نفوق 477 حوتا في واحدة من أسوأ عمليات الجنوح الجماعي في نيوزيلندا

| 13.10,22. 12:50 AM |



نفوق 477 حوتا في واحدة من أسوأ عمليات الجنوح الجماعي في نيوزيلندا




أكدت السلطات النيوزيلندية الأربعاء نفوق 477 حوتا طيارا في عمليتي جنوح جماعي بجزر تشاتام النائية حوالي 840 كم قبالة الساحل الشرقي لجزيرة ساوث آيلاند.

وقالت إدارة الحفاظ على البيئة إن 232 حوتا جنحوا، الجمعة، في شاطئ توبوانجي و245 حوتا آخر في خليج ويهير، الاثنين.

وأشار دارين غروفر، المدير العام لمشروع "جونا"، وهي مجموعة غير ربحية تساعد في إنقاذ الحيتان، إلى أن كل الحيتان العالقة لا يمكن إعادة تعويمها وتوفيت جميعها بشكل طبيعي أو تم قتلها رحيما، واصفا ما حدث بـ"الخسارة المفجعة".

ويعد جنوح الحيتان في جزر تشاتام أمرا شائعا، حيث تم تسجيل أكبر حدث في عام 1918 عندما نفق أكثر من ألف حوت في عملية جنوح واحدة.



(Votes: 0)

Other News

إصدار أغنية المونديال.. 4 فنانات عربيات ورسالة للتحكيم..فيديو جريمة هوليودية في أميركا.. والاتهامات تطال مسؤولا..فيديو الحكم بالسجن 109 أعوام على مدرب برازيلي لاغتصابه لاعبات جمباز جردت أحفادها من ألقابهم.. ملكة الدنمارك تأسف ولا تغير رأيها ظهور مثير لبيلا حديد في أسبوع الموضة.. عارية ترتدي فستانا مبهرا من الطلاء ..فيديو القبض على "تيك توكر" مصري يظهر مع فتيات في بث مباشر ابنة إيلون ماسك المتحولة جنسيا تظهر للعلن واقعة غريبة في مصر.. قاد سيارته بتهور ثم جاء الرد..فيديو بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري هشام سليم عن عمر يناهز (64 عاماً) دراسة: القهوة الصباحية تطيل العمر موقف محرج.. سقط مغشيا عليه أمام تابوت الملكة .. فيديو البنتاغون يخفي مجددا حقائق عن أجسام طائرة مجهولة تصريحات لطبيب سعودي حول مشاهدة النساء للأفلام الإباحية تثير ضجة واسعة في البلاد ميزة جديدة في "واتساب" ستسهل البحث عن رسائل محددة ميرفت أمين تتعرض للتنمر.. ودعم قوي من الفنانين بعد ضجة أثارها زفافه على امرأتين في حفل واحد.. العريس الجزائري يوضح التفاصيل منار اللبنانية تفاجأ بعيدها تحت الماء في جزر المالديف لعدم حمايته بيانات القاصرين.. الاتّحاد الأوربي يغرم إنستغرام 405 ملايين يورو ملحن أغنية أصالة الجديدة: تم تسريب الأغنية وضاع مجهودنا اختبار مطوّر "يخبرنا" ما إذا كانت البشرة تتقدم في السن قبل الأوان! ما الذي يقوله نمط نومك عن سماتك الشخصية؟ هل يمكن استعادة رسائل "واتس آب" المحذوفة؟ .. أم اختفت إلى الأبد؟ السياح يتوافدون إلى شعلة الحرية حيث توفت الأميرة ديانا في باريس.. فيديو نادين الراسي تتهم الحكومة اللبنانية بالتسبب بمقتل أخيها جورج حريق في طائرة متجهة إلى لوس أنجلوس..فيديو عناق أرز لبنان وزيتون فلسطين.. شربل كاملة وعمر زيداني يضيئان ليل صيدا يوتيوبر أردنية تحول التعليقات السلبية على فيديوهاتها لأغنية..فيديو رئيسة وزراء فنلندا وفضيحة ثانية في أسبوع بسبب صورة عارية الصدر لفتاتين تتبادلان القبل بمسكنها الرسمي آبل تحذّر من ثغرة أمنية تسمح بالتحكم بأجهزتها وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر يناهز 82 عاماً