رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن

| 04.08,22. 01:26 AM |


رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن




دعا رئيس الكيان الإسرائيلي إسحق هرتزوج يوم الثلاثاء إلى إجراء تحقيق في مزاعم بالاعتداء الجنسي على حارسات من قبل نزلاء في سجن شديد الحراسة بتشجيع من رؤسائهن.

وقال هرتزوج في بيان "بعد سماعي لشهادات حارسات السجن في الأيام الأخيرة، أشعر بالصدمة والألم وأشعر بالاستياء.. يجب أن نحقق بدقة في هذه الحالات، حتى تتم محاسبة جميع المسؤولين بأقصى درجة من الشدة. هذا هو التزامنا".

وفي الأسبوع الماضي، كتبت جندية سابقة كانت تعمل حارسة في سجن جلبوع بشمال إسرائيل، منشورا على الإنترنت تحت اسم مستعار تتهم فيه رئيسها بالقيام "بتسليمها" مرارا لتتعرض للاغتصاب والاعتداء الجنسي على يد سجين فلسطيني قبل بضع سنوات.

وجرى استجواب ضابط في مصلحة السجون الإسرائيلية يوم الاثنين بشأن مزاعم الجندية السابقة.

ومنذ ذلك الحين، تقدمت العديد من النساء بمزاعم بأن حارسات "تم تسليمهن" لكي يُغتصبن أو يُتعرضن لانتهاكات جنسية من قبل سجناء سياسيين في السجن نفسه، وفقا لتقارير وسائل إعلام إسرائيلية.

وردا على طلب للتعليق، قال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إن "المزاعم الخطيرة" تشير إلى حادثة وقعت قبل بضع سنوات.

وأضاف المتحدث "المعلومات خاضعة لأمر حظر النشر وسننتظر نتائج تحقيق الشرطة وسنتصرف وفقا لذلك دون أي تسامح".


وظهرت قضية سجن جلبوع وسط موجة من المزاعم ضد رجال في قوات الأمن الإسرائيلية بارتكاب انتهاكات جنسية.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، قام رئيس الوزراء يائير لابيد بجولة في سجن عوفر العسكري بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وقال لابيد "سنحقق وسنصل إلى الحقيقة"، مضيفا أنه يجب حماية مصلحة السجون لأن "حياة كل مواطن إسرائيلي تعتمد على قوتها ونزاهتها".




(Votes: 0)

Other News

قتلى وجرحى في عملية طعن بالصين استهدف دار حضانة الصين ترسل مقاتلات حربية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية مع زيارة بيلوسي البيت الأبيض: ليس لدينا تأكيد بالحامض النووي لمقتل الظواهري تم رصده لأشهر.. هكذا قتل الظواهري في كابول بيلوسي تصل تايوان والصين تتوعد بـ"أعمال عسكرية" ردا على زيارتها مقتدى الصدر يأمر اتباعه بإخلاء البرلمان وتحويل الاعتصام أمام وحول المبنى خلال مدة أقصاها 72 ساعة تفاعل عربي بعد منع الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر الصين: أميركا ستدفع الثمن إذا زارت بيلوسي تايوان ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان قتلى بينهم نساء وأطفال في حادث مروع بالعراق سيدة تقتل طفليها خنقا في الأردن ما هو مصير محطة الفضاء الدولية بعد إعلان روسيا الانسحاب منها؟ هل فشلت واشنطن في عزل موسكو؟