الخارجية الروسية: سويسرا لم تعد محايدة ولا تستطيع تمثيل مصالح أوكرانيا في روسيا

| 11.08,22. 07:46 PM |

الخارجية الروسية: سويسرا لم تعد محايدة ولا تستطيع تمثيل مصالح أوكرانيا في روسيا




أكدت الخارجية الروسية أنه لا يمكن لسويسرا أن تمثل المصالح الأوكرانية في روسيا، نظرا لفقدانها وضعها المحايد.

وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد أعربت عن استعدادها يوم أمس الأربعاء، 10 أغسطس، عن تمثيل مصالح أوكرانيا على الأراضي الروسية بسبب غياب العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا. وجاء ذلك بناء على رغبة الطرف الأوكراني في تمثيل سويسرا لمصالحها على أراضي روسيا، وأوضح ممثل وزارة الخارجية السويسرية بأنها مستعدة لأن تصبح "وسيطا" بين الدول، وأن تلعب دور "المضيف في المفاوضات والاجتماعات".

إلا أن سويسرا كانت قد تنازلت، في فبراير الماضي، وللمرة الأولى منذ 200 عاما، عن مبدأ الحياد، حينما انضمت إلى العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا، حيث حظرت جميع ممتلكات الأشخاص المدرجين في قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبي، كما أقامت حظرا على إقامة أي علاقات تجارية جديدة مع أي من هؤلاء الأشخاص.

كذلك فقد فرضت سويسرا عقوبات على مسؤولين رفيعي المستوى في روسيا، وعلقت اتفاقية تسهيل التأشيرات للمواطنين الروس، المبرمة عام 2009، وأغلقت المجال الجوي السويسري أمام جميع الرحلات الجوية من وإلى روسيا، وكذلك لجميع الطائرات التي تحمل علامات روسية.




(Votes: 0)

Other News

برلين تطفئ الأنوار ولندن تقطع الكهرباء.. أزمة الطاقة تصل لبيوت الأوروبيين محاولة اغتيال عادل الجبير تطفو بعد اتهام إيران استهداف بولتون "مقتل 8 أشخاص وفقدان 6 آخرين في أمطارٍ غزيرة غمرت مناطق بكوريا الجنوبية.. فيديو رغد صدام حسين تكشف حقيقة تأييدها لمظاهرات مقتدى الصدر في العراق صناديق وهاتف حليف.. تفتيش منزل ترامب يثير عاصفة بواشنطن تقرير أممي: أدلة متزايدة على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ميانمار ضد أقلية الروهنغيا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا بعد إصابته بالرصاص الحي..فيديو في ذكرى تأسيسه.. دعم محلي ودولي لتوحيد الجيش الليبي محكمة تونسية توقف تنفيذ قرار الرئيس عزل عدد من القضاة الرئيس أردوغان يفتتح "ألعاب التضامن الإسلامي" مصر.. مقتل طالبة طعناً في الزقازيق "غزة في قلوبنا".. قطر تتضامن مع الشعب الفلسطيني نوع جديد من العنصرية ومعاداة الروس: السلطات الفرنسية تمنع الروس من زيارة قلعة فينسين تسجيل صوتي لوصية الشهيد إبراهيم النابلسي: أنا ذاهب للشهادة "حافظوا عالوطن من بعدي..بوصيكم محدا يترك البارودة" ..فيديو بعد مداهمة منزل ترامب غضب كبير وانتقادات لإدارة بايدن من قبل النواب الجمهوريين الجالية الإسلامية في نيو مكسيكو الأمريكية قلقة بعد سلسلة من حوادث القتل استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة أكثر من 30 عقب اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي نابلس في الضفة الغربية المحتلة المغرب.. مظاهرةٌ تضامنية مع الفلسطينيين تنددُ بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي في عملية غير مسبوقة .. مكتب التحقيقات الفدرالي يداهم مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق ترامب بفلوريدا..فيديو زاخاروفا: ضربات القوات الإسرائيلية على قطاع غزة تسببت في تصعيد التوتر وروسيا تؤيد حل الدولتين الهدنة بين الجهاد الاسلامي والكيان الإسرائيلي تدخل حيز التنفيذ من الساعة 23:30 مساء بتوقيت فلسطين أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الإسرائيلي وتأييد الهجوم على قطاع غزة والذي استشهد فيه أطفال ومدنيون المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت..فيديو سرايا القدس توجه ضربة كبيرة لأسدود وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقة صواريخ بعيدة المدى .. فيديو فلسطينيون يتفقدون حطام مبنى دمرته الغارات الإسرائيلية في غزة أول شحنة حبوب صدرتها أوكرانيا لن ترسو في لبنان الأحد كما كان متوقعاً.. السفارة الأوكرانية في لبنان مجلس التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي على غزة عضو كنيست إسرائيلي يميني: سنذهب غدا إلى الحرم القدسي بالتنسيق مع الجيش الصحة الفلسطينية: 24 شهيدا بينهم 6 أطفال ومسنة في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة سكان في غزة يقولون إنهم تلقوا تحذيرا قبل 15 دقيقة من القصف الإسرائيلي لمنازلهم