شعور قد يزيد من خطر إصابتك بنوبة قلبية

| 06.08,22. 12:14 AM |

شعور قد يزيد من خطر إصابتك بنوبة قلبية





تحدث نوبات القلب عندما ينقطع تدفق الدم إلى القلب فجأة، وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تكون قاتلة للمريض ومدمرة.

وفي حين أن معظم عوامل الخطر لهذه الأحداث جسدية، تشير دراسة جديدة إلى أنها قد تكون نفسية أيضا.

ونشرت جمعية القلب الأمريكية (AHA) دراسة تشير إلى أن الوحدة والعزلة الاجتماعية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية مميتة بنسبة تصل إلى 29٪.

ووجد الباحثون أن العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يزيدان من خطر حدوث حادثة قلبية وعائية قاتلة أخرى، وهي السكتة الدماغية، حيث يتوقف تدفق الدم إلى الدماغ.

وفي حديثه عن خلفية البحث، قال كريستال سين: "على مدى أربعة عقود من البحث، أثبتت بوضوح أن العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة يرتبطان بنتائج صحية ضارة".

ويأتي البحث في وقت يتزايد فيه الشعور بالوحدة، لا سيما بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما، ولكن أيضا في الفئات العمرية الأكبر سنا.

وتُعرّف العزلة الاجتماعية على أنها ندرة الاتصال بين شخص وآخر من أجل العلاقات الاجتماعية مثل العائلة والأصدقاء، في حين أن الوحدة هي الشعور بالوحدة أو الاتصال بالآخرين بشكل أقل مما هو مرغوب فيه.

وأوضح سين: "يمكن للأفراد أن يعيشوا حياة منعزلة نسبيا ولا يشعرون بالوحدة، وعلى العكس من ذلك، قد يظل الأشخاص الذين لديهم العديد من الاتصالات الاجتماعية يعانون من الوحدة".

ومع ذلك، قال سين إنه بشكل عام، هناك "دليل قوي يربط بين العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة مع زيادة خطر تدهور صحة القلب والدماغ بشكل عام".

وفي حين أنه عامل مهم في صحة القلب والأوعية الدموية والعصبية، فمن المهم ملاحظة أن هذا البحث ليس نهائيا وليس سببيا.

ومع ذلك، قال سين: "هناك حاجة ملحة لتطوير وتنفيذ وتقييم البرامج والاستراتيجيات للحد من الآثار السلبية للعزلة الاجتماعية والوحدة على القلب والأوعية الدموية وصحة الدماغ، وخاصة بالنسبة للسكان المعرضين للخطر".

وعلاوة على ذلك، أضاف سين أن الأطباء يجب أن يتخذوا إجراءات أيضا، وأن عليهم "سؤال المرضى عن تكرار نشاطهم الاجتماعي وما إذا كانوا راضين عن مستوى تفاعلهم مع الأصدقاء أو العائلة [ومن المحتمل] أن يكونوا مستعدين لإحالة الأشخاص المعزولين اجتماعيا أو وحيدين".

وبالإضافة إلى إمكانية تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فإن هذه التفاعلات ستؤدي بدورها إلى تحسين صحتهم العقلية، وهو أمر يعاني منه الشباب في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث للتأكد من وجود صلة بين الصحة العقلية والنوبات القلبية، فإن هذا البيان يوفر نافذة على التأثير الذي يمكن أن تحدثه الصحة العقلية.




(Votes: 0)

Other News

كشف أعراض الإصابة بأنواع متحور "أوميكرون" الفرعية طبيب مختص يتنبأ بما سيؤول إليه حال كورونا بعد عام خبيرة تغذية تنصح فئات من الناس بعدم تناول اللحوم دراسة طبية تنفي فائدة شائعة لفيتامين "د" راقب أظافر قدميك!.. علامتان عليهما تدلان على أنك معرض لخطر "القاتل الصامت" لمن تخطى الـ50 عاما.. تناولوا هذا الفيتامين كل صباح ابتكار حبة دواء تمنحك فوائد الرياضة دون مزاولتها ثلاثة أطعمة يمكن أن يؤدي تجنبها إلى التخلص من آلام الظهر الشائعة "الرقابة الروسية" تعلن عن اكتشاف نوع فرعي جديد لمتحور "أوميكرون" طبيب روسي: الاستحمام بالماء البارد قد يؤدي إلى تسمم قوي لقاح "رائد" قد يحمي من سرطان فتاك الصحة العالمية تعلن عدد الإصابات بجدري القردة عالميا والفئات التي ينتشر فيها بكثافة الخطر الجديد.. معلومات يجب أن تعرفها عن "جدري القردة" عالم روسي يتوقع ظهور متحورات جديدة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا في كوريا الشمالية علامات في الأصابع والكفين تشير إلى أمراض القلب في علم النفس.. ما يعني عدم تذكرك لأسماء الأشخاص؟ أطعمة مجمدة يجب التوقف عن تناولها بحث يعمل على تحديد أسباب الإصابة بالسرطان كيف تفقد الدهون الحشوية: 30 غراما فقط من غذاء يومي قد يساعدك على إنقاص الوزن لماذا تظهر لدى البعض بقع بيضاء عنيدة على أسنانهم ولا تختفي أبدا؟ تقارير تكشف ارتباط بيض شوكولاتة "كيندر" بتفشي عدوى مرضية! دراسة: تناول هذه الوجبة يوميا لتعزيز صحة قلبك عالم يكشف سر النظام الغذائي للمعمرين تحذير لمن أصيب بكورونا.. "مرض خطير" يدق الأبواب كيفية إنقاص الوزن.. هل الوجبات الغذائية السائلة خطرة؟ علامات تحذيرية لنقص فيتامين A يمكن رؤيتها بسهولة على الجلد كم فنجان قهوة ينبغي أن تشرب في اليوم لتجنب آثارها السلبية؟ نموذج رياضي يتنبأ بعاصفة السيتوكين عند الإصابة بـ "كوفيد-19" طريقة لشرب الماء قد تؤدي إلى الإصابة بحالة صحية قاتلة دراسة ترجح النظام الغذائي الغني بالألياف لخفض خطر الإصابة بمرض لا دواء له