انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران

| 29.09,22. 01:12 AM |

انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران

اتخذ إضراب الجامعات الإيرانية أبعادًا أوسع، عندما دخلت انتفاضة الشعب الإيراني يومها الـ  12 يوم الثلاثا، 27 سبتمبر 2022.  حيث أعلن طلاب عدة جامعات رفضهم المشاركة في المحاضرات الدراسية احتجاجًا على المعاملة القمعية للطلاب، واعتقال الطلاب المحتجين، وكذلك على التعلم عبر الفضاء الإلكتروني.  

ودخل إضراب طلاب كلية طب الأسنان في تبريز يومه الثاني احتجاجًا على تكثيف اعتقال الطلاب، وتضامنًا مع الانتفاضة الوطنية.

وفي الوقت نفسه ، انضم طلاب جامعة مدينة الأهواز الواقعة في جنوب غرب إيران إلى الانتفاضة الوطنية.  

هذا وانضمت مجموعة من أساتذة جامعة شريف للتكنولوجيا في طهران إلى إضراب طلاب الجامعات الإيرانية.

وأدى إضراب طلاب كلية الهندسة المدنية بجامعة أصفهان للتكنولوجيا إلى إلغاء جميع المحاضرات الدراسية، في يوم الـ 26 من سبتمبر. واستمرارًا لإضراب طلاب كلية الهندسة المدنية امتد الإضراب إلى الكليات الأخرى، فضلًا عن أنه أدى إلى مشاركة عدد من الأساتذة الجامعيين من مختلف الكليات. وتم تنظيم المظاهرات فيما منع أمن الجامعة التقاط الصور ، وتصوير مقاطع فيديو لتجمُّع الطلاب.

في غضون ذلك ، أصدر طلاب كلية الفنون بجامعة مدينة دامغان الواقعة في وسط إيران؛ بيانًا أعلنوا فيه أنهم سينضمون إلى الإضراب الوطني للطلاب دعمًا لانتفاضة الشعب الإيراني الوطنية.

كما أعلن طلاب كلية الطب البيطري بجامعة طهران عن انضمامهم للإضراب الوطني للطلاب.  

وحيّت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قِبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تحياتها الطلاب المنتفضين وقالت:  

تحية للمعلمين والأساتذة من مختلف جامعات إيران الذين أضربوا مع الطلاب تضامناً مع انتفاضة الشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي.ممكن ويجب أن نساعد في نهوضشباب الانتفاضة وتحقيق الحرية وسيادة الشعب من خلال الإضرابات الوطنية في مختلف القطاعات.



(Votes: 0)

Other News

البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو استعدادا للإعصار.. حظر للتجول والغاء الرحلات الجوية في الفيتنام انطلاق جنازة رسمية مثيرة للجدل لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي..فيديو مركبة فضائية تابعة لـ”ناسا” تصطدم بكويكب لتحويل مساره بوتين يصدر مرسوما يمنح بموجبه موظف وكالة الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن الجنسية الروسية رئيس البرلمان العراقي يقدم استقالته سقوط ضحايا بينهم أطفال في حادث إطلاق نار بمدرسة روسية نصف قرن على أشهر صورة وثقت حرب فيتنام..ماذا تقول الضحية؟ ردا على فكرة علمي أوكرانيا والمثليين.. حملة عربية لشارة فلسطينية في مونديال قطر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، عن عمر ناهز 96 عاما في اليوم العاشر للانتفاضة .. مظاهرات ومواجهات مع قوات الأمن في طهران وعديد من المدن الإيرانية مصر..تمرد ضد قانون الأسرة": مقترحات التعديلات المطروحة تشتيت للمجتمع عن أهداف الدولة في قانون متوازن الفاشيون الجدد" يفوزون بانتخابات إيطاليا إيران.. القوات الأمنية تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين..فيديو