إيران .. حكم ضد الإنسانية بسمل أعين إمرأة ورجلين على وشك التنفيذ

| 04.08,22. 01:28 AM |


إيران .. حكم ضد الإنسانية بسمل أعين إمرأة ورجلين على وشك التنفيذ




بالتزامن مع زيادة عمليات الإعدام لإثارة الخوف والرعب في المجتمع أيد الديوان العالي لنظام الملالي عقوبة وحشية بسمل  أعين إمرأة ورجلين، وتم إرسال جميع القضايا الثلاث إلى طهران للبت فيها وتحديد طريقة التنفيذ.

أعلنت وكالات الأنباء الحكومية الثلاثاء 2 أغسطس2022: تم إرسال قضايا رجلين وإمرأة حُكِم عليهم بسمل الأعين (فقء العين) بالمحاكم الجنائية في كرمانشاه وقم وفارس إلى طهران للبت في تحديد كيفية تنفيذ الحكم.

واستنادا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية فإن جميع القضايا الثلاث في مرحلة التنفيذ، لكن الإمكانيات والشروط اللازمة لتنفيذ الحكم في هذه المحافظات الثلاث لم تكن متوفرة، ولذلك تم إرسال جميع القضايا الثلاث إلى محافظة طهران من أجل تحديد كيفية تنفيذ الحكم الجملة، واتخاذ القرار بهذا الشأن.

بتر الاعضاء و فقء العيون و اطلاق النار المباشر على المدنيين باشكال مختلفة هي من انواع اساليب الملالي لبث الخوف والرعب في المجتمع المنتفض ضد النظام.

كما المد المتصاعد في عمليات الإعدام في البلاد في الأيام الأخيرة ، يشكل إحدى طرق خلق الخوف والرعب في المجتمع.خلال العام الماضي ، تم تنفيذ ما لا يقل عن 530 عملية إعدام في إيران وهو أمر غير مسبوق مقارنة بالسنوات الأخيرة ، من ناحية أخرى ، فإن اعتقال نشطاء التظاهرات الشعبية أو البهائيين ، إلخ ، يهدف كله إلى بث الذعر في المجتمع من أجل منع انتشار التظاهرات لإسقاط نظام الملالي.  

جدير بالذكر أن منظمة العفو الدولية قد أعلنت يوم الاثنين 1 أغسطس 2022 في بيان بخصوص أحكام ببتر الأعضاء ورد فيه:

“تعد عملية بتر الأعضاء هذه عروض وحشية حيث تمثل على نحو خاص إعتداء السلطات الإيرانية على حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، وما عقوبة بتر الأعضاء إلا تعذيبا بختمٍ قضائيٍ، وعليه فإنها جريمة دولية، ويجب محاكمة جميع المتورطين ومن كان لهم دورا في ذلك سواء كان بتوجيه الأوامر أو بتنفيذ هذا النوع من العقوبات البدنية بشكل عادل.”

وقالت هذه المنظمة: “دعت منظمة العفو الدولية جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى إدانة هذه العقوبة بشدة وبذل كل ما في وسعها للضغط على السلطات الإيرانية للإلغاء الفوري للعقوبات الجسدية”.

كما دعت منظمة العفو الدولية جميع الدول إلى تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية لإخضاع السلطات الإيرانية المسؤولة عن مثل هذه الجرائم للتحقيق الجنائي والمقاضاة بموجب القانون الدولي.

كما دعت منظمة العفو الدولية سلطات النظام الإيراني إلى التوقف الفوري والإلغاء القانوني لجميع أشكال العقوبة البدنية، ويجب عليهم أن يوقفوا جميع الخطط الموضوعة من أجل تنفيذ أحكام بتر الأعضاء.




(Votes: 0)

Other News

بيلوسي تغادر تايوان ببدلة بيضاء وتوزع ميداليات تذكارية الخارجية السعودية تصدر بيانا بشأن تمديد الهدنة في اليمن أميركا تطلب من الأرجنتين مصادرة طائرة على صلة بإيران رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن قتلى وجرحى في عملية طعن بالصين استهدف دار حضانة الصين ترسل مقاتلات حربية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية مع زيارة بيلوسي البيت الأبيض: ليس لدينا تأكيد بالحامض النووي لمقتل الظواهري تم رصده لأشهر.. هكذا قتل الظواهري في كابول بيلوسي تصل تايوان والصين تتوعد بـ"أعمال عسكرية" ردا على زيارتها مقتدى الصدر يأمر اتباعه بإخلاء البرلمان وتحويل الاعتصام أمام وحول المبنى خلال مدة أقصاها 72 ساعة تفاعل عربي بعد منع الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر الصين: أميركا ستدفع الثمن إذا زارت بيلوسي تايوان ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو الولايات المتحدة تحث الاتحاد الأوروبي على إدراج حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية الكويت.. إحالة وزير إلى التحقيق في قضية تتعلق بالكيان الإسرائيل عشرات الأسرى الأوكرانيين بين قتيل وجريح جراء قصف أوكراني لسجن في دونباس بصواريخ أمريكية بايدن يخطر الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان