عشية جلسة الانتخاب الرئاسي.. من هي الكتل النيابية المشاركة؟

| 30.09,22. 04:53 AM |

عشية جلسة الانتخاب الرئاسي.. من هي الكتل النيابية المشاركة؟





يعقد مجلس النواب اولى الجلسات المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية بدعوة من الرئيس نبيه بري غدا.

وأعلنت مصادر في كتلة الوفاء للمقاومة للـLBCI انها ستشارك أيضاَ في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الخميس، آملة اكتمال النصاب. وقالت: "نتوقع أن تكون الجلسة بمثابة جس نبض بانتظار توافق على رئيس وجلسة ثانية قد تعقد قبل الدخول في الأيام العشرة الأخيرة قبل انتهاء ولاية الرئيس عون".

من جهتها، أكدت مصادر حركة أمل أن "جلسة الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية هي بمثابة إشارة انطلاق للإستحقاق الرئاسي".

وغرد النائب ميشال الدويهي على حسابه عبر تويتر، قائلاً: "سنشارك وننتخب".

في سياق متصل، أكدت مصادر "اللّقاء الديمقراطي" أنّ "القرار النهائي بما يخص حضور الجلسة يُتخذ مساءً، لكن وبصورة مبدئية نتجه نحو المشاركة".

وكتلة النواب الأرمن ستشارك في جلسة الخميس وستدرس ليلا الخيارات المتعلقة بالتصويت اذا اكتمل النصاب.

وافيد ان تكتل الاعتدال الوطني الذي يضم ٦ نواب شماليين واللقاء النيابي الذي يضم ٣ نواب سُنة إتفقا على حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وفي حال اكتمال النصاب قد يصوت هؤلاء بورقة بيضاء في حال عدم وجود أي مرشح جدي.

من جهته، غرد النائب حسن مراد عبر حسابه على "تويتر": "لأن وضع البلد لا يحتمل المناكفات وحرصاً على انتخاب رئيس للجمهورية في المواعيد المحددة دستورياً، ولأن التسليم للفراغ كأنه أمر واقع لا مفر منه خطيئة، سنشارك غدا في الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لنمارس قناعتنا باختيار رئيس يحافظ على عروبة لبنان ويلتزم دستوره وقوانينه".




(Votes: 0)

Other News

باسيل: سنصوت بورقة بيضاء وليس لدينا مرشّح لمنصب الرئاسة الفاتيكان يعزل كاهناً لبنانياً أدين بقضايا اعتداء جنسي مجلس النواب يجتمع الخميس لانتخاب رئيس الجمهورية احتجاجات أمام مجلس النواب اللبناني أثناء جلسة الموازنة..فيديو الحزن تخيم على بلدات لبنانية.. استمرار وصول ضحايا "مركب الموت" دريان: مواصفات الرئيس "واضحة".. ونتفاءل خيراً بتشكيل حكومة الجيش اللبناني يعلن توقيف مهرب القارب الذي غرق قبالة طرطوس انتخابات الرئاسة اللبنانية.. 5 مرشحين وصفقات مرتقبة ميقاتي : البلد بحاجة الى حكومة ميقاتي: أحرزنا تقدما ملموسا بشأن ترسيم الحدود مع الكيان الإسرائيلي سالي حافظ الهاربة من السلطات بعد استرداد مدخراتها بالسلاح: "أنا لست الجانية وإن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب" ابتز قاصر ووالدتها عبر تهديدهما بنشر فيديوهات وصور غير لائقة للفتاة، أوقفته المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية تعميم صورة موقوفَين أقدما على عدة عمليات سلب بقوة السلاح في مناطق باب الرمل، شكا والبترون، هل وقعتم ضحية أعمالهما؟ ولاية نيو ساوث ويلز تستحدث قوانين جديدة: مصارف لبنان تغلق أبوابها احتجاجا على اقتحامات مودعين الرئيس ميقاتي يُشارك في تشييع الملكة إليزابيث... ورسالة باسم اللبنانيين المختارة تشهد على عقد قران داليا وجوي.. جنبلاط: مناسبة جامعة للمحبة والخير والمستقبل لكما مؤسّس فرقة "ميّاس" الفائزة بمسابقة "أميركا غات تالنت" يدعو إلى "ثورة" في لبنان مودع احتجز رهائن بمصرف في الغازية مطالبًا بأمواله السفير السعودي لدى لبنان بعد فوز فرقة "ميّاس": سيبقى لبنان جوهرة العرب تحت عنوان "كرمالك يا لبنان" .. فرقة مياس الراقصة تبهر العالم وتحصد لقب "أمريكا غوت تالينت"..فيديو صبرا وشاتيلا: أربعون عاما على المجزرة وأهالي الضحايا يتذكرون رائحة الجثث وفظائع الجريمة..فيديو بمسدس بلاستيكي.. مودعة تقتحم مصرفاً في بيروت من أجل علاج شقيقتها وترحيب بالخطوة بين اللبنانيين..فيديو تعميم هامُ من وزير التربية إلى المدارس الخاصة بشأن الأقساط جنبلاط أبرق الى الملك تشارلز معزياً بالملكة اليزابيث: كانت مؤيدة قوية للحريات والديمقراطية انفجار قنبلة في حديقة منزل وزير الأشغال والنقل اللبناني علي حميه "ناشط "عقدت مؤتمرها التنموي الفلسطيني الأول في بيروت .. صور اغتصاب طفلة داخل حمام فندق شهير في بيروت ومطالبات بفرض أقصى العقوبات على المعتدي القضاء اللبناني يسعى لتعيين قاض ثان لمباشرة التحقيق المتعثر في انفجار مرفأ بيروت الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود يعتزم زيارة بيروت