أميركا تطلب من الأرجنتين مصادرة طائرة على صلة بإيران

| 04.08,22. 01:26 AM |

   
أميركا تطلب من الأرجنتين مصادرة طائرة على صلة بإيران




طلبت وزارة العدل الأميركية الإذن بمصادرة طائرة إيرانية بيعت لمالكين في فنزويلا واحتُجزت في الأرجنتين على خلفية الاشتباه في ارتباطها بجماعات إرهابية دولية، وفق ما أعلنت الوزارة، الثلاثاء الثاني من آب/أغسطس .

وأثار وصول الطائرة غير المعلن إلى الأرجنتين، في الثامن من يونيو (حزيران) الماضي، قلقاً داخل الحكومة الأرجنتينية بشأن علاقاتها بإيران وفنزويلا وشركات فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات.

واعتبرت وزارة العدل أن طلب المصادرة أعقب الكشف عن مذكرة صدرت في 19 من يوليو (تموز) في المحكمة الجزئية لمقاطعة كولومبيا من أجل احتجاز الطائرة، وهي التي قالت إن الطائرة يمكن مصادرتها لانتهاكها قوانين مراقبة الصادرات.

وأعلنت الوزارة أن الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 747-300" أميركية الصنع، تخضع للعقوبات لأن قيام شركة "ماهان إير" الإيرانية ببيعها لشركة "إمتراسور" العام الماضي ينتهك القوانين الأميركية للصادرات. وتخضع الشركتان لعقوبات أميركية على خلفية تعاونهما المزعوم مع منظمات إرهابية.

وقال ماثيو أولسن مساعد وزير العدل للأمن القومي، في بيان، "لن تتسامح وزارة العدل مع المعاملات التي تنتهك عقوباتنا وقوانين التصدير".

وتواجه "ماهان إير" عقوبات لعلاقاتها بفيلق القدس التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني"، الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وكان هناك 14 فنزويلياً وخمسة إيرانيين مسافرين على متن الطائرة عندما وصلت إلى بوينس أيرس، ولا يزال سبعة منهم محتجزين في الأرجنتين.

ولم ترد وزارة الخارجية الأرجنتينية بعد على طلب للتعليق.





(Votes: 0)

Other News

رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن قتلى وجرحى في عملية طعن بالصين استهدف دار حضانة الصين ترسل مقاتلات حربية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية مع زيارة بيلوسي البيت الأبيض: ليس لدينا تأكيد بالحامض النووي لمقتل الظواهري تم رصده لأشهر.. هكذا قتل الظواهري في كابول بيلوسي تصل تايوان والصين تتوعد بـ"أعمال عسكرية" ردا على زيارتها مقتدى الصدر يأمر اتباعه بإخلاء البرلمان وتحويل الاعتصام أمام وحول المبنى خلال مدة أقصاها 72 ساعة تفاعل عربي بعد منع الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر الصين: أميركا ستدفع الثمن إذا زارت بيلوسي تايوان ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان قتلى بينهم نساء وأطفال في حادث مروع بالعراق سيدة تقتل طفليها خنقا في الأردن ما هو مصير محطة الفضاء الدولية بعد إعلان روسيا الانسحاب منها؟