استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو

| 29.09,22. 01:42 AM |



استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو




استشهد أربعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة صباح الأربعاء، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن "عبد فتحي حازم ومحمد محمود الوّنة وأحمد نظمي علاونة، هم شهداء العدوان الإسرائيلي" في جنين. وأعلنت في حصيلة لاحقة متحدثة عن مقتل شخص رابع هو "محمد أبو ناعسة". وبحسب الوزارة تم تسجيل 44 إصابة بينها إصابات "خطيرة وبالغة الخطورة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ منذ ساعات الصباح الباكر عملية عسكرية، واستهدفت بشكل رئيسي منزل عائلة حازم المتهم بتنفيذ هجوم في تل أبيب في نيسان/أبريل الماضي.

وقال نائب محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس" "إن قوات الاحتلال تواصل استهداف مدينة جنين ومخيمها، واليوم هاجمت المخيم بأعداد كبيرة، وأطلقت صاروخًا باتجاه منزل عائلة الحازم".

ويعتبر مخيم جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة. من جانبها، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن "التصعيد الإسرائيلي لن يعطي أمنا ولا استقرارا لإسرائيل".

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في بيان: "إن الكيان ما يزال دولة خارجة على القانون الدولي، والكيان والولايات المتحدة الأمركية فقدتا مصداقيتيهما من خلال مطالبتهما بالهدوء والحفاظ على الاستقرار، (فيما تمارس إسرائيل) على أرض الواقع كل أشكال التصعيد والقتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وفي موجة عنف بدأت في أواخر آذار/مارس،استشهد 19 شخصا غالبيتهم من المدنيين داخل الاراضي المحتاة، وفي الضفة الغربية المحتلة في هجمات نفذها فلسطينيون بعضهم من فلسطينيي الداخل.

وكثفت قوات الاحتلال ردا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة، حيث قتل أكثر من خمسين فلسطينيا بينهم نشطاء ومدنيون ومنهم الصحافية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين.




(Votes: 0)

Other News

قتيل في بلجيكا خلال عملية استهدفت التصدي لاعتداء إرهابي يدبره اليمين المتطرف الاجتماع الواحد الثلاثون بعد المائة لمجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو استعدادا للإعصار.. حظر للتجول والغاء الرحلات الجوية في الفيتنام انطلاق جنازة رسمية مثيرة للجدل لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي..فيديو مركبة فضائية تابعة لـ”ناسا” تصطدم بكويكب لتحويل مساره بوتين يصدر مرسوما يمنح بموجبه موظف وكالة الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن الجنسية الروسية رئيس البرلمان العراقي يقدم استقالته سقوط ضحايا بينهم أطفال في حادث إطلاق نار بمدرسة روسية نصف قرن على أشهر صورة وثقت حرب فيتنام..ماذا تقول الضحية؟ ردا على فكرة علمي أوكرانيا والمثليين.. حملة عربية لشارة فلسطينية في مونديال قطر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، عن عمر ناهز 96 عاما في اليوم العاشر للانتفاضة .. مظاهرات ومواجهات مع قوات الأمن في طهران وعديد من المدن الإيرانية