مدينة أشباح: ملبورن تسجل ادنى معدل لعودة الموظفين الى مكاتبهم في استراليا

| 11.08,22. 06:49 PM |

مدينة أشباح: ملبورن تسجل ادنى معدل لعودة الموظفين الى مكاتبهم في استراليا



Melbourne's CBD on day three of Victoria's lockdown


سجلت مدينة ملبورن أدنى معدل للعودة الموظفين إلى مكاتبهم في الشهر الماضي ، وفقًا لبيانات من مجلس العقارات الأسترالي صدر اليوم الخميس. وتظهر الأرقام أن معدل الإشغال في مكاتب ملبورن انخفض من 49 في المائة في يونيو إلى 38 في المائة في يوليو ، بينما انخفض المعدل في سيدني من 55 إلى 52 في المائة ، وفي بريسبان من 64 إلى 53 في المائة وفي أديلايد من 71 إلى 64. نسبه مئويه.

كانت كانبرا وبيرث الأسواق الوحيدة التي سجلت زيادة في إشغال المكاتب ، من 53 إلى 61 في المائة و 65 إلى 71 في المائة على التوالي.

وقال كين موريسون ، الرئيس التنفيذي لمجلس العقارات الاسترالي ، إن الموجات المتواصلة من حالات COVID-19 وحالات عدوى الأنفلونزا خلال فصل الشتاء تقف وراء الانخفاض الكبير في معدلات إشغال المكاتب في معظم المدن الكبرى.

وتقول السيدة مادونا عوض مستشارة التوظيف في مؤسسة AMES Australia ان هذا الامر كان متوقعا "لا ننسى ان ملبورن كانت المدينة الاكثر اغلاقا في العالم و الناس اعتادت العمل من المنزل ومن الصعب تغيير ذلك"

وأضافت السيدة عوض ان للعمل من المنزل فوائد عدة من توفير الجهد والقت على العمال وزيادة الانتاجية بالنسبة لصاحب العمل

وناشدت هيئة المصالح التجارية في استراليا Small Business Australia حكومات الولايات للقيام بالمزيد لدعم عودة الموظفين لمكاتبهم من اجل انعاش الحياة الاقتصادية في قلب المدينة التجاري التي يصفها كثيرون بأنها تحولت الى مدينة اشباح خالية.

وقال المتحدث باسم المعارضة الفيكتورية ديفيد ساوثويك إن حكومة الولاية يجب أن تكون قدوة يحتذى بها والسعي لتطبيق سياستها لعودة موظفي القطاع العام للعمل من المكاتب لثلاثة ايام في الاسبوع .

واضاف ساوثيك"ملبورن لن تكون أبدًا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم مرة أخرى حيث يعمل واحد فقط من كل خمسة أشخاص في المكتب على مدار الأسبوع."

استمعوا الى اللقاء الكامل مع السيدة مادونا عوض في الرابط الصوتي اعلاه

هل أعجبكم المقال؟ استمعوا لبرنامج "أستراليا اليوم" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي لأستراليا عبر الراديو الرقمي وتطبيق SBS Radio المتاح مجاناً على أبل وأندرويد. أكملوا الحوار على حساباتنا على فيسبوك وتويتر وانستغرام.



(Votes: 0)

Other News

خطة حكومية لتقديم رواتب أعلى للاحتفاظ بأفضل المعلمين في مدارس نيو ساوث ويلز صورة مذهلة لبقايا "مستعر أعظم" عالجها كمبيوتر أسترالي جديد الامور فلتت من يد الدولة": خبير عقاري يحذر بعد انخفاض تاريخي في عدد منازل الايجار بأستراليا مصرف الاحتياطي يختبر العملة الرقمية في برنامج تجريبي :هل ستبصر النور في استراليا؟ تحديثات كورونا: جنوب أستراليا تفرض غرامة قدرها 1,000 دولار لمن لا يرتدي الكمامات في وسائل النقل العام حكومة العمال بولاية فيكتوريا توزع أقنعة N95 مجانية وخبراء يدعون إلى "تغيير طريقة التفكير" عند ارتداء القناع وزير الهجرة يتعهد بتوفير الموارد لتسريع البت في طلبات اللجوء وظائف بأجر مدفوع للعمل مع فرق انقاذ الحياة على الشواطئ وفاة أوليفيا نيوتن-جون نجمة عن عمر ناهز 73 عاما حكومةالعمال تعقد مؤتمرا للتوظيف يسعى لتحسين فرص المعاقين في الحصول على عمل تينا رحيمي أول ملاكمة أسترالية مسلمة تفوز بميدالية برونزية في دورة ألعاب الكومنولث وتتعهد بالسعي نحو الذهبية انعكاس حقيقي لمجتمعنا": فاطمة بايمن أول سناتور محجبة تتحدث عن الجلسة الافتتاحية في البرلمان الأسترالي نائب زعيم الخضر مهرين فاروقي: "يجب على السياسيين الأستراليين عدم التخلي عن جنسياتهم المزدوجة" استطلاع: ربع الاستراليين يعانون من ارتفاع مبالغ سداد القرض العقاري مرتزق أسترالي لصحيفة الغارديان: الجيش الأوكراني يرسل إلى الجبهات جنود بلا خبرة قتالية وسيلة حاسمة" لم تستخدمها الشرطة بعد لحل لغز مقتل الشقيقتين السعوديتين تحديثات كورونا: المجموعة الاستشارية تصر على عدم ضرورة إعطاء الجرعة المعززة للمراهقين الأصحاء بين 12-15 عاماً استقالة ستيوارت أيريس من منصب وزير التجارة في نيو ساوث ويلز بسبب فضيحة باريلارو 2664 دولار غرامة لمسافر إلى أستراليا خبأ وجبة ماكدونالدز في حقيبته نيو ساوث ويلز تخصص 1.2 مليار دولار لمعالجة التشرد وتوفير سكن آمن للمحتاجين هل تسير أستراليا بتفاؤل نحو التعافي بعد أسوأ موجة إصابات هذا الشتاء؟ مصرف الاحتياط يرفع سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي في محاولة للسيطرة على معدلات التضخم تقرير جديد "مقلق" عن أزمة الغاز في أستراليا مفاجأة مدوية عن الشقيقتين السعوديتين: هل أعلنتا الارتداد عن الإسلام وطلبتا الحماية من أستراليا؟ متخلف" و"غبي": دومينيك بيروتيه يقيل وزيرة التجارة العادلة إيليني بيتينوس بعد اتهامها بالتنمر على موظفيها استطلاع رأي: الناخبون الاستراليون راضون بنسبة 61% عن أداء رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي رئيس الوزراء : إعلان التفاصيل عن منح السكان الأصليين صوتا في البرلمان بعد استفتاء..فيديو متوسط أسعار المنازل في أستراليا يهبط لأول مرة منذ عامين حملة مداهمات جديدة للشرطة الأسترالية لتفكيك شبكات الجريمة المنظمة في البلاد خطاب تاريخي: ألبانيزي يعلن عن طرح مسودة استفتاء عام لتعديل الدستور الأسترالي لأول مرة منذ 23 عاما