السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين

| 01.08,22. 12:16 AM |

السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال

الفيضانات في قمع المجتمع

دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم

الدعم للمتضررين



حذرت الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية مريم رجوي من استغلال نظام الملالي للفيضانات والكوارث الطبيعية التي تمر بها البلاد كما استخدم وباء كورونا في قمع الشعب الايراني.

وفي كلمة وجهتها الى الشعب الايراني بعد كارثة السيول التي اجتاحت اكثر من 27 محافظة ايرانية اكدت رجوي على ان كورونا وغلاء الأسعار والفيضانات والزلازل نعمة لخامنئي لعرقلة روح المجتمع الصاعد.

وقالت انه بعد كورونا، يريد خامنئي ورئيسي ارتكاب مجزرة رفع  الأسعار، سياسة التجويع وهدم منازل الناس.

وطالبت بتجريد خامنئي ومقره من الأصول المتراكمة التي تصل قيمتها الف مليار دولار في اللجنة التنفيذية، ما يسمى بمؤسسة المستضعفين، مؤسسة آستان قدس (العتبة الرضوية)، تعاونيات الحرس والباسيج، وقوات الشرطة، وتخصيص هذه الاموال لمعيشة المواطنين والتوظيف والعلاج والتعليم.

وذكرت ان هذا الحجم من تعرض الشعب الإيراني للفيضانات والكوارث الطبيعية الأخرى  في القرن الحادي والعشرين، يرجع إلى الأبعاد المدمرة للحكومة التي تنفق موارد الشعب الإيراني على القمع والترويج للحروب والبرامج النووية والصاروخية للحفاظ على نظام ولاية الفقيه.

واوضحت ان تضييع حياة الكثير من النساء والرجال والأطفال المضطهدين البريئين، وتدمير المنازل نتيجة لإنفاق الجزء الأكبر من ممتلكات البلاد في أتون الاستبداد وقمع الشعب وكبت الرأي والتعذيب أو الترويج للحروب وارهاب قوات الحرس.

واشارت الى انفاق حوالي تريليوني دولار حتى الآن على برنامج صنع القنبلة النووية والصواريخ والطائرات بدون طيار وتمويل مجموعات تعمل بالوكالة في الشرق الأوسط، على حساب تدمير حياة الشعب الإيراني.

وذكرت ان كل حادثة طبيعية في إيران – بدون استثناء – تكلف الشعب الايراني أرواح المحرومين مؤكدة على ان مقر خامنئي والحرس والملالي الحاكمين حولوا إيران إلى خراب.

وكذّبت ادعاءات زعيم النظام الذي بامتلاكه لاقتصاد قائم على المعرفة، مشيرة الى انه لا يمتلك ما يتفادى به الخراب؛ ويعتبر الفيضانات  نعمة لنظامه.

و شددت على ان هذه المآسي المريرة لا تنتهي إلا بإسقاط النظام المعادي لإيران والمعادي للإنسان مشيرة الى قول زعيم  المقاومة مسعود رجوي بأن عقاب النظام هو بركان من النار .

وناشدت الشباب الغيارى في جميع أنحاء البلاد، ومجالس المقاومة الشعبية، ولاسيما في المحافظات المتاخمة لمناطق الفيضانات، التعاون وتقديم المساعدة للمتضررين من السيول.

ووصفت حدوث الفيضانات في أكثر من 27 محافظة ووقوع عدد كبير من المواطنين في المدن والقرى ضحايا السيول والفيضانات وخسائر الأفراد العزل وتشردهم في مواجهة الكوارث الطبيعية، في ظل حكم الملالي الإجرامي، بالكارثة وطنية.

وتقدمت بالتعازي للعوائل الثكالى والمكلومة في كارثة السيول موجهة التحية للشرفاء والنشامى الذين هبوا لمساعدة ضحايا الفيضانات وعرضوا أنفسهم للخطر لإنقاذ أرواح مواطنيهم.

واكدت على ان فيضانات الأيام الأخيرة، تظهر مثل الكوارث الطبيعية الأخرى الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي جعله حكم الملالي متخلفا.




(Votes: 0)

Other News

مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان قتلى بينهم نساء وأطفال في حادث مروع بالعراق سيدة تقتل طفليها خنقا في الأردن ما هو مصير محطة الفضاء الدولية بعد إعلان روسيا الانسحاب منها؟ هل فشلت واشنطن في عزل موسكو؟ مسؤول سعودي يوضح سبب قرار فتح الأجواء أمام الرحلات الإسرائيلية وما إذا كان مقدمة لخطوات أخرى أمطار غزيرة وسيول جارفة وفيضانات تغمر عدداً من دول الخليج مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية بايدن يهاتف شي والأخير يحذّر من مغبة "اللعب بالنار" في شأن تايوان استشاهد فتىً فلسطيني الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية إعلان الحداد الوطني في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت قديروف مخاطبا سلطات كييف: سيصل مقاتلونا إليكم قريبا بيان روسي بشأن "تبادل السجناء" مع الولايات المتحدة منظمتان تقدمان شكوى ضد ولي العهد السعودي في فرنسا بتهمة التواطؤ في تعذيب خاشقجي وإخفائه القسري "الاشتراكي": موقفنا واضح من التعليم العالي حفل وداع مؤثر لمسؤولة بحرينية أقيلت بعد رفضها مصافحة سفير الكيان الإسرائيلي..فيديو متظاهرون عراقيون يقتحمون مبنى البرلمان ويهتفون ضد نظام الملالي ردًا على شكوى السيدة مريم رجوي محكمة بروكسل تمديد الحظر على تسليم "أسد الله أسدي" لنظام الملالي شهرين آخرين الاتحاد الأوروبي يعثر على دليل في اختراق برنامج تجسس إسرائيلي على هواتف موظفيه زعيم كوريا الشمالية يقول إن بلده مستعد لنشر قوات الردع النووي وسط التوتر مع واشنطن وسيول العاهل الأردني لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي: لا بد أن يشارك الفلسطينيون في المشاريع الإقليمية