، وفق مادته الأولى، إلى "منع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أية علاقات من شكل آخر مع الكيان الصهيوني المحتل".

عشائر عراقية توقع على وثيقة





(Votes: 0)

Other News

صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان قتلى بينهم نساء وأطفال في حادث مروع بالعراق سيدة تقتل طفليها خنقا في الأردن ما هو مصير محطة الفضاء الدولية بعد إعلان روسيا الانسحاب منها؟ هل فشلت واشنطن في عزل موسكو؟ مسؤول سعودي يوضح سبب قرار فتح الأجواء أمام الرحلات الإسرائيلية وما إذا كان مقدمة لخطوات أخرى أمطار غزيرة وسيول جارفة وفيضانات تغمر عدداً من دول الخليج مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية بايدن يهاتف شي والأخير يحذّر من مغبة "اللعب بالنار" في شأن تايوان استشاهد فتىً فلسطيني الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية إعلان الحداد الوطني في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت قديروف مخاطبا سلطات كييف: سيصل مقاتلونا إليكم قريبا بيان روسي بشأن "تبادل السجناء" مع الولايات المتحدة منظمتان تقدمان شكوى ضد ولي العهد السعودي في فرنسا بتهمة التواطؤ في تعذيب خاشقجي وإخفائه القسري "الاشتراكي": موقفنا واضح من التعليم العالي حفل وداع مؤثر لمسؤولة بحرينية أقيلت بعد رفضها مصافحة سفير الكيان الإسرائيلي..فيديو متظاهرون عراقيون يقتحمون مبنى البرلمان ويهتفون ضد نظام الملالي ردًا على شكوى السيدة مريم رجوي محكمة بروكسل تمديد الحظر على تسليم "أسد الله أسدي" لنظام الملالي شهرين آخرين الاتحاد الأوروبي يعثر على دليل في اختراق برنامج تجسس إسرائيلي على هواتف موظفيه زعيم كوريا الشمالية يقول إن بلده مستعد لنشر قوات الردع النووي وسط التوتر مع واشنطن وسيول العاهل الأردني لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي: لا بد أن يشارك الفلسطينيون في المشاريع الإقليمية الكشف عن فيديو يؤكد حذف ترامب لجمل من خطاب يهدد مقتحمي الكابيتول بالسجن الخمور المغشوشة تقتل 28 شخصا في الهند