قطر تلزم جماهير كأس العالم بإجراء فحوصات فيروس كورونا

| 30.09,22. 05:31 AM |

قطر تلزم جماهير كأس العالم بإجراء فحوصات

فيروس كورونا



قال منظمو كأس العالم لكرة القدم بقطر يوم الخميس إن الجماهير الوافدة التي ترغب في حضور المباريات سيتعين عليها تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا بغض النظر عن موقف التطعيم.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان أن الوافدين البالغين من العمر ست سنوات فأكثر يجب عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار بي.سي.آر قبل سفرهم بما لا يزيد على 48 ساعة أو الاختبار السريع قبل 24 ساعة من الوصول.

وأضافت اللجنة أن نتائج الفحص السريع ستكون مقبولة إذا أجري الاختبار على يد متخصصين وليس الاختبار المنزلي. ولن يكون الزائرون بحاجة إلى مزيد من الاختبارات في قطر إذا لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

وسيتعين على الزائرين البالغ عمرهم 18 عاماً فأكثر تنزيل تطبيق "احتراز" الذي تديره الحكومة لتتبع جهات الاتصال.

وأضاف البيان "ينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19".

وسيكون على الجماهير ارتداء كمامات في وسائل النقل العام لكن التطعيم ليس إلزامياً لدخول البلاد. ومن المتوقع أن يتدفق 1.2 مليون زائر على قطر، وهو عدد غير مسبوق، لحضور فعاليات البطولة التي تقام بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف البيان "سيكون مطلوباً ممن تثبت إصابته معملياً بفيروس كورونا أثناء وجوده في قطر أن يعزل نفسه وفقاً لتعليمات وزارة الصحة العامة".

وسجلت قطر أكثر من 440000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و692 حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس بحسب إحصاءات وزارة الصحة العامة.

ويبلغ عدد سكان قطر 2.8 مليون نسمة، بينهم 380000 قطري. وبحسب البيانات الرسمية، فإن السلطات أعطت 7487616 جرعة من لقاحات فيروس كورونا.




(Votes: 0)

Other News

المقاومة الإيرانية تدين بقوة هجوم نظام الملالي على مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية خبراء حقوقيون يطالبون بالمساءلة في قضية وفاة مهسا أميني، ويدعون إلى إنهاء العنف ضد المرأة إيران.. عائلة مهسا أميني تقدم شكوى ضد المسؤولين عن توقيفها الإمارات وعُمان توقعان 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم بدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة شيخ الأزهر والبابا فرنسيس في البحرين مطلع نوفمبر المقبل الولايات المتحدة تطلب من مواطنيها مغادرة روسيا فورا إدانة دولية لنظام الملالي، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري هنأ بن سلمان بتعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء غزة.. مسيرة دعما للأسير المريض "أبو حميد" استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة .. فيديو قتيل في بلجيكا خلال عملية استهدفت التصدي لاعتداء إرهابي يدبره اليمين المتطرف الاجتماع الواحد الثلاثون بعد المائة لمجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية انتفاضة إيران الوطنية – الإضرابات الطلابية تجتاح جميع أنحاء إيران البيت الأبيض:نقف إلى جانب المواطنين والنساء الايرانيين الشجعان.. فيديو مجاهدي خلق: الانتفاضة في156 مدينة،عدد الشهداء 240 والمعتقلين أكثر من 12 ألفًا سيدات ينظمن احتجاجا في شمال سوريا تضامنا مع مهسا أميني الإعصار إيان يتسبب بقطع التيار الكهربائي بشكل تام في كوبا بأسرها أداء صلاة الغائب على روح "القرضاوي" في أنقرة محمد وزراء يؤدون القسم أمام الملك سلمان بحضور ولي العهد.. فيديو ما هي الآلية المتبعة بعد تنظيم روسيا استفتاءات ضمّ في أربع مناطق أوكرانية؟ دعوات لتحدي "المعايير المزدوجة" للفيفا بشارات مؤيدة لفلسطين في كأس العالم بعد استفتاءات الانضمام.. خطاب مرتقب لبوتين إضراب وطني عام في الجامعات الإيرانية تضامنا مع ثورة الشعب الإيراني تحت حماية الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي .. مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى نيوزيلندا لم تعد قادرة على تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا روسيا تمهل القنصل الياباني 48 ساعة للمغادرة بعد اعتقاله بشبهة التجسس متلبّسا توقعات بالتحضير لاستبدال زيلينسكي في أوكرانيا الزهور والدمى محمولة بالألم تواصل الحضور إلى مدرسة إيجيفسك الروسية ميدفيديف محذرا الغرب: التهديد النووي ليس خدعة الإيرانيون في اسطنبول يحتجون على عنف الشرطة ووفاة مهسا أميني..فيديو