انهيار 4 من صوامع الحبوب في مرفأ بيروت

| 05.08,22. 12:41 AM |



انهيار 4 من صوامع الحبوب في مرفأ بيروت




انهارت 4 من صوامع الحبوب في مرفأ بيروت، الخيمس، في الذكرى الثانية للانفجار المدمر الذي ضرب الميناء وألحق دمارا هائلا بالعاصمة بيروت.

وذكرت مراسلة "سكاي نيوز" في بيروت أن 4 من صوامع الحبوب في مرفأ بيروت انهارت في الذكرى الثانية للانفجار.

وكان المرفأ شهد قبل أيام انهيار صومعتين أخريين في الجزء الشمالي من صوامع مرفأ بيروت بفعل حريق مستمر منذ 3 أسابيع.

وقالت المراسلة إن بقية الصوامع في الميناء مهددة بالانهيار أيضا، لكن لا يمكن التنبؤ بالمدة التي تحتاجها للسقوط.

وجاء سقوط الصوامع بفعل التدعات الكبيرة التي أصات هذه الصوامع بفعل الانفجار الذي وقع في نفس هذا اليوم قبل عامين بالتمام والكمال، ولم يتم تحصين هذه الصوامع أو إصلاحها.

واندلعت حرائق في الصوامع خلال الأسابيع الماضية، ولم يتم إخمادها، وساعدت عوامل أخرى مثل الحرارة والرطوبة في امتداد النيران.

وتحل اليوم الذكرى الثانية للانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020، حيث أودى بحياة نحو 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف شخص، فضلا عن إلحاق دمار هائل بـالعاصمة اللبنانية.




(Votes: 0)

Other News

ماكرون في ذكرى انفجار مرفأ بيروت: لن استسلم أبدا ولن أدع لبنان ينهار ويختفي تحت وسم "4 آب" .. لبنانيون يحيون ذكرى مرور عامين على انفجار مرفأ بيروت المروع مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة: لضرورة فتح تحقيق شفاف في تفجير مرفأ بيروت مؤسسة المطران ميخائيل الجَميل للحوار والثقافة: لضرورة فتح تحقيق شفاف في تفجير مرفأ بيروت مركز فِكر: أعمال المتألق إحسان المنذر ستظل باقية انهيار 2 من صوامع القمح المتضررة من انفجار مرفأ بيروت.. وأخرى مرشحة للسقوط تعميم صورة المفقود عبد الحميد الحاج حمود، هل من يعرف عنه شيئًا؟ القضاء اللبناني يحتجز باخرة للتحقيق في احتمال نقلها حبوبا أوكرانية "مسروقة" الحريري يعايد بالسنة الهجرية: من دروس الهجرة أن وعورة الدرب لا ‏يصحّ أن تلوي يد من أراد بلوغ الغاية عدد خاص من الجريدة الرسمية بتوجيه من ميقاتي تضمن مراسيم التقديمات الاضافية للموظفين في القطاع العام دريان في رسالة رأس السنة الهجرية: المطلوب تشكيلُ حكومةٍ فاعلةٍ وانجازِ الاستحقاقاتِ المقبلةِ في مواعيدها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: تصاعد العنف ضد السوريين في لبنان من النائب جنبلاط.. إلى من يعنيهم الأمر "الاشتراكي" ينفي لقاء جنبلاط بصفا وبحث الاستحقاق الرئاسي: تواصلٌ حصل واقتراح لقاء لاحق قوى الأمن الداخلي تعمم صورة شخص مجهول الهوية عثر عليه في محلة المعلقة – زحلة، هل ممن يعرف عنه شيئاً؟ شاب يرمي ثمن الخبز أرضا ويبكي قهرا: "عمرنا ما ناكل" ..فيديو "الوكالة الوطنية للإعلام": بدأنا إضرابا مفتوحا لعلّ صمتنا يكون أكثر بلاغة من صوتنا "العفو الدولية" تدعو بري لوضع حد لـ"التطاول" ناشطون يقتحمون وزارة الطاقة..فيديو جنبلاط: باعوا المرفأ بالتراضي الانهيار في لبنان فصول تتوالى.. آخره انقطاع الخبز وطوابير الذل أمام المخابز والأفران السلطات اللبنانية تحذّر من خطر سقوط الجزء الشمالي من صوامع مرفأ بيروت ستريدا جعجع: لقد فتح وليد بيك ملف رئاسة الجمهوريّة مطلقاً الإشارات الأولية وزير الشؤون الاجتماعية: اذا لم يلتحق الموظفين في المالية فلا امكانية لاحتساب الرواتب هذا الشهر بالأسماء.. هؤلاء هم اعضاء المجلس الأعلى لمحكمة الرؤساء والوزراء الراعي: ابحثوا عن العملاء في مكان آخر جسم غريب في سماء لبنان..فيديو سهرة النورس الثقافية تطلق احتفالية "إلى فلسطين" مسؤولة أممية تحذر من انهيار لبنان اللجان النيابية المشتركة أقرّت 3 مشاريع قوانين.. بوصعب: موضوع ترسيم الحدود في مرحلة متقدمة