اليابان: فقد ثلاثة أشخاص ومقاطعات تدعو نصف مليون شخص من سكانها إلى الإخلاء

| 05.08,22. 12:07 AM |



اليابان: فقد ثلاثة أشخاص ومقاطعات تدعو نصف مليون شخص من سكانها إلى الإخلاء




قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية (إن.إتش.كيه) إن أمطارا بلغ ارتفاع منسوبها أكثر من 500 مليمتر هطلت على جزء من مقاطعة نيجاتا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حتى الواحدة ظهرا (0400 بتوقيت جرينتش(.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تقطع السبل على الجسور والمياه تغمر الطرق. كما تم تعليق الخدمة في جزء من خط قطار شينكانسن فائق السرعة.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث إن الأوامر صدرت لنحو 500 ألف شخص بإخلاء نيجاتا وإيشيكاوا وياماجاتا.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى. ورغم أن معظم المناطق المتضررة ريفية لكنها تضم أيضا عددا من المصانع.

وعلقت مؤسسة رينيساس إلكترونكس الضخمة لصناعة الرقائق العمليات بشكل مؤقت بمصنعها في ياماجاتا بشمال اليابان بعدما حذرت السلطات مساء يوم الأربعاء من سقوط أمطار غزيرة لكنها قالت إن العمليات عادت تقريبا إلى طبيعتها.

في العام 2021، تسببت أمطار غزيرة في حدوث انزلاق تربة هائل في منتجع أتامي الساحلي (وسط اليابان) أسفر عن مقتل 27 شخصا.

وفي العام 2018، قتلت فيضانات وانزلاقات تربة أكثر من 200 شخص في غرب اليابان خلال موسم الأمطار السنوي.


ويقول علماء إن الاحترار المناخي يتسبب في هطول أمطار غزيرة في اليابان كما هي الحال في أماكن أخرى حول العالم مع احتفاظ الغلاف الجوي الذي أصبح أكثر دفئا بكمية أكبر من المياه.




(Votes: 0)

Other News

هل طالت عقوبات الولايات المتحدة على روسيا عشيقة فلاديمير بوتين؟ الفيضانات تجرف شخصا والأمطار الغزيرة تسبب أضرارا للبنية التحتية في سلطنة عمان لماذا تثير زيارة بيلوسي إلى تايوان غضب الصين؟ إيران .. حكم ضد الإنسانية بسمل أعين إمرأة ورجلين على وشك التنفيذ بيلوسي تغادر تايوان ببدلة بيضاء وتوزع ميداليات تذكارية الخارجية السعودية تصدر بيانا بشأن تمديد الهدنة في اليمن أميركا تطلب من الأرجنتين مصادرة طائرة على صلة بإيران رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن قتلى وجرحى في عملية طعن بالصين استهدف دار حضانة الصين ترسل مقاتلات حربية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية مع زيارة بيلوسي البيت الأبيض: ليس لدينا تأكيد بالحامض النووي لمقتل الظواهري تم رصده لأشهر.. هكذا قتل الظواهري في كابول بيلوسي تصل تايوان والصين تتوعد بـ"أعمال عسكرية" ردا على زيارتها مقتدى الصدر يأمر اتباعه بإخلاء البرلمان وتحويل الاعتصام أمام وحول المبنى خلال مدة أقصاها 72 ساعة تفاعل عربي بعد منع الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر الصين: أميركا ستدفع الثمن إذا زارت بيلوسي تايوان ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو الحكم على نجل نتنياهو بغرامة مقدارها 300 ألف شيكل اليوم الأول من اعتصام أنصار الصدر في البرلمان..فيديو