إيران.. عائلة مهسا أميني تقدم شكوى ضد المسؤولين عن توقيفها

| 30.09,22. 04:51 AM |

إيران.. عائلة مهسا أميني تقدم شكوى ضد المسؤولين عن توقيفها




أفادت وكالة أنباء "إسنا" نقلا عن المحامي صالح نيكباخت بأن عائلة الشابة الإيرانية مهسا أميني التي توفيت بعد توقيفها، قدمت شكوى ضد عناصر الشرطة الذين أوقفوا ابنتهم في 13 سبتمبر.

وأوضح صالح نيكباخت محامي عائلة مهسا أميني قائلا: "تقدمت عائلة مهسا أميني بشكوى ضد المسؤولين عن توقيف ابنتها وعناصر الشرطة الذين تكلموا معها منذ وصولها إلى مركز شرطة الأخلاق..طلبنا من المدعي العام وقاضي التحقيق إجراء تحقيق مفصل عن كيفية حصول الاعتقال حتى نقل مهسا إلى المستشفى".

كما طالب المحامي السلطات الإيرانية بـ"تأمين كل مقاطع الفيديو والصور" المتوفرة طوال فترة اعتقال مهسا أميني لدى شرطة الأخلاق، مؤكدا أن المدعي العام "تعهد بأن يتم التعامل مع القضية بدقة وأن تؤخذ جميع طلباتنا في الاعتبار".

وتابع: "المدعي العام وعد أيضا بإبلاغ فريق طبي عينته أسرة مهسا أميني بسير التحقيق".

وتجدر الإشارة إلى أن قضية وفاة الشابة مهسا أميني البالغة 22 عاما في 16 سبتمبر في مستشفى بطهران، بعد 3 أيام على توقيفها على يد شرطة الأخلاق، أثارت ضجة كبيرة في إيران، حيث شهدت عدة مناطق إيرانية احتجاجات ومظاهرات على خلفيتها.





(Votes: 0)

Other News

الإمارات وعُمان توقعان 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم بدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة شيخ الأزهر والبابا فرنسيس في البحرين مطلع نوفمبر المقبل الولايات المتحدة تطلب من مواطنيها مغادرة روسيا فورا إدانة دولية لنظام الملالي، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري هنأ بن سلمان بتعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء غزة.. مسيرة دعما للأسير المريض "أبو حميد" استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو قتيل في بلجيكا خلال عملية استهدفت التصدي لاعتداء إرهابي يدبره اليمين المتطرف الاجتماع الواحد الثلاثون بعد المائة لمجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو استعدادا للإعصار.. حظر للتجول والغاء الرحلات الجوية في الفيتنام انطلاق جنازة رسمية مثيرة للجدل لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي..فيديو مركبة فضائية تابعة لـ”ناسا” تصطدم بكويكب لتحويل مساره