غزة.. مسيرة دعما للأسير المريض "أبو حميد"

| 29.09,22. 01:52 AM |


غزة.. مسيرة دعما للأسير المريض "أبو حميد"




شارك فلسطينيون في قطاع غزة، الأربعاء، في مسيرة، دعما للمعتقل في السجون الإسرائيلية ناصر أبو حميد، الذي يعاني من مرض السرطان في مراحله الأخيرة.

وجابت المسيرة، التي نظّمتها "مفوضية الشهداء والأسرى" في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، شوارع بمدينة غزة وتوقّفت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ورفع المشاركون في المسيرة صورا لـ"أبو حميد" إلى جانب لافتات تُطالب بالإفراج عنه.

ومؤخرا، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان، إن "الأسير المريض أبو حميد، يحتضر متأثرا بإصابته بمرض السرطان".

وقال نشأت الوحيدي، الناطق باسم المفوضية: "ننظر بعين القلق للوضع الصحي الخطير الذي يعاني منه الأسير أبو حميد".

وأضاف، في تصريح لوكالة الأناضول، على هامش مشاركته في المسيرة: "نخرج اليوم لتوجيه نداء لكافة المنظّمات الدولية والإنسانية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال وإلزامه بالإفراج عن أبو حميد".

وأوضح أن "الأسير أبو حميد ما زال يتعرّض للإهمال الطبي المتعمّد والحرمان من تلقّي العلاج المناسب، رغم خطورة وضعه الصحي".

ودعا المؤسسات الحقوقية والصحية الدولية إلى "التدخل لمساندة أبو حميدة وتمكينه من تلقّي العلاج خارج السجون الإسرائيلية، على أيدي أطباء مُتخصصين".

وطالب بتوحيد "كافة الجهود الفلسطينية لتقديم الدعم والإسناد الحقيقي لأبو حميد".

​​​​​​​وناشد الأمم المتحدة بـ"الالتزام بمسؤولياتها التي أُسست لأجلها ومن بينها حماية الشعوب المقهورة والانحياز للحق".

والأسير أبو حميد، من مخيم الأمعري قرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية، بتهمة المشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة "فتح" وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وقتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية قبل نحو أسبوعين أسفرت كذلك عن مقتل فلسطينيَيْن. تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967.



(Votes: 0)

Other News

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو قتيل في بلجيكا خلال عملية استهدفت التصدي لاعتداء إرهابي يدبره اليمين المتطرف الاجتماع الواحد الثلاثون بعد المائة لمجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو استعدادا للإعصار.. حظر للتجول والغاء الرحلات الجوية في الفيتنام انطلاق جنازة رسمية مثيرة للجدل لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي..فيديو مركبة فضائية تابعة لـ”ناسا” تصطدم بكويكب لتحويل مساره بوتين يصدر مرسوما يمنح بموجبه موظف وكالة الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن الجنسية الروسية رئيس البرلمان العراقي يقدم استقالته سقوط ضحايا بينهم أطفال في حادث إطلاق نار بمدرسة روسية نصف قرن على أشهر صورة وثقت حرب فيتنام..ماذا تقول الضحية؟ ردا على فكرة علمي أوكرانيا والمثليين.. حملة عربية لشارة فلسطينية في مونديال قطر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، عن عمر ناهز 96 عاما