ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي

| 03.08,22. 12:21 AM |


ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي




قال وزير الصحة المتحدث باسم الحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، إنه حتى اللحظة توفي 5 أشخاص وجار تقديم الإسعافات اللازمة لـ50 مصابا في حادث انفجار شاحنة بمنطقة بنت بيه جنوب ليبيا.

وأضاف عبد الجليل، في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن مستشفيات المنطقة الجنوبية تعاني من نقص حاد في التجهيزات الطبية، لكنهم قاموا بمجهود عظيم لخدمة المصابين.

وأوضح وزير الصحة أن كل المصابين نقلوا إلى بنغازي، كما أن كل الإمدادات والطواقم الطبية خرجت من المدن المحيطة بسبها، لتقديم المساعدة.

وأكد أن ادعاءات رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، باستقبال مستشفيات طرابلس كافة، غير صحيحة، وأن بنغازي هي الأكثر استقبالا للحالات المصابة.

وأشار إلى وجود 8 حالات حرجة بمستشفى الجلاء، وأنهم يخضعون للعلاج والمراقبة الدائمة لسوء حالتهم الصحية.

وتسبب انفجار شاحنة لنقل الوقود في بلدة بنت بيه جنوب ليبيا، يوم الاثنين، بمقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرين بينهم حالات خطيرة.

وأعلن مستشفى سبها حالة الطوارئ، وطلب من وزارة الصحة سرعة تسيير قوافل إغاثة، ومدها بطواقم طبية لخطورة الأوضاع هناك، حيث إن معظم الحالات خطرة والوفيات قابلة للزيادة.

وقال شهود عيان، الذين أكدوا أن سيارة الوقود التي انفجرت انقلبت في ساعات الفجر الأولى على الطريق الرابط بين سبها وأوباري.

وأضافوا أن المدينة تعاني في الأساس من نقص حاد في الوقود، وارتفعت أسعاره بشكل كبير حيث وصل سعر اللتر الواحد لـ5 دنانير.

وتابعوا أن "الأهالي علموا أن السيارة التي ستمدهم بالوقود انقلبت على الطريق، لذا سارعوا إليها لتعبئة الوقود والاستفادة منه".

وأشاروا إلى أن الأهالي وجدوا صعوبة في إخراج البنزين فلجأوا إلى المضخات لسحب الوقود، وحاول أحد المواطنين تشغيلها عن طريق بطارية سيارته، وهو ما أدى لحدوث شرارة وصلت للصهريج فانفجر على الفور وسط التجمع.

وأكد أن مستشفيات الجنوب في الأساس تعاني نقصا كبيرا في الإمكانات، وسيارات الإسعاف لم تصل بسرعة إلى موقع الحادث، حيث إن معظم الضحايا تم نقلهم للمستشفيات بسيارات خاصة مدنية، والبعض الآخر تلقى العلاج في موقع الحادث نفسه.



(Votes: 0)

Other News

الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان قتلى بينهم نساء وأطفال في حادث مروع بالعراق سيدة تقتل طفليها خنقا في الأردن ما هو مصير محطة الفضاء الدولية بعد إعلان روسيا الانسحاب منها؟ هل فشلت واشنطن في عزل موسكو؟ مسؤول سعودي يوضح سبب قرار فتح الأجواء أمام الرحلات الإسرائيلية وما إذا كان مقدمة لخطوات أخرى أمطار غزيرة وسيول جارفة وفيضانات تغمر عدداً من دول الخليج مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية بايدن يهاتف شي والأخير يحذّر من مغبة "اللعب بالنار" في شأن تايوان استشاهد فتىً فلسطيني الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية إعلان الحداد الوطني في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت قديروف مخاطبا سلطات كييف: سيصل مقاتلونا إليكم قريبا بيان روسي بشأن "تبادل السجناء" مع الولايات المتحدة منظمتان تقدمان شكوى ضد ولي العهد السعودي في فرنسا بتهمة التواطؤ في تعذيب خاشقجي وإخفائه القسري