إدانة دولية لنظام الملالي، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف

| 29.09,22. 02:06 AM |



إدانة دولية لنظام الملالي، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف




أدانت مختلف الدول حول العالم، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف؛ إجراءات نظام الملالي القمعية ضد انتفاضة الشعب الإيراني الوطنية.  

ممثل المملكة المتحدة:

يجب أن يتوقف العنف المفرط ضد المتظاهرين في إيران. إذ كان مقتل  مهسا أميني بعد اعتقالها صادمةً. يجب إجراء تحقيق مستقل في هذا الصدد وفي قمع المظاهرات.

ممثل ألمانيا:

نحن نطالب بوقف العنف ضد المتظاهرين في إيران، واحترام حقوقهم. ويجب أن يتوقف الانتهاك المنهجي لحقوق المواطنين، ولا سيما حقوق المرأة. مقتل مهسا أميني وثيقة مُحزنة إلى حد بعيد في هذا الصدد.

ممثل سويسرا:

نحن نطالب بالكف عن قمع المظاهرات، وبوضع حد للقيود المفروضة على الإنترنت.

ممثل فرنسا:

تدين فرنسا قمع قوات أمن النظام الإيراني للمظاهرات بطريقة وحشية، وتطالب بالكف عن العنف ضد النساء والأطفال.

ممثل هولندا:

نحن قلقون للغاية بشأن تدهور وضع حقوق الإنسان في إيران. وتطالب هولندا بإجراء تحقيق مستقل في أعمال العنف الدامية في إيران، ومن بينها مقتل مهسا أميني.

ممثل الدنمارك:

نحن ندين القمع الوحشي للاحتجاجات في إيران، ونطالب باحترام حقوق الإنسان لجميع الإيرانيين، ولا سيما للنساء والفتيات.  

ممثل بلجيكا:

نحن قلقون للغاية بشأن كثرة الضحايا إبّان الاحتجاجات الأخيرة في إيران. ونحن نطالب باحترام حقوق المتظاهرين، وندين اعتقال مهسا أميني وقتلها.

ممثل النمسا:

تعرب النمسا عن قلقها العميق إزاء مقتل مهسا أميني في معتقل دورية الإرشاد، وتطالب بإجراء تحقيق مستقل في هذا الصدد.

ممثل أيسلندا:

يجب أن يتوقف العنف ضد المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الإنسان في إيران. ويجب احترام الحقوق الأساسية للإيرانيين. وندين أعمال العنف بحجة الحجاب الإجباري.

ممثل إستونيا:

إن وحشية دورية الإرشاد في إيران مثيرة للاشمئزاز. واللجوء إلى استخدام العنف ضد الاحتجاجات وزيادة عدد ضحاياها لأمر مقلق للغاية.

ممثل جمهورية التشيك:

نحن قلقون للغاية بشأن عنف سلطات النظام الإيراني المفرط ضد المتظاهرين.  

ممثل ليختنشتاين:

نحن قلقون من القمع العنيف للاحتجاجات بعد مقتل المتظاهرين. ويجب احترام الحق في حرية التعبير والتجمع باعتبارهما من حقوق الإنسان الأساسية.

(موقع “الأمم المتحدة” – 26 سبتمبر 2022).

اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف

كلمة ممثلة الرابطة الدولية لتمتع المرأة بالمساواة  

يجب التحقيق في قمع المتظاهرين في إيران

قالت ممثلة الرابطة الدولية لتمتع المرأة بالمساواة، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليًا في جنيف، مشيرةً إلى قتل مهسا أميني بطريقة إجرامية على يد ضباط نظام الملالي القمعيين: “إن هذا الحادث المؤسف يؤكد مرة أخرى على أن المرأة في إيران لا تتمتع بحرية التعبير وحرية الرأي وحرية الملبس، وتعاني من أشد أنواع التمييز بين النوعين الاجتماعيين. أكد المقرر الخاص المعني بشؤون إيران، جاويد رحمان، في تقريره إلى مجلس حقوق الإنسان في شهر مارس على أن الحصانة في إيران مُضفىى عليها الطابع المؤسسي، ولا توجد آلية في النظام السياسي والقانوني لنظام الملالي؛ للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.



(Votes: 0)

Other News

سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري هنأ بن سلمان بتعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء غزة.. مسيرة دعما للأسير المريض "أبو حميد" استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو قتيل في بلجيكا خلال عملية استهدفت التصدي لاعتداء إرهابي يدبره اليمين المتطرف الاجتماع الواحد الثلاثون بعد المائة لمجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو استعدادا للإعصار.. حظر للتجول والغاء الرحلات الجوية في الفيتنام انطلاق جنازة رسمية مثيرة للجدل لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي..فيديو مركبة فضائية تابعة لـ”ناسا” تصطدم بكويكب لتحويل مساره بوتين يصدر مرسوما يمنح بموجبه موظف وكالة الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن الجنسية الروسية رئيس البرلمان العراقي يقدم استقالته سقوط ضحايا بينهم أطفال في حادث إطلاق نار بمدرسة روسية نصف قرن على أشهر صورة وثقت حرب فيتنام..ماذا تقول الضحية؟