الأسترالي تارانت منفذ مجزرة "كرايستشيرش" بنيوزيلندا يستأنف حكم المؤبد

| 09.11,22. 09:34 AM |

الأسترالي تارانت منفذ مجزرة "كرايستشيرش" بنيوزيلندا يستأنف حكم المؤبد


أفاد مسؤول قضائي في نيوزيلندا لوكالة "فرانس برس" أن الأسترالي برينتون تارانت منفذ مجزرة “كرايستشيرش” عام 2019 التي أسفرت عن مقتل 51 مسلما سوف يستأنف الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد.

وهاجم تارانت الذي ينتمي إلى جماعة تفوق العرق الأبيض وهو مدجج بترسانة من البنادق شبه الآلية مسجدين اثنين في 9 مارس 2019 خلال أداء مسلمين صلاة الجمعة، قبل أن يبدأ بإطلاق النار وبث عمليات القتل التي يقوم بها بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وجميع ضحاياه الـ51 كانوا من المسلمين وبينهم أطفال ونساء وشيوخ.

وأقر تارانت بذنبه في 51 تهمة بالقتل و40 تهمة شروع في القتل، وحكم عليه بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا الحكم في نيوزيلندا.

وقالت ليز كينيدي المتحدثة باسم رئيس المحكمة العليا إنه “تم تقديم طلب استئناف ضد الإدانات والحكم الصادر”.

وخلال إصدار الحكم في أغسطس 2020، قال القاضي كاميرون ماندر إنه سينزل أقسى عقوبة ممكنة بتارانت بسبب أفعاله “غير الإنسانية”، مضيفا: “”جرائمك شريرة للغاية، وحتى لو تم سجنك حتى وفاتك فلن يكفي هذا لاستنفاد متطلبات العقوبة والإدانة”.

وبعد البث المباشر الذي قام به تارانت على مدار 17 دقيقة خلال تنفيذه عمليات القتل في المسجدين، أعلن فيسبوك أنه أزال 1,5 مليون مقطع فيديو صاعق جرى تداولها خلال الـ24 ساعة الأولى عقب المجزرة.



(Votes: 0)

Other News

كيف أصبحت حفرة "Umpherston-أمفرستون" أفضل حديقة سرية في أستراليا؟ دعوة لإعادة العمل بالخدمة الوطنية الإلزامية في استراليا بعد قرابة 50 عاما من الغائها مديري الشركات والمؤسسات الأسترالية بحاجة للحصول على هوية تعريفية لهم قبل 30 تشرين الثاني مخترقو بيانات Medibank في أستراليا يهددون بنشر بيانات العملاء من واشنطن إلى بكين واستراليا.. كيف تحولت جزر سليمان إلى ملعب للتنافس الدولي؟ بلديات نيو ساوث ويلز تنظف ما دمرته الفيضانات والعثور على جثة رجل مفقود آخر بعد خرق بيانات الملايين من عملائها: Medibank ترفض دفع أي فدية للمخترقين نظام الهجرة "المزعزع": نافذة يستغلها المهربون لاستغلال كبار السن لإدخال المخدرات إلى أستراليا فيضانات وسيول تجبر السلطات على إجلاء الآلاف في ولاية نيو ساوث ويلز هذا مروع": صدمة مفوضة تحقيق برنامج Robodebt حول وقائع تعامل الحكومة مع المواطنين تقرير جديد يكشف عن تأخر إصدار التأشيرات السياحية في أستراليا إلى مستويات قياسية ما هي فوائد بطاقة تخفيضات الرعاية الصحية التي تقدمها حكومة العمال؟ ومن يمكنه الحصول عليها؟ استنفار في حديقة حيوان بسدني بعد هروب 5 أسود بعد حظرها بنيو ساوث ويلز: تعرف على القواعد الجديدة للمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد خبير اقتصادي: مصرف الاحتياطي سيستمر بسياسته النقدية الانكماشية لمواجهة التضخم عبر زيادة اسعار الفائدة ضغوط تكاليف المعيشة تصل لأعلى مستوى لها منذ 35 عاما. فمتى تنفرج الأزمة؟ " عائلة راشد تنعي ابنتها جريس الضحية الأسترالية-اللبنانية في كارثة تدافع الهالوين في كوريا الجنوبية اختطاف رجل وضربه ضربا مبرحا في غرب مدينة سدني أمريكا تعتزم نشر قاذفات بي-52 الاستراتيجية في أستراليا وسط توتر مع الصين هذه جريمة كراهية" ترك رأس خنزير خارج مسجد غولد كوست يصدم القادة المسلمين مخاوف من انتشار عدوى فيروسية بسبب فيضانات فيكتوريا و130 مليون دولار لتطهير المناطق المتضررة ترحيب بخطة حزب العمال لبناء مليون منزل وللخضرموقف مخالف قبل ساعات على إعلان الميزانية: هذه ما تخطط له حكومة ألبانيزي مع وصول ديون أستراليا إلى ترليون دولار بعد تعرضهن لفحص نسائي قصري.. أستراليات يقاضين "القطرية" ويطالبن بضمان سلامة المشجعات في كأس العالم "زيادة بنسبة 124% في 6 سنوات": تعرفوا على مجتمع المهاجرين الأكثر نمواً في أستراليا رئيس حكومة نيو ساوث ويلز يؤكد: "لم تشهد بعض المناطق فيضانات مثل هذه منذ 100 عام" حكومة العمال الفيدرالية تطرح إصلاحات جذرية على الموازنة الفدرالية للعام الجديد بعد اختراق Optus وMedibank: ستواجه الشركات التي تفشل في حماية البيانات الحساسة غرامات ضخمة استهداف Medibank يظهر جدية المخاطر السيبرانية التي تهدد أستراليا كانبرا تلغي تجريم حيازة كميات صغيرة من المخدرات في سابقة هي الأولى من نوعها في أستراليا