مهرجان الأمل السينمائي الدولي حقق غايته بجوائز انسانية

| 06.10,22. 01:36 AM |


مهرجان الأمل السينمائي الدولي حقق غايته بجوائز انسانية




أراد مؤسس ورئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي الفنان فادي اللوند أن يغير مفاهيم الزينة المتعارف عليها في العديد من المهرجان، فأعطى مهرجان الأمل معناه الحقيقي، حين زرع نبتة العطاء الإنساني بمفهوم الأمل السينمائي موجهاً اهتمامه الى "أصحاب الهمم والحالات الخاصة وحاملي الأمل في الحياة" فأزهر معناه الحقيقة وتجلى في الاحتفال الختامي للدورة الثانية في باليرمو، حيث اجتمع ضيوف المهرجان من فنانين وإعلاميين بحضور شخصيات مهمة بمواكبة الإعلام العالمي في مركز "AIAS Palermo" لأصحاب الهمم في باليرمو سردينيا. حيث التقوا رواده، وكرموهم بحضورهم، واحتفلوا معهم. وأبدى الرئيس الشرفي للدورة الثانية من المهرجان د. يحيى الفخراني ومؤسس ورئيس المهرجان فادي اللوند سعادتهما بهذا التكريم والحضور المميز، واحتفلوا مع أصحاب الهمم من رواد المركز في مهرجان إنساني عالي المستوى.

بعد انتهاء فعاليات المهرجان، أعلنت الجوائز التي اختارتها اللجان المتخصصة، وتم توزيعها في حديقة مركز"AIAS Palermo"، حيث نصبت منصة خاصة للمهرجان، جوائز الدورة الثانية لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي هي على النحو التالي:

- فاز الفيلم الجزائري "حليم الرعد" للمخرج الجزائري محمد بن عبدالله كأفضل فيلم روائي طويل، الذي يعالج قضية مهمة على المستوى الإنساني وهي قضية مرض التوحد لدى البشر.

- فاز الفيلم البحريني الروائي القصير "عروس البحر "بجائزة تنويه من لجنة الحكم ، الفيلم للمخرج محمد عتيق.

- نال الفيلم المصري الوثائقي القصير "رحمة للمخرج" محمد الحميدي جائزة أفضل فيلم، وهو يعالج قضايا متلازمة داون.

- حاز الفيلم الاسباني الروائي القصير "invictus" للمخرج keven Machin على جائزة أفضل فيلم، الذي يعالج قضايا الأشخاص المصابون بالشلل النصفي.

كما أعلن المهرجان عن فوز الفيلم النيجيري الوثائقي الطويل "NO U TURN" كأفضل فيلم، الذي يعالج قضايا الهجرة للمخرج IKE NAEBUE".

كما فاز الفيلم المصري الروائي القصير "موعد حياة" بجائزة لجنة التحكيم من إخراج  عمرو البهيدي، وبطولة النجم الفنان أحمد بدير.

والفوز المميز كان للفنان الجزائري أنس تناح والفنانة الجزائرية دليلة نوار جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة عن دورهما في فيلم حليم الرعد.

تكريمات

كرّم من مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الحفلة الختامية النجمة المصرية ليلى علوي على مسيرتها الفنية، وما قدمته من أعمال إنسانية تفضل على تلقي الضوء عليها.

كما كرم مدير مركز "AIAS Palermo" على المجهود الجبار الذي يقوم به في احتضان أصحاب الهمم واصحاب الإرادة الصلبة، وإحاطتهم برعاية خاصة من متخصصين ليعيشوا حياة طبيعية تليق بإنسانيتهم.

ويستمر مهرجان الأمل السينمائي الدولي بنشاطه المتمم للمهرجان.




(Votes: 0)

Other News

برشلونة تتزين بعروض أفلام مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2..صور مارسيليا تحتضن عروض فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2 وفد مهرجان الأمل السينمائي الدولي ضيف السفارة المصرية روما..صور مهرجان الأمل السينمائي الدولي في جنوى..صور ختام فعاليات ملتقى لبنان الدولي الأول بأمسية شعرية عربية وتكريمات للفنانين المشاركين..صور مهرجان الأمل السينمائي الدولي 2 يطلق مسابقة الأفلام الطويلة فادي اللوند يكرم يحيى الفخراني بتعيينه رئيساً شرفياً لمهرجان الأمل السينمائي سفير الطفولة مهند عماد مكرما في مهرجان الأمل السينمائي الدولي الائتلاف التربوي اللبناني نظّم ندوة حوارية في المواساة..صور معرض "ميكس ميديا وتدوير فني" في جاليري رتال برعاية وحضور وزير الثقافة اللبناني..صور فادي اللوند: سأزرع شجرة الأمل في كل مدينة أوروبية يزورها المهرجان في رحلاته التاريخية مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الروائي والتسجيلي الطويل في مهرجان الأمل السينمائي الدولي مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعلن عن الأفلام القصيرة "ناشط" تختتم أنشطتها الصيفية بمهرجان حاشد .. صور إختتام فعاليات مهرجان طرابلس المسرحي في المسرح الوطني اللبناني إفتتاح المسرح الوطني اللبناني في طرابلس بمشاركة عربية وأجنبية فادي اللوند يكرّم عراب السينما الخليجية الإماراتي مسعود أمرالله مهرجان الأمل السينمائي يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير والتسجيلي مشاركة للتشكيلية اللبنانية منال شميط في ملتقى المبدعين الدولي الحادي عشر في مصر مين قلك؟" لأيمن أمين .. تعاون جديد بين آية ناصر وسامي الشيخ فادي اللوند يعطي الأمل بتكريم إعلامي في مهرجان الأمل في روما التشكيلية رولا قازان تفتتح معرضها الفردي الذي يحاكي بيوت بيروت وتلبسها حلة جديدة..صور جوانا ملاح تفتح قلبها بصراحة مع "سيدات" مكرمو مهرجان الأمل السينمائي نجوم فوق العادة..صور كارمن لبّس مكرّمة في مهرجان الامل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي إفتتاح المسرح الوطني اللبناني في مدينة طرابلس في 27 أب/أغسطس عُلا سريّ الدين وقّعت كتابها "تراكُم أوهام".. صور قاسم إسطنبولي يُطلق مهرجان طرابلس المسرحي الدولي بمشاركة عربية ودولية يوم الزي الفلسطيني.. احتفاء بفن التطريز التقليدي ودعوة لحماية التراث مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعيين عاهد عبابنه مديراً للعلاقات العامة