كيف أصبحت حفرة "Umpherston-أمفرستون" أفضل حديقة سرية في أستراليا؟

| 09.11,22. 06:56 AM |

كيف أصبحت حفرة "Umpherston-أمفرستون" أفضل حديقة سرية في أستراليا؟

Aerial view Mount Gambier's Umpherston Cave sink hole with verdant green landscaped gardens

Aerial view directly above Mount Gambier's Umpherston Cave sink hole with verdant green landscaped gardens. Source: iStockphoto / BeyondImages/Getty Images/iStockphoto

كانت حفرة أمفرستون في يوم من الأيام كهفًا من الحجر الجيري تكون من تآكل الصخور الكلسية بفعل أمواج مياه البحر، وتم تكوين المجرى بشكل طبيعي عندما انهار سقف الكهف.

في الوقت الحاضر، تعد حفرة أمفرستون حديقة جميلة غارقة في الأرض، توفر بيئة مثالية للزوار للاستمتاع وقضاء الوقت في أحضان الطبيعة الخلابة.

يوجد في حفرة أمفرستون منحدر طويل عند نقطة الدخول متبوعًا بمجموعة من الدرجات المغلقة. من خلال هذه الخطوات، يمكنك رؤية المناظر الحقيقية الأولى للحفرة. مع تقدمك، ستتمكن من رؤية الحديقة المذهلة ومناظرها الطبيعية الخلابة. وبمجرد النزول إلى أخفض بقعة فيها، سترى النافورة والكوبية وسراخس الأشجار حول المنطقة.

كيف تشكلت حفرة أمفرستون؟

بدأ كل شيء منذ حوالي 40 مليون عام عندما كانت الركن الجنوبي الشرقي من ولاية جنوب أستراليا مغمور بالمياه. تشكلت طبقات من الحجر الجيري في قاع البحر، والتي تم إخراجها في النهاية من المحيط، ومن هنا جاء اسم المنطقة: ساحل الحجر الجيري. شكلت التعرية المائية على مدى آلاف السنين تدريجيًا كهوفًا جوفية في الحجر الجيري، والتي تعرضت لانهيار الأسقف فيها وهي موطن لـ 800 كهف وأكثر من 50 حفرة او هبوط أرضي.

في عام 1868، اشترى المزارع جيمس أمفرستون المجرى كجزء من حيازته أرض تبلغ مساحتها 72 هكتارًا وزرعها على لتكون "منتجع ممتع في حرارة الصيف"، واصفًا الموقع باسم الكهوف. اليوم، المجرى مملوك ومدار من قبل مدينة Mount Gambier في الولاية.
Umpherston Sinkhole (Cenote)
Source: Moment RF / James Yu/Getty Images
مؤسس "حديقة الكهف" في حفرة أمفرستون

ولد السيد كينيث "كين" نورتون في 12 أغسطس 1929، ولم يكن يعرف بعد الدور الأساسي الذي سيلعبه في تشكيل حديقة الكهف في حفرة أمفرستون في جبل جامبير.

نشأ كين وترعرع في المنطقة، وكبر معه اهتمامًا كبيرًا بالجيولوجيا في سن مبكرة.

يوضح كين، في لقاء نشره أحد دور رعاية المسنين في ولاية غرب أستراليا (Resthaven)، أنه عندما أكمل دراسته، حصل على وظيفة في دائرة رعاية الغابات، لكنها لم تكن مجرد وظيفة بالنسبة له.
وسرعان ما اهتم كين بفكرة تطوير هذه الحفرة، التي كانت مليئة بالأوساخ في ذلك الوقت، لتصبح هذه الحديقة مثيرة للإعجاب الذي تحظى به اليوم.

تحول هذا التطوير للحفرة إلى مشروع مدته 33 عامًا، وهو مشروع قاده كين بفخر من البداية إلى النهاية.

ويقول إنهم بدأوا بتنظيفه مع الكثير من المتطوعين وقاموا بزراعة الكثير من المساحات الخضراء. حتى أنه زرع بنفسه الأشجار المحيطة بها، والتي ستجدها منتصبة اليوم عندما تزور المكان.
كيف يمكنك الوصول إلى حفرة أمفرستون؟

تقع حفرة أمفرستون على حدود مدينة Mount Gambier ، على بعد حوالي خمس ساعات بالسيارة من مدينة Adelaide أو Melbourne ويمكنك السفر إلى هناك أيضًا جوا.

تبقى الحدائق مفتوحة فيها على مدار العام وتظل الأضواء الكاشفة مضاءة حتى الساعة 1 صباحًا. لذلك يمكنك الاستمتاع برؤية بعض الحيوانات المحلية التي تعيش فيها مثل حيوان البوسم الأسترالي.

الدخول إليها مجاني، وتحتوي على مرافق للشواء، بالإضافة إلى كشك في أراضي المنتزه الواسعة. يتم الوصول إلى أرضية الحديقة عبر ممر ممهد وسلالم، وهي غير مناسبة لدخول عربات الأطفال أو الكراسي المتحركة.

لماذا تستحق الزيارة؟

كان الراحل جيمس أمفرستون على حق، فإن Sunken Garden هي الملاذ المثالي من حرارة الصيف. فهي رائعة بأكثر من طريقة، اذ تعد حفرة أمفرستون مصدر الإلهاء السياحي المحلي الذي نحتاجه عندما يعاني جزء كبير من أستراليا من حرائق الغابات.


(Votes: 0)

Other News

دعوة لإعادة العمل بالخدمة الوطنية الإلزامية في استراليا بعد قرابة 50 عاما من الغائها مديري الشركات والمؤسسات الأسترالية بحاجة للحصول على هوية تعريفية لهم قبل 30 تشرين الثاني مخترقو بيانات Medibank في أستراليا يهددون بنشر بيانات العملاء من واشنطن إلى بكين واستراليا.. كيف تحولت جزر سليمان إلى ملعب للتنافس الدولي؟ بلديات نيو ساوث ويلز تنظف ما دمرته الفيضانات والعثور على جثة رجل مفقود آخر بعد خرق بيانات الملايين من عملائها: Medibank ترفض دفع أي فدية للمخترقين نظام الهجرة "المزعزع": نافذة يستغلها المهربون لاستغلال كبار السن لإدخال المخدرات إلى أستراليا فيضانات وسيول تجبر السلطات على إجلاء الآلاف في ولاية نيو ساوث ويلز هذا مروع": صدمة مفوضة تحقيق برنامج Robodebt حول وقائع تعامل الحكومة مع المواطنين تقرير جديد يكشف عن تأخر إصدار التأشيرات السياحية في أستراليا إلى مستويات قياسية ما هي فوائد بطاقة تخفيضات الرعاية الصحية التي تقدمها حكومة العمال؟ ومن يمكنه الحصول عليها؟ استنفار في حديقة حيوان بسدني بعد هروب 5 أسود بعد حظرها بنيو ساوث ويلز: تعرف على القواعد الجديدة للمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد خبير اقتصادي: مصرف الاحتياطي سيستمر بسياسته النقدية الانكماشية لمواجهة التضخم عبر زيادة اسعار الفائدة ضغوط تكاليف المعيشة تصل لأعلى مستوى لها منذ 35 عاما. فمتى تنفرج الأزمة؟ " عائلة راشد تنعي ابنتها جريس الضحية الأسترالية-اللبنانية في كارثة تدافع الهالوين في كوريا الجنوبية اختطاف رجل وضربه ضربا مبرحا في غرب مدينة سدني أمريكا تعتزم نشر قاذفات بي-52 الاستراتيجية في أستراليا وسط توتر مع الصين هذه جريمة كراهية" ترك رأس خنزير خارج مسجد غولد كوست يصدم القادة المسلمين مخاوف من انتشار عدوى فيروسية بسبب فيضانات فيكتوريا و130 مليون دولار لتطهير المناطق المتضررة ترحيب بخطة حزب العمال لبناء مليون منزل وللخضرموقف مخالف قبل ساعات على إعلان الميزانية: هذه ما تخطط له حكومة ألبانيزي مع وصول ديون أستراليا إلى ترليون دولار بعد تعرضهن لفحص نسائي قصري.. أستراليات يقاضين "القطرية" ويطالبن بضمان سلامة المشجعات في كأس العالم "زيادة بنسبة 124% في 6 سنوات": تعرفوا على مجتمع المهاجرين الأكثر نمواً في أستراليا رئيس حكومة نيو ساوث ويلز يؤكد: "لم تشهد بعض المناطق فيضانات مثل هذه منذ 100 عام" حكومة العمال الفيدرالية تطرح إصلاحات جذرية على الموازنة الفدرالية للعام الجديد بعد اختراق Optus وMedibank: ستواجه الشركات التي تفشل في حماية البيانات الحساسة غرامات ضخمة استهداف Medibank يظهر جدية المخاطر السيبرانية التي تهدد أستراليا كانبرا تلغي تجريم حيازة كميات صغيرة من المخدرات في سابقة هي الأولى من نوعها في أستراليا ارتفاع منسوب الأنهار يهدد شمال نيو ساوث ويلز بالغرق وبلدات فيكتوريا الواقعة على نهر موراي تواجه خطر الفيضانات