طالبان تعلق على وجود الظواهري على أراضيها.. هل كانت تعرف مكانه؟

| 05.08,22. 12:08 AM |

طالبان تعلق على وجود الظواهري على أراضيها.. هل كانت تعرف مكانه؟




أعلنت حركة "طالبان"، اليوم الخميس، أنه ليس لديها معلومات عن وجود زعيم تنظيم القاعدة، الذي قتل بغارة جوية أمريكية في كابل، ايمن الظواهري، في أفغانستان.

طالبان تعلق على وجود الظواهري على أراضيها.. هل كانت تعرف مكانه؟واشنطن: ليس لدينا تأكيد بشأن الحمض النووي للظواهري
وقالت "طالبان" في بيان إن "قيادة إمارة أفغانستان الإسلامية أصدرت تعليماتها لأجهزة المخابرات بإجراء تحقيق شامل وجاد في الحادث".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم 2 أغسطس الحالي، مقتل الظواهري يوم السبت الماضي بغارة جوية نفذتها وكالة الاستخبارات الأمريكية بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابل.

وقد دانت الحكومة الأفغانية التابعة لحركة "طالبان" الغارة الأمريكية واعتبرتها انتهاكا صريحا لسيادة البلاد وللقانون الدولي واتفاق الدوحة.



(Votes: 0)

Other News

بعد تايوان.. بيلوسي تزور الحدود بين الكوريتين وتتعهد بدعم نزع سلاح كوريا الشمالية النووي اليابان: فقد ثلاثة أشخاص ومقاطعات تدعو نصف مليون شخص من سكانها إلى الإخلاء هل طالت عقوبات الولايات المتحدة على روسيا عشيقة فلاديمير بوتين؟ الفيضانات تجرف شخصا والأمطار الغزيرة تسبب أضرارا للبنية التحتية في سلطنة عمان لماذا تثير زيارة بيلوسي إلى تايوان غضب الصين؟ إيران .. حكم ضد الإنسانية بسمل أعين إمرأة ورجلين على وشك التنفيذ بيلوسي تغادر تايوان ببدلة بيضاء وتوزع ميداليات تذكارية الخارجية السعودية تصدر بيانا بشأن تمديد الهدنة في اليمن أميركا تطلب من الأرجنتين مصادرة طائرة على صلة بإيران رئيس الكيان الإسرائيلي يأمر بالتحقيق في مزاعم بانتهاكات جنسية بحق حارسات سجن قتلى وجرحى في عملية طعن بالصين استهدف دار حضانة الصين ترسل مقاتلات حربية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية مع زيارة بيلوسي البيت الأبيض: ليس لدينا تأكيد بالحامض النووي لمقتل الظواهري تم رصده لأشهر.. هكذا قتل الظواهري في كابول بيلوسي تصل تايوان والصين تتوعد بـ"أعمال عسكرية" ردا على زيارتها مقتدى الصدر يأمر اتباعه بإخلاء البرلمان وتحويل الاعتصام أمام وحول المبنى خلال مدة أقصاها 72 ساعة تفاعل عربي بعد منع الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي من دخول مصر الصين: أميركا ستدفع الثمن إذا زارت بيلوسي تايوان ليبيا.. وزير الصحة يكشف آخر مستجدات انفجار الشاحنة المأساوي الخارجية الروسية ترحب ببدء تنفيذ "صفقة الحبوب" وتحذر من عدم تنفيذ الجزء الثاني منها أنصار مقتدى الصدر يواصلون اعتصامهم في البرلمان العراقي قوات الاحتلال تعتقل قياديا من الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية وتقتل فلسطينيا شرفة بيته فضحت صورته.. كيف تمت عملية اغتيال زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري في أفغانستان؟ فضيحة الدعارة في سجن «جلبوع» ضبط أكبر شبكة دعارة يديرها ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل حكومة جديدة من 12 وزيرًا السيدة مريم رجوي تحذر من استغلال الفيضانات في قمع المجتمع..دعت الشباب ومجالس المقاومة الى تقديم الدعم للمتضررين مصر.. متيل شخص وإصابة 43 في حادث مروع بمرسى مطروح عشائر عراقية توقع على وثيقة "عهد تحرير فلسطين" صيف بلا سياح روس في قبرص عودة إلى الطوابير.. لبنانيون ينتظرون لساعات لشراء الخبز..فيديو