احذر من أي شخص يغازلك عبر الإنترنت .. "فقد يفسد علاقتك"!

| 01.08,22. 12:14 AM |

احذر من أي شخص يغازلك عبر الإنترنت .. "فقد يفسد علاقتك"!


حذرت دراسة جديدة من أن هذه التفاعلات التي تبدو بريئة قد تكون كارثية على علاقاتك.

وكشف باحثون من جامعة Reichman، كيف يمكن للمغازلة عبر الإنترنت أن تجعل شريكك الحالي أقل جاذبية في العالم الحقيقي.

وركزت الدراسات السابقة حول الخيانة الزوجية أو خصائص علاقة الزوجين.

ومع ذلك، حتى الآن، كان تأثير المغازلة عبر الإنترنت على العلاقات غير مدروس إلى حد كبير.

وقال البروفيسور غوريت بيرنباوم، الذي قاد الدراسة: "في الدراسة الحالية، اخترت التركيز على سلوك الخاطبين، وتقييم ما إذا كان الخاطب أكثر نشاطا في التعبير عن اهتمامه بفرد موجود بالفعل في العلاقة، أكثر قدرة على اختراق آليات الدفاع، ما يعرض للخطر جودة العلاقة واستقرارها".

وأجرى الباحثون دراستين قام فيهما المشاركون المتورطون في علاقة عاطفية بالدردشة عبر الإنترنت مع شخص جذاب (عضو في فريق البحث).

وتجاذب نصف المشاركين في الدردشة بطريقة محايدة، بينما غازل النصف الآخر الباحثين عبر الدردشة عبر الإنترنت.

وفي الدراسة الأولى، طُلب من المشاركين تقييم مدى انجذابهم لشريكهم الحالي، بعد الدردشة مع الشخص الغريب. كما شاركوا في مهمة فحصت تصوراتهم اللاواعية لشريكهم.

وكشفت نتائج هذه الدراسة الأولى أن المشاركين الذين تعاملوا مع الباحثين رأوا شريكهم الحالي في ضوء أكثر سلبية - على المستويين الواعي واللاوعي.

وفي الدراسة الثانية، طُلب من المشاركين كتابة أول خيال جنسي يتبادر إلى أذهانهم بعد الدردشة مع الشخص الغريب.

وتم تحليل الأوهام من قبل قضاة مستقلين قاموا بفحص مستوى الرغبة التي تم التعبير عنها فيها تجاه كل من الشريك الحالي والغريب.

وكشف التحليل أنه عندما أجرى المشاركون محادثة لطيفة مع الشخص الغريب، كان من المرجح أن يتخيلوا عنهم أكثر من شريكهم الحالي.

وتأتي الدراسة بعد أن وجد البحث أن أفضل الأساليب تختلف باختلاف جنسك، حيث ترغب النساء في أن يكون الرجل مرحا وكريما.

وعلى الجانب الآخر، يفضل الذكور الضحك على نكاتهم، وفقا لباحثين في النرويج.

وقال ليف إدوارد أوتيسين كينير، الأستاذ في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا: "يعتمد الأمر الأكثر فاعلية على جنسك وما إذا كان الغرض من المغازلة هو علاقة طويلة الأمد أو قصيرة الأمد". وهو ينتمي إلى مجموعة بحثية تضم علماء من جامعة باكنيل في بنسلفانيا وجامعة ولاية نيويورك في أوسويغو.




(Votes: 0)

Other News

نصف إنسان ونصف كلب".. مخلوق غريب الصحة العالمية تنصح بـ"خفض عدد الشركاء الجنسيين" بين الرجال المثليين.. لوقف انتشار "جدري القردة" ياسمينا زيتون تفوز بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022 قاضية في فيرجينيا ترفض طلباً لأمبر هيرد بإعادة المحاكمة في قضية التشهير 6 أسباب تجعلك تستيقظ دائما متعبا تحذير لمستخدمي آيفون: "إذا رأيت هذه الرسالة على هاتفك، فقم بإيقاف تشغيله على الفور" الشرطة الكندية تبحث عن امرأة "ملتحية" لا تشبه بقية النساء ..صورة نسرين طافش تكشف صفات «فارس أحلامها» وما تتمناه فيه يابانية ستدخل التاريخ بمشاركتها في تحكيم مباريات كأس العالم في قطر مونديال قطر.. جولة في غرف فنادق ما زال 100 ألف منها لم يحجز بعد ..فيديو ابنة إيلون ماسك تطلب تغيير كنيتها لقطع أي رابط بوالدها الفنانة دنيا بطمة تتعرض للتحرش على المسرح..فيديو مفاجأة.. حبيب قد يعود للقفص لمواجهة النيوزيلندي أديسانيا كانت تستعد للاحتفال بيوم ميلاد ابنتها.. موت طفل نسته أمه داخل سيارة لساعات استحمت مع والدها.. مذكرات ابنة بايدن تثير جدلا واسعا 19 مليون دولار مقابل غداء مع ملياردير أمريكي بعد إدانتها بقتل زوجها.. المؤبد لـ كاتبة مقال "كيف تقتلين زوجك" آمبر هيرد تندد بالكراهية.. وتوجه "رسالة" لهيئة المحلفين امرأة تتعرض للركل واللكم والجر يثيرغضباً عارماً في الصين..فيديو نبيلة عبيد تقدم برنامجا للإذاعة المصرية خلفا للراحل سمير صبري آمبر هيرد في حالة صدمة بعد خسارتها ضد جوني ديب.. وهذا هو بيانها نجمة المحاكمة.. من هي منقذة جوني ديب؟ هيئة محلفين أمريكية تدين أمبير هيرد بتهمة التشهير بجوني ديب وتلزمها بدفع تعويض قدره 15 مليون دولار مصر.. الحكم على فتاة "تيك توك" موكا حجازي العازبون أم المتزوجون؟.. خبيرة تكشف أي الرجال أقصر عمرا السلطات تقبض على شاب ابتكر خطة شيطانية وخدع مذيعة كي يشاهدها عارية عبر مرآة مصر.. الإفراج عن صومالية قتلت سائقا حاول اغتصابها محامية ديب تفاجئ آمبر هيرد "بالصور" في اليوم الختامي..فيديو في ختام شهادتها.. هيرد تغالب الدموع وتوجه طلبا إلى جوني ديب الفنان خالد عبدالله يستبق مباراة ريال مدريد وليفربول بفيديو قصير